ارتفاع أسعار البترول العالمي بعد 7 جلسات متتالية من الانخفاض

حيث شهدت أسعار البترول العالمي قفزات من الارتفاع خلال التعاملات الأخيرة. جاء ذلك بعد الهبوط الحاد الذي حصل في أسعار البترول على مدى 7 جلسات متتالية. حيث وفي هذا السياق. سنعرض لكم أسعار البترول العالمي خلال التداولات الأخيرة بعد تحقيق الارتفاع.

شركة الخدمات البترولية المصرية بتروتريد تطرح خدمة الاستعلام الفوري عن فاتورة الغاز الطبيعي الخاصة بشهر يوليو

ارتفاع أسعار البترول العالمي بعد جلسات الانخفاض الحادة

حيث وفي هذا السياق. شهدت أسعار البترول العالمي ارتفاع بنسبة 4.7 في المئة خلال التداولات الأخيرة من يوم أمس الأثنين بالمقارنة مع الجلسات الماضية. ولا سيما أنه قد اختتم جلسة يوم الجمعة على انخفاض حاد وملحوظ. إذ أن سعر خام النفط قد وصل بعد الزيادة إلى 68.25 دولار أمريكي للبرميل. محققاً زيادة بقيمة 3.1 دولار تقريباً. بالمقارنة مع مستواه سابقاً عند 64.60 دولار تقريباً.

كما وتجدر الإشارة إلى أن عقود خام فرب تكساس الوسيط الأمريكي قد ارتفع بنسبة 5.3 في المئة. ليبلغ مستوى 68.32 دولار أمريكي للبرميل محققة ارتفاع بقيمة 4.31 دولار. حيث وقد ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت تسليم أكتوبر بنسبة 2.06 في المئة. ليصل سعر البرميل 66.08 دولار بزيادة نحو 1.34 دولار.

إضافةً إلى ارتفاع أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أكتوبر. والذي ارتفع بنسبة 1.94 في المئة ليبلغ سعر البرميل 63.35 دولار أمريكي.

منظمة أوبك بلس تدرس رفع إنتاجيّة النفط بحوالي 500 ألف برميل في شهر أغسطس القادم

ارتفاع أسعار البترول العالمي

الأسباب التي ساهمت من انتعاش البترول

تجدر الإشارة إلى أن التحليلات قد أوضحت أن ارتفاع أسعار البترول العالمي قد جاء مدفوعاً بضعف قيمة الدولار الأمريكي. وهذا ما قد جعل النفط الخام أقل تكلفة لحاملي العملات الاخرى. حيث أن أحد المحللين قد قال أن ضعف قيمة الدولار الأمريكي ولا سيما خلال الفترة الأخيرة الماضية قد دفع المستثمرين إلى التراجع عن مركزهم.

. كما ويجدر القول أيضا أن كل من خام برنت إلى جانب خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي قد شهد نسبة تراجع بنحو 8 في المئة تقريباً.

لكن وعلى الرغم من هذا الارتفاع والانتعاش الحاصل في البترول. إلى أن هنالك مخاوف حول تسجيل معدلات هبوط خلال الفترة المقبلة ولا سيما مع تباطؤ الطلب على الوقود في جميع أنحاء العالم.

كما ويجدر القول أن هنالك أسباب قد تؤثر على أسعار النفط ومن أهمها. أن الصين والتي تعتبر أكبر مستورد للنفط في العالم. قد فرضت العديد من القيود الصارمة فيما قد تؤثر على الشحن وسلاسل التوريد العالمية. إضافة إلى قيودها التي تتعلق بسعة الطيران بالإضافة إلى الولايات المتحدة. فضلاً عن أن تسارع تفشي وباء كورونا قد زاد من حدة المخاوف التي من الممكن أن تضطر بأسعار النفط وبالاقتصاد العالمي ككل.


اقرأ أيضا : ارتفاع أسعار النفط العالمية خلال التداولات الأخيرة عقب تراجع المخزونات الأميركية