رفع الحظر عن السفر إلى سطنة عمان اعتباراً من بداية شهر سبتمبر القادم، حيثُ أعلنت سلطنة عُمان يوم أمس الاثنين، أنها ستسمح للمواطنين والمقيمين وحاملي التأشيرات بدخول السلطنة بدءا من مطلع الشهر المقبل. وقالت هيئة الطيران المدني العماني إن قرار رفع حظر السفر يشمل من لا يتطلب دخوله تأشيرة.

كما أضافت عمان، إن الاشتراطات تتضمن إبراز شهادة طبية متضمنة رمز التحقق “QR CODE” تفقيد بتلقي جرعتين من أحد اللقاحات المضادة لكورونا والمعتمدة في السلطنة أو تلقي جرعة واحدة من اللقاح الذي اعتمدت الجهات الصحية بالسلطنة قبول جرعة واحدة منه. وتتضمن الاشتراطات أيضا أن يكون قد مضى على تلقي اللقاح أربعة عشر يوما قبل الموعد المجدول للوصول إلى السلطنة.


قرار الحظر الجزئي في سلطنة عمان

شروط السفر إلى سلطنة عمان – PCR

لمن لم يحصلوا على اللقاح، فيجب أن يكون القادمون يحملون شهادة فحص البلمرة (PCR) لكوفيد 19 بنتيجة سلبية قبل صعود الطائرة، وتتضمن رقم التحقق “QR CODE” تثبت خلو المسافر من المرض من المختبرات المعتمدة. كما يجب ألا يتجاوز الفترة بين إجراء الفحص والوقت المجدول للوصول إلى السلطنة 96 ساعة للرحلات التي تزيد مدتها على 8 ساعات، و72 ساعة للرحلات التي تقل مدتها على 8 ساعات.

تحديث windows 11 الجديد .. ميزات Windows 11 الجديد تعرف عليها !

وفيما يتعلق بالقادمون غير الحاملين لشهادة فحص البلمرة، فسيخضعون لفحص عن الوصول إلى المطار. ويخضعون للحجر الصحي الإلزامي، وفي حال ظهور نتيجة إيجابية فسيخضع المسار للعزل الصحي الإلزامي لمدة 10 أيام. وقالت إن على جميع القادمين إلى السلطنة التسجيل عبر منصة ترصد + قبل صعود الطائرة، ويجب تحميل شهادات التطعيم والفحص عليهم.

كما قررت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) في سلطنة عُمان. الخميس الماضي، إنهاء العمل بقرار إغلاق الأنشطة التجاريّة ومنع الحركة للأفراد والمركبات، ابتداءً من مساء يوم السبت 21 أغسطس 2023.

رفع الحظر عن السفر إلى سطنة عمان

كما قررت اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا اعتماد التطعيم شرطا للسماح بدخول جميع الوحدات الحكومية. ومنشآت القطاع الخاص بما فيها المجمعات التجارية والمطاعم وغيرها من الأنشطة التجارية ابتداء من الأول من سبتمبر المقبل.

كما كانت عمان، قد أعلنت في يوليو، تمديد تعليق دخول السلطنة للقادمين من 23 دولة، ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لجائحة كورونا. وقررت وقتها رفع مصر من قائمة الدول التي يحظر على القادمين منها دخول أراضي السلطنة.

وبنهاية الشهر الماضي، أصدرت اللجنة العُليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في سلطنة عمان، قرارًا باستمرار سريان العمل بإغلاق الأنشطة التجاريّة ومنع الحركة للأفراد والمركبات، مع تقليص مدته ليكون بين الساعة العاشرة مساءً حتى الرابعة صباحًا، ابتداءً من الساعة العاشرة وذلك حتى إشعار آخر. وكانت سلطنة عمان قررت في يونيو تخفيف قيود الإغلاق والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، وسمحت بإعادة فتح المساجد. والأنشطة التجارية والمتنزهات والشواطئ وحرية التنقل البري بين دول الخليج.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز
الثلاثاء 24 أغسطس 2023

اقرأ أيضا

تردد قناة ssc الرياضية الجديد 2023 .. نايل سات و عرب سات

تحميل تطبيق دوولينجو الشهير بعد إضافة 5 لغات جديدة تعرف عليها !

خدمة جديدة لتصميم المواقع الإلكترونية تطلقها شركة GoDaddy