الشركة السعودية للاستثمار الزراعي: 60 ألف طن من القمح الأسترالي إلى السعودية، حيثُ أوضحت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك” إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة أن شحنتها من القمح الأسترالي التي تزن 60 ألف طن, انطلقت يوم الأحد الموافق 23 أيّار 2023، من ميناء كيمبلا الأسترالي ومن المتوقع أن تصل إلى المملكة العربية السعودية منتصف الشهر القادم.

الشركة السعودية للاستثمار الزراعي “سالك”

أضافت مجموعة “سالك” في بيانٍ صحفي اتطلع موقع تجارتنا نيوز على نسخة منه. أن شحنتها تأتي ضمن مناقصة المؤسسة العامة للحبوب لشراء كمية 355 ألف طن من القمح ضمن برنامج تشجيع ودعم المستثمرين السعوديين. في الخارج كأحد برامج الأمن الغذائي بالمملكة الذي يهدف إلى تنويع وزيادة مصادر الإمدادات الغذائية الخارجية.

كما بينت “سالك” أن توريد الكمية المطلوبة من القمح التابعة لاستثماراتها في كل من أستراليا وأوكرانيا وكندا. سوف تأتي عبر 6 شحنات بداية من الشهر القادم وحتى نهاية العام الميلادي, وذلك وفق مواصفات الجودة المعتمدة للقمح المستورد.

ومن الجدير بالذكر، أن مجموعة “سالك” قد أنشئت سالك أستراليا عام 2019م واستحوذت على مزارع ميريدين فارمز. التي تقع غربي أستراليا, كما تدير وتملك أراضي زراعية تقدر بـ 211 ألف هكتار وتعمل. في مجالي زراعة الحبوب وتربية الماشية إذ تنتج أكثر من 120 ألف طن من الحبوب بشكلٍ سنويّ.


اقرأ المزيد 

سرعة الإنترنت في السعودية تصبح ضمن أفضل 10 دول في العالم بسبب تقنية جديدة !

المملكة العربية السعودية تحصل على 8 جوائز كبرى في معرض آيسف 2023

أرباح شركات الرعاية الصحية في السعودية تقفز 40.1 % خلال الربع الأول من 2023