أسعار العقارات في أبو ظبي تشهد ارتفاع بنسبة ملحوظة …. تعرف على الأسعار

تعاني أسواق العقارات في الإمارات العربية المتحدة من موجات حادة في الارتفاع. ولا سيما في أبو ظبي. حيث أظهرت التقارير بالرغم من استقرار أسعار الإيجارات. إلا أن أسعار مبيعات العقارات في أبو ظبي المعروضة للبيع قد سجلت ارتفاعاُ في أسعارها في معظم المناطق. إذ يجدر القول أن هذه الارتفاعات قد جاءت بالتزامن مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الشديدة التي تتخذها الحكومة في السعي للتقليل من حالات الإصابة بفايروس كورونا.

اقرأ أيضا: أسعار العقارات في قطر تشهد زيادة ملحوظة خلال هذا العام 2023

أسعار العقارات في أبو ظبي ترتفع

ومن الجدير بالذكر أن بيع الفلل كانت النصيب الأكبر من مبيعات العقارات في أبو ظبي. ولا سيما في منطقة جزيرة السعديات. إذ يجدر القول أنها كانت من أكثر المناطق المرغوبة لشراء الفلل الفاخرة في إمارة أبو ظبي. فضلاً عن ارتفاع الطلب المتزايد في العاصمة على العقارات ولا سيما المناطق التي تطل على الإطلالات البحرية الرائعة. أما بالنسبة إلى الأسعار. حيث تجدر الإشارة إلى متوسط سعر المتر لشراء الفلل في جزيرة السعديات قد بلغ نحو ما يقارب 1393 درهم إماراتي. بعد أن كان يبلغ نحو 1345 درهم خلال عام 2023. أي أنه قد حقق نسبة ارتفاع تقدر نحو 4 في المئة.

لكن الزيادة في أسعار الفلل أيضا لم تقتصر على منطقة الجزيرة فحسب. بل ويجدر القول أيضا أن أسعار الفلل في منطقة جزيرة باس قد شهدت ارتفاع نسبي. بلغ نحو ما يقارب 11 في المئة لمتوسط سعر المتر الواحد. وهذا ما قد جعل منه يبلغ تقريباً نحو 1081 درهم إماراتي للمتر. ويجدر القول أن تلك الأسعار الوسطية للفلل المكونة من 3 غرف نوم. علاوةً عن هناك غرف نوم المكونة من 6 غرف نوم.

أما بالنسبة إلى بالنسبة إلى أسعار الفلل في منطقة حدائق الراحة. أيضا شهدت ارتفاع بنحو 2 في المئة في متوسط سعر المتر. إذ بلغ قرابة 825 درهم إماراتي مقارنةً بأسعار العام الماضي إذ كان يبلغ نحو 810 درهم.

لكن وبالنسبة إلى أسعار الفلل في الريف. من الجدير بالذكر أنه قد ارتفع بنحو 9 في المئة إذ ارتفع متوسط سعر القدم من 615 درهم إلى سعر 670 درهم.

زيادة في اسعار الشقق

كما أن الأمر لم يقتصر على زيادة أسعار الفلل فحسب. بل والجدير بالذكر أن أسعار الشقق قد شهدت زيادة أيضا إذ كانت منطقة جزيرة الريم الأكثر طلباً من بين باقي المناطق. إذ شهدت ارتفاع بسيطة يقدر بنحو 2 في المئة ليبلغ متوسط سعر المتر هناك نحو 993 درهم. فضلاً عن جزيرة السعديات التي شهدت ارتفاع بنحو 5 في المئة. ليصل متوسط سعر المتر تقريباً 5 في المئة.


اقرأ أيضا: