أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

Advertisement

Advertisement

أسعار العقارات في أبو ظبي تشهد ارتفاع بنسبة ملحوظة يناير 2022

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Advertisement

أسعار العقارات في أبو ظبي تشهد ارتفاع بنسبة ملحوظة …. تعرف على الأسعار

Advertisement

تعاني أسواق العقارات في الإمارات العربية المتحدة من موجات حادة في الارتفاع. ولا سيما في أبو ظبي. حيث أظهرت التقارير بالرغم من استقرار أسعار الإيجارات. إلا أن أسعار مبيعات العقارات في أبو ظبي المعروضة للبيع قد سجلت ارتفاعاُ في أسعارها في معظم المناطق. إذ يجدر القول أن هذه الارتفاعات قد جاءت بالتزامن مع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الشديدة التي تتخذها الحكومة في السعي للتقليل من حالات الإصابة بفايروس كورونا.

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

اقرأ أيضا: أسعار العقارات في قطر تشهد زيادة ملحوظة خلال هذا العام 2022

أسعار العقارات في أبو ظبي ترتفع

Advertisement

ومن الجدير بالذكر أن بيع الفلل كانت النصيب الأكبر من مبيعات العقارات في أبو ظبي. ولا سيما في منطقة جزيرة السعديات. إذ يجدر القول أنها كانت من أكثر المناطق المرغوبة لشراء الفلل الفاخرة في إمارة أبو ظبي. فضلاً عن ارتفاع الطلب المتزايد في العاصمة على العقارات ولا سيما المناطق التي تطل على الإطلالات البحرية الرائعة. أما بالنسبة إلى الأسعار. حيث تجدر الإشارة إلى متوسط سعر المتر لشراء الفلل في جزيرة السعديات قد بلغ نحو ما يقارب 1393 درهم إماراتي. بعد أن كان يبلغ نحو 1345 درهم خلال عام 2020. أي أنه قد حقق نسبة ارتفاع تقدر نحو 4 في المئة.

لكن الزيادة في أسعار الفلل أيضا لم تقتصر على منطقة الجزيرة فحسب. بل ويجدر القول أيضا أن أسعار الفلل في منطقة جزيرة باس قد شهدت ارتفاع نسبي. بلغ نحو ما يقارب 11 في المئة لمتوسط سعر المتر الواحد. وهذا ما قد جعل منه يبلغ تقريباً نحو 1081 درهم إماراتي للمتر. ويجدر القول أن تلك الأسعار الوسطية للفلل المكونة من 3 غرف نوم. علاوةً عن هناك غرف نوم المكونة من 6 غرف نوم.

Advertisement

أما بالنسبة إلى بالنسبة إلى أسعار الفلل في منطقة حدائق الراحة. أيضا شهدت ارتفاع بنحو 2 في المئة في متوسط سعر المتر. إذ بلغ قرابة 825 درهم إماراتي مقارنةً بأسعار العام الماضي إذ كان يبلغ نحو 810 درهم.

لكن وبالنسبة إلى أسعار الفلل في الريف. من الجدير بالذكر أنه قد ارتفع بنحو 9 في المئة إذ ارتفع متوسط سعر القدم من 615 درهم إلى سعر 670 درهم.

زيادة في اسعار الشقق

كما أن الأمر لم يقتصر على زيادة أسعار الفلل فحسب. بل والجدير بالذكر أن أسعار الشقق قد شهدت زيادة أيضا إذ كانت منطقة جزيرة الريم الأكثر طلباً من بين باقي المناطق. إذ شهدت ارتفاع بسيطة يقدر بنحو 2 في المئة ليبلغ متوسط سعر المتر هناك نحو 993 درهم. فضلاً عن جزيرة السعديات التي شهدت ارتفاع بنحو 5 في المئة. ليصل متوسط سعر المتر تقريباً 5 في المئة.


اقرأ أيضا:

Advertisement

Advertisement

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.