ارتفعت أسعار السيارات في مصر بنسبة ملحوظة خلال الفترة الأخيرة إثر تداعيات الجائحة لمعظم أنواع السيارات. ولا سيما سيارات إم جي MG  التي شهدت زيادة وارتفاعات ملحوظة في أسعارها خلال الفترة الأخيرة.

حيث أن تلك العلامة التجارية الصينية قد  نالت نسبة مبيعات عالية داخل السوق المصري في الفترة الأخيرة. إذ أن ما يميزها هو استمرارها بطرح المزيد من الطرازات الجديدة والمختلفة التي حققت طلباً عالياً عليها. ولا سيما طراز السيدان و SUV الهاتشباك فضلاً عن ميزتها في تلبية متطلبات السوق في مصر.

أسعار أهم طرازات العلامة التجارية إم جي

تراوح سعر طراز إم جي 5 موديل 2023 داخل السوق المصري ما بين 5 إلى 7 آلاف جنيه مصري. في حين وقد تراوح سعر السيارة الرسمي لهذا الطراز ما بين 223 ألف جنيه حتى 263 ألف جنيه بحسب كل فئة.

أما بالنسبة إلى طراز إم جي 6 موديل 2023 فقد وصل سعرها ما يقارب 4000 ألف جنيه مصري نظراً للأوفر برايس عليها. في حين وقد تجدر الإشارة إلى أنها قد نالت زيادة كبيرة في الطلب خلال الفترة الأخيرة. بينما تراوح سعر السيارة الرسمي في الأسواق المصرية ابتداءً من 288 ألف جنيه حتى 323 ألف جنيه حسب الفئات.

في حين وقد بلغ سعر إم جي ZS  موديل 2023 بعد زيادة الطلب عليها نحو ما يقارب 20 ألف جنيه. أما في الأسواق المصري قد تراوح سعرها الرسمي ما بين 260 حتى 293 ألف جنيه مصري حسب كل فئة.

بالإضافة إلى طراز إم جي HS موديل 2023 قد جاء سعرها ما بين 5000 إلى 6000 جنيه لدى بعض التجار. أما في السوق المصري قد تراوح سعرها الرسمي من 405 ألف جنيه حتى 415 ألف جنيه مصري.

أم عن طراز إم جي RX5 موديل 2023. فكانت هناك تخفيضات تتراوح ما بين 5000 حتى 7000 جنيه مصري داخل السوق المصري.

أما عن فئاتها المختلفة فقد كانت أسعارها الرسيمة تتراوح داخل السوق المصري ما بين 325 ألف جنيه حتى 375 جنيه مصري حسب نوع كل فئة.

 ارتفاع أسعار بعض السيارات بالتزامن مع جائحة كورونا

على الرغم من ذلك. كان هناك ارتفاع لأسعار السيارات في مصر خلال الفترة الأخيرة. وذلك إثر التداعيات التي خلفتها جائحة كورونا. حيث أن الارتفاع هذا قد شمل بعض أنواع السيارات المعروفة ولا سيما نسيان وهيونداي إلنترا. إلى جانب شيفروليه أوبترا وشيري أريزو 5 كذلك شيري تيجو 7. فضلاً عن سوزوكي سياز ورينو ميجان وغيرها من أنواع السيارات.

حيث وتندرج الهدف الرئيسي نحو تذبذب أسعار السيارات في مصر إلى ارتفاع تكاليف شحن السيارات عالمياً في الفترة الأخيرة إثر وباء كورونا.

فضلاً عن زيادة سعر صرف اليورو مقابل الجنيه المصري. وهذا ما قد أدى بدوره إلى حدوث الارتفاع في السيارات التي يتم استيرادها من قبل الدول الأوروبية.

اقراُ أيضاً :

تويوتا تسرع تطوير تقنيات محركات الهيدروجين من خلال رياضة السيارات