يقدم موقع تجارتنا نيوز إليكم تفاصيل صرف الدعم السكني لشهر مايو، إيداع الدعم السكني رسميا لشهر شوال 1444، نزول الدعم السكني رسميا في بنك الرياض لشهر مايو/شوال، إيداع الدعم السكني بأثر رجعي، ارقام التواصل مع صندوق التنمية العقاري، بنك الرياض،  شروط استمرار الدعم السكني،  شروط الحصول على الدعم السكني،  متى ينزل الدعم السكني؟، موعد إيداع الدعم السكني، حاسبة الدعم السكني، موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

صرف الدعم السكني لشهر شوال في بنك الرياض 1444. فقد أعلن صندوق التنمية العقارية عن صرف الدعم السكني لهذا الشهر مايو. ذلك للمستفيدين من برنامج الدعم السكني في بنك الرياض. في حين بدأ إيداع الدعم السكني في باقي البنوك على التوالي. وقد جاء الإعلان عن نزول الدعم السكني على حساب صندوق التنمية العقاري برده على تساؤلات متابعيه. بذلك رد على سؤال متى موعد نزول الدعم السكني، وما السبب في تأخره؟. فيما يعد برنامج الدعم السكني أحد اهم برامج الدعم في المملكة العربية السعودية. ورسميا بدأ إدراج الدعم السكني في حسابات المستفيدين في بنك الرياض. 

رسميا صرف الدعم السكني شهر مايو 1444

فقد تم صرف الدعم السكني اليوم 23 شوال 1444، 24 مايو 2023 في حساب المستفيدين في بنك الرياض. فيما أعلن صندوق التنمية العقارية عن بدء إيداع الدعم السكني لهذا الشهر مايو الجاري في باقي البنوك تواليا. بينما وضع برنامج الدعم السكني بتحديد العديد من طرق للتواصل معه عن طريق الخط الساخن وهو 19909. كذلك يمكن التواصل مع الصندوق عبر الرقم الموحد لصندوق التنمية العقارية وهو 199088. في حين سيتم إيداع الدعم للمستفيدين من أحد برامج التمويل العقاري سواء أكان برنامج البناء الذاتي. فضلا عن برنامج وحدة قيد الإنشاء، او وحدة سكنية جاهزة وغيرها من برامج الدعم.

اقرأ أيضا: شروط السفر إلى الفلبين من المملكة العربية السعودية

عروض بنده السعودية الصيفية في شهر مايو 2023 حتى نفاذ الكميات

شروط الحصول على الدعم

فيما أوضح صندوق التنمية العقاري عن شروط للحصول على الدعم السكني واستمراره. ذلك بما يتعلق بالمستفيدين من دعم البناء الذاتي وأتموا ثلاث سنوات من عقد التمويل. حيث يجب عليهم تقديم شهادة إتمام البناء بسرعة ليستمر إيداع الدعم السكني لهم. أما فيما يخص المستفيدين من برنامج البناء الذاتي، فمن الواحب تقديم شهادة الإشغال اي إتمام البناء لصرف الدعم السكني لهم. في حين أكد صندوق التنمية أن هدفه من ذلك هو لصمان جودة البناء، وتحقيق شروط الدعم. فيما تتضمن الشروط إتمام مراحل البناء ضمن المدة الزمنية المحددة لذلك. أيضا يمكن تقديم الشهادات من خلال مع صندوق التنمية العقاري الإلكتروني من هناااا.

إيداع الدعم السكني بأثر رجعي

إذ أكد صندوق التنمية العقاري على توقف الدعم السكني عن بعض مستفيدي دعم البناء الذاتي مؤقتا. هذا من أجل الإسراع في رفع شهادة الأشغال ويتم اعتمادها بشكل رسمي. فيما يعد يتم إيداع
الدعم السكني بأثر رجعي. كما يمكن لمستفيدي الدعم القيام بهده الخطوات لاستمرار الدعم:
الدخول إلى موقع صندوق التنمية العقاري من الراااابط هنا.
أيضا يتم النقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية.
من ثم يجب النقر على خدمات المواطنين.
حيث يجب على المستفيد تحديث بيانات برنامج البناء الذاتي.
كذلك فإن الدعم السكني مستمر مادام طلب المستفيد موافق عليه ومدعوم. فضلا عن أنه عند الموافقة على الطلب يجب استكمال الإجراءات بالتوجه إلى الجهات المختصة بذلك.

شروط التمويل العقاري والدعم

فمن الشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدمين للحصول على دعم سكني الآتي:
إذ يجب أن يحمل المتقدم الجنسية السعودية، ومقيم في المملكة بصفة دائمة.
كما لا يجب أن يكون قد تقدم في طلب دعم سكني إلا مرة واحدة فقط.
في حين يجب أن يكون عمر المتقدم لطلب الدعم أكثر من 25 عاما.
بالإضافة إلى أنه عند وفاة الأب يمكن للأبناء التقديم في دعم السكني.
ففي حال امتلك المتقدم منزل سكني لا يمكن التقديم له على الدعم.
فيما يمكن للأسر والنساء الأرامل والمطلقات التقديم للحصول على دعم سكني.

قدم موقع تجارتنا نيوز إليكم تفاصيل صرف الدعم السكني لشهر مايو، إيداع الدعم السكني رسميا لشهر شوال 1444، نزول الدعم السكني رسميا في بنك الرياض لشهر مايو/شوال، ارقام التواصل مع صندوق التنمية العقاري، بنك الرياض،  شروط استمرار الدعم السكني،  شروط الحصول على الدعم السكني،  متى ينزل الدعم السكني؟، موعد إيداع الدعم السكني، حاسبة الدعم السكني، موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر.

قد يهمك: أسعار الذهب في السعودية اليوم الثلاثاء 24-5-2023