تحديث واتساب الجديد قد يفاجئ مستخدميه الذين يتحولون إلى رقم هاتف جديد بميزة جديدة قريباً. حيث يعمل تطبيق المحادثة “واتساب” على طريقة للسماح للمستخدمين بنقل محفوظات الدردشة الخاصة بهم. عند التحول رقم هاتف جديد، وفقًا لتقرير. يبدو أن التطوير الجديد هو امتداد للقدرة على نقل سجل دردشة واتساب من نظام أساسي إلى آخر – من Android إلى iOS والعكس – من خلال أداة Chat History Migration والتي يشاع في الوقت الحالي أنها في طور التجريب. كما يمكن أن تسمح أداة Chat History Migration لمستدمخي التطبيق بنقل الوسائط من نظام أساسي إلى نظام ثاني. سيساعد هذا المستخدمين الذين يريدون تغيير حسابات واتساب الخاصة بهم بين هواتف Android و iPhone.

التسهيلات التي يقدمها تحديث واتساب الجديد

يفيد WABetaInfo أن تطبيق المحادثة يختبر أداة محدثة لـ Chat History Migration والتي ستسمح للمستخدمين بنقل سجل الدردشة الخاص بهم ليس فقط إلى جهاز جديد على نظام أساسي مختلف. بل كذلك عندما يضاف للجهاز الجديد رقم هاتف آخر. لتوضيح الأمر, سنطرح مثالاً : إذا كنت تريد تعديل رقم هاتفك وفي نفس الوقت تريد التغيير من هاتف Android حالي إلى iPhone جديد. فستتمكن من نقل محفوظات دردشة واتساب التي أجريتها مسبقاً إلى الجهاز الجديد. أي يمكن تطبيق الدردشة المستخدمين الآن من تغيير رقم هواتفهم دون خشية خسارة أي محادثات.

إمكانية نقل الدردشة بين نظامي هواتف مختلفين

كذلك , يتيح لك تحديث واتساب الجديد نقل محفوظات الدردشة الخاصة بك إذا كنت تقوم بالتبديل إلى جهاز جديد ورقم هاتف. ولكن في هذه الحالة بالذات ، يجب أن يكون نظام الجهاز الجديد هو ذات النظام الأساسي لجهازك القديم. هذا يعني أنك ستتمكن من نقل محفوظات الدردشة الخاصة بك إذا كنت تقوم بالتبديل بين طرازي جهاز iPhone أو هاتفين يعملان بنظام  Androidمثلاً. ومع ذلك ، لا يمتلك تطبيق المحادثة القدرة على نقل الدردشات بين Android و iPhone . وهو ما يمكن أن يغيره تطبيق المراسلة قريباً وذلك باستخدام أداة Chat History Migration.

ملاحظات يجب الانتباه عليها عند الاستفادة من تحديث واتساب الجديد

تظهر لقطة شاشة شاركتها معنا WABetaInfo إلى أنه سيكون لدى تطبيق الدردشة رابط ليرشدك إلى طريقة نقل محفوظات الدردشة الخاصة بك عند تغيير جهازك ورقم هاتفك. رغم هذا ، من الواجب أن يتم إعلام المستخدمين أنهم سيحصلون على خيار ترحيل محادثاتهم. عند تسجيل الدخول إلى حساب واتساب الخاص بهم على الهاتف الجديد لأول مرة فقط أي أن المرة الأولى هي المرة الأخيرة . وليس هناك فرصة ثانية للتحويل في وقت لاحق. فضلاً عن نقل الدردشات ، يمكن كذلك استخدام الأداة لترحيل الوسائط المتوفرة في واتساب من جهاز إلى آخر. لقد ذكرت WABetaInfo أن تحديث واتساب الجديد في طور التطوير في الوقت الحالي لأجهزة Android و iPhone. كما تم رصد اثنين من المراجع حول أداة ترحيل محفوظات الدردشة الشهر الفائت. ومع ذلك، لا توجد معلومات حول موعد صدور التحديث للمستخدمين ولكنه بلا منازع سيصدر قريباً.  

…………
قد تهمك المواضيع التالية :