صرحت دو، التي تتبع لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، أنه يجب ترقية أجهزة المستخدمين جميعهم. وذلك لإن كافة خدمات شبكة الجيل الثاني 2G سوف تتوقف في المستقبل القريب. تبعاً لإعلان هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية الإيقاف التدريجي للشبكة. حيث أعلنت أنها دعت عملاءها ومستخدمي الهواتف المتحركة إلى ترقية أجهزتهم من أجل الاستمتاع بخدمات الأجيال الأحدث. هذه الأجيال التابعة إلى شبكات اتصال الهاتف المتحرك مثل الجيل الثالث والرابع والخامس.

ترقية أجهزة المستخدمين تماشياً مع تطور تقنيات اتصال الهاتف المحمول

جاء هذا الإعلان متماشياً مع التطورات تقنيات اتصال الهاتف المتحرك بالإضافة إلى الطلب المتزايد من أجل تحسين تجارب المستخدمين على نحو شامل. وسوف تتوقف كافة خدمات شبكة الجيل الثاني تدريجياً في دولة الإمارات. إذ يتوقع أن يتم ايقافها بحلول نهاية عام 2023 بشكلٍ كامل.

وكون خدمات الجيل الثاني لن تتاح بعد الآن، فسوف يحتاج العملاء المستخدمين لأجهزة 2G أن يستبدلوها بأجهزة 3G أو 4G أو 5G. وسوف يحصل العملاء الذين يقومون بترقية أجهزتهم الحالية على ميزات لا يمكن تعويضها. إذ تتمثل هذه الميزات بجودة صوت عالية الوضوح إضافةً إلى اتصال بيانات عالي السرعة. كما سيحصلون على  سرعة تصفح وتنزيل عالية. كما يستطيع مستخدمي الهاتف المتحرك الذين يستخدمون في الوقت الحالي أجهزة 3G على شبكة 2G أن يقوموا بتغيير إعداداتهم إلى 3G. وذلك لتجنب أي انقطاع في الخدمة، وبهذا يتابعون استخدام أجهزتهم على النحو المعتاد.

دعم تقنيات الجيل الثالث والرابع والخامس

كما تجدر الإشارة إلى أن متجر دو الإلكتروني بالإضافة إلى متاجرها الرئيسة تمنح العديد من الهواتف المتحركة. هذه الهواتف التي تدعم تقنيات الجيل الثالث والرابع والخامس من شبكات الاتصال. كما يمكن لعملاء دو من الأفراد والمؤسسات زيارة موقع دو على الإنترنت من أجل الحصول على مزيد من المعلومات فيما يخص كيفية ترقية الأجهزة.

إغلاق شبكة الجيل الثاني للهاتف المتحرك GSM

يذكر أن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات قد أعلنت عن موعد إغلاق شبكة الجيل الثاني للهاتف المتحرك (GSM) في الدولة وذلك بنهاية عام 2023. بحيث سوف توجه الموارد المخصصة للجيل الخامس من أجل دعم الأجيال الجديدة من شبكات الهاتف المتحرك. ولقد أشارت الهيئة إلى أن مزودي الخدمة في الدولة سوف يوفرون جميع سبل الدعم للفئات التي سوف تتأثر من إغلاق هذه الشبكة.

على اعتبار أن تكنولوجيا الهاتف المحمول هي واحدة من المحركات الرئيسية للابتكار في عالم الأعمال. إذ يتوجب على شركات الاتصالات أن تطوير شبكاتها بشكل مستمر لتواكب التطورات السريعة والمستمرة ضمن قطاع الاتصالات. حيث أصبحنا اليوم على أعتاب عصر جديد قائم على التحول الرقمي الشامل وإنترنت الأشياء والمدينة الذكية. ولهذا فإن الحاجة تدعو إلى شبكة أسرع وأقوى وأكثر قابلية على تحمّل أعباء الاتصال بين أعداد هائلة من الأجهزة.

في الختام نأمل أن تكون تجارتنا نيوز قد قدمت لكم معلومات ممتعة وقراءةً مفيدة عن طلب شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، ضرورة ترقية أجهزة المستخدمين جميعهم.