أعلنت شركة إنفينيتي رسميًا عن  سيارة إنفينيتي Infiniti QX60 2023.والتي ستطرح للبيع في أواخر عام 2023. وتقول شركة إنفينيتي أن طراز QX60 هي نسخة إنفينيتي الأكثر أناقة حتى الآن. كما وستأتي السيارة الرياضية رباعية الدفع لعام 2023 لتكون متعددة الاستخدامات، وبتصميمٍ فاخر.وستكون مكونًة من ثلاثة صفوف كما في سيارة جيب طراز L الجديدة لعام 2023 كذلك.

سيارة إنفينيتي Infiniti QX60 2023 لا تشبه سابقتها

اعتبرَ العديد من نقاد السيارات أن الجيل الأول من طراز سيارة إنفينيتي Infiniti QX60 الذي تم إطلاقه في طراز عام 2014، جاءَ ضعيفًا مقارنةً بالمنافسين الكبار مثل “أكيرا MDX وسيارة أودي Q7 ومرسيدس GLE. حيثُ شعرَ النقاد والمستخدمين بخيبة أمل من الأداء المتوسط لطراز QX60. والذي امتلكَ أماكن جلوس محدودة بصفين فقط. ونظام معلومات وترفيه عفا عليهما الزمن.

إلا أن الطراز الجديد من QX60 وفقًا لإنفينيتي يحمل في طياته العديد من الميزات الجديدة. بدءًا من الأداء، وناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد من تسع سرعات الذي أضيفَ هذا العام بدلاً من ناقل الحركة CVT. والذي يعمل مع محرك الست أسطوانات  V6بسعة 3.5 لتر، والذي سيولد قوة بالغة 295 حصانًا، و 270 رطلاً من عزم الدوران.

أما بالنسبة لقاعدة العجلات، فستأتي مطابقًة لطراز QX60 القديم بطول 114.2 بوصة. في حين أن السيارة الجديدة ستكون أطول بحوالي بوصة، كما وزاد عرض المسار بأكثر من بوصة واحدة. وتقول إنفينيتي إن QX60 الجديدة يمكنها سحب ما يصل إلى 6000 رطل، بزيادة قدرها 1000 رطل عن الطراز القديم.

التغييرات الداخلية والمزيد من الفخامة والمساحة

إن التغييرات الكبيرة واضحة جدًا من الداخل في سيارة إنفينيتي Infiniti QX60 2023. حيثُ وضعت إنفينيتي لقد انتهى إعداداتٍ بشاشةٍ مزدوجة متعددة الاستخدامات. كما حصلت QX60 الجديدة على شاشة لمس قياسية مقاس 12.3 بوصة فوق لوحة القيادة كعدادٍ رقمي للسرعة- والذي تدعي إنفينيتي أنه أفضل بكثير من الأنظمة القديمة من الناحية الوظيفية -إضافةً لشاشة عرض أمامية مقاس 10.8 بوصة. كما توجد أيضًا بعد إعدادات التحكم بالمقبض وبعض الأزرار في الكونسول المركزي.

باقي الأجزاء الداخلية تبدو فخمًة للغاية، لا سيما في الجزء العلوي. حيث يعلو لوحة القيادة جلد مبطن وخشب داكن. في حين تمتد فتحات التهوية المركزية عبر لوحة العدادات. كما توجد أدوات جديدة للتحكم في المناخ مضمنة في شاشة اللمس الجديدة، والتي يمكن برمجتها على ردود فعل لمسية. ويقول المراجعين كذلك إن عجلة القيادة وناقل الحركة الإلكتروني وبطاقات الأبواب يوفران تجربة جديدة كليًا تبدو، وأكثر أناقة من ذي قبل.

سيأتي في أمام السيارة كرسيين. بينما سيتسع مقعد الصف الثاني يتسع لثلاثة أشخاص. ووفقًا لإنفينيتي توجد خاصية لانزلاق مقاعد الصف الثاني، وإمالتها للأمام بلمسة زر واحدة لسهولة الوصول إلى الصف الثالث، حتى مع توصيل مقعد السيارة. ويمكن أيضًا طي الصف الثالث يدويًا بشكل مسطح ورفعه إلكترونياً إلى الأعلى.

أما منطقة الشحن، ففيها مساحة تخزين إضافية أسفل الأرضية. ووفقًا لأرقام إنفينيتي، تتمتع QX60 الجديدة بمساحة داخلية أقل قليلاً من ذي قبل، لكن المساحة المتوفرة بها مُحسّنة من أجل سهولة الاستخدام والراحة.

إضافات التكنولوجيا والأمان في سيارة إنفينيتي Infiniti QX60 2023

ستتمتع QX60 لعام 2023 بمجموعة كبيرة من الميزات الجديدة، والعناصر التقنية التنافسية. أهمها فتحة سقف بانورامية أكبر قياسية، والتي كانت اختيارية في الطراز القديم. وكذلك بوابة رفع كهربائية، وسيحصل السائق أيضًا على تحكم أوتوماتيكي في الوسيقى بثلاث خدمات، وهيAndroid Auto ، Apple CarPlay ، ونقطة اتصال “واي فاي”. بينما سيكون خيار وجود الشحن اللاسلكي اختياري.

أما الخيارات الأخرى، فتشمل عجلة قيادة قابلة للتدفئة، ونظام صوت Bose مكون من 17 مكبر صوت. وباب خلفي يعمل بالحركة، ومرآة رقمية للرؤية الخلفية وعجلات مقاس 20 بوصة. كما ستحتوي QX60 على مقاعد أمامية مدفأة مع تعديل كهربائي إلى 8 اتجاهات.

أم ميزات الأمان القياسية القادمة مع السيارة، فتشمل خاصية التحذير من الاصطدام الأمامي، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ مع الكشف عن المشاة والفرامل الخلفية المؤتمتة في حالات الطوارئ. إضافةً لوضع إنفينيتي تقنية تحكم في ثبات السرعة التكيفي ProPilot من شركة نيسان. والتي تأتي مع ميزة التوقف والانطلاق والتعرف على إشارات المرور والمصابيح الأمامية التكيفية من بين الميزات المتاحة.

وفقًا لتصريحات شركة إنفينيتي للسيارات، ستطرح السيارة للبيع في أواخر عام 2023. في حين سيتم إصدار تفاصيل الأسعار ومستوى القطع الكامل في الأشهر المقبلة. ويتوقع المحللون أن تكون تكلفة طراز 2023 الأساسي حوالي 46 ألف دولار. بينما قد يصل السعر بكامل الإضافات إلى حوالي 60 ألف دولار.

اقرأ أيضاً عن السيارات:

سيارة جيب جراند شيروكي 2023 L الفخمة قادمة إلى صالات العرض الأسبوع المقبل

سيارة ألفا روميو ستيلفيو 2023 الجديدة ستأتي بتصميم مطور وتقنية جديدة!