ارتفاع أسعار السكر في مصر للمرة الثانية على التوالي خلال شهر أغسطس 2023

أوضحت وزارة التموين في مصر ارتفاع أسعار السكر خلال اليومين الماضيين بنسب ملحوظة. حيث تجدر الإشارة إلى أن أسعار السكر في مصر قد شهدت ارتفاع للمرة الثانية على التوالي خلال شهر أغسطس / آب الجاري من هذا العام 2023. غير أن هناك المزيد من التوقعات نحو استمرار ارتفاع أسعار السكر في مصر خلال الأيام المقبلة.

أسعار المكرونة في مصر اليوم 16 أغسطس 2023 – تزايد في الأسعار بعد ارتفاع الدقيق

ارتفاع أسعار السكر في مصر خلال شهر أغسطس

أوضح رئيس شعبة المواد الغذائية في غرفة القاهرة التجارية “جلال عمران”. أن أسعار السكر قد قفزت بنحو ألف جنيه مصري خلال الأيام الماضية على الرغم من توافر المعروض لدى الشركات المنتجة. والجدير بالذكر أن الارتفاع هذا قد جاء للمرة الثانية خلال الشهر الحالي. حيث إذا أردت معرفة المزيد من التفاصيل حول ذلك، يمكنك قراءة المقال التالي : أسعار السكر في مصر 10-8-2023 – هل ستتأثر الأسعار بعد وقف الاستيراد من البرازيل؟

ارتفاع أسعار السكر في مصر

أسعار السكر بالجملة والتجزئة

تجدر الإشارة إلى أن “جلال عمران” قد لفت خلال تصريحاته أن سعر طن السكر الأبيض قد بلغ في سوق الجملة نحو ما يقارب 9200 جنيه مصري. بالمقارنة مع سعره السابق 8100 جنيه. وهذا ما يعكس من ارتفاع أسعاره بأكثر من ألف جنيه مصري عن السابق.

لكن الارتفاع لم يقتصر على سوق الجملة فحسب. بل وقد زاد سعر كيلو التجزئة من السكر في الأسواق المحلية ليبلغ 9.5 جنيه مصري بالمقارنة مع سعره سابقاً 8.5 جنيه للكيلو.

حيث أنه وعلى الرغم من هذا الارتفاع الحاد. إلا أنه لا توجد أي أسباب منطقية تعود إلى إحداث ذلك الارتفاع. ولا سيما أن المعروض من السلعة متوافر بشكل جيد لدى الشركات.

كما وتجدر الإشارة إلى أن نائب رئيس الشعبة قد نوه إلى أن هنالك المزيد من التوقعات التي تشير في زيادة سعر طن السكر في مصر خلال الأيام المقبلة.

وفي سياق مختلف. لا بد من تسليط الضوء أن مصر تستهلك نسبة جيدة من السكر. حيث يقدر حجم استهلاكها ما بين 3 إلى 3.2 ميلون طن بشكل سنوي. منها 2.4 مليون طن من الإنتاج المحلي والباقي من السكر المستورد. حيث أنها لا تعتمد اعتماد كلي على الاستيراد من الخارج وهذا يعود سبب مهم لاستقرار الأسعار داخل الأسواق المحلية عكس ما يحصل الآن.


يمكنك أن تقرأ أيضا : – توقعات بارتفاع أسعار السلع الغذائية عالمياً خلال شهر سبتمبر المقبل 2023