أسعار المكرونة في مصر اليوم تشهد زيادة وارتفاع واضح في الأسواق … تعرف على الأسعار الجديدة 2023

أسعار المكرونة في مصر اليوم. حيث شهدت أسعار المكرونة في مصر زيادة واضحة في الأسواق، إذ تم التصريح من قبل هشام أبو الدهب عضو شعبة الحبوب بغرفة الجيزة التجارية. عن زيادة وارتفاع أسعار المكرونة في الأسواق المصري. وذلك بنحو 2 جنيه مصري بالإشارة إلى أن تلك الزيادة تكون الثانية منذ بداية الشهر الجاري ” مارس / آذار”. وذلك مدفوعاً بعدة أسباب ساهمت في ذلك. وانطلاقاً من هذا الأمر سنعرض لكم اليوم عبر موقعنا في تجارتنا نيوز أسعار المكرونة اليوم في مصر داخل الأسواق. ولا سيما بعد الزيادة فيما سنوضح أيضا الاسباب التي ساهمت من حدوث هذا الارتفاع وذلك من خلال المقال التالي.

اقرأ أيضا: أسعار تذاكر مباراة مصر والسنغال موعد مباراة مصر والسنغال والقنوات الناقلة 

أسعار المكرونة في مصر

حيث وفي هذا السياق نفسه. يجدر القول أن الأسعار قد جاءت على نحو مرتفع يقدر تقريباً 2 جنيه لكل نوع. إذ يبلغ متوسط سعر المكرونة المعبأ ما بين 13 إلى 14 جنيه مصري لكل كيلو. مقارنةً بسعره السابق قبل الارتفاع حيث كان يبلغ تقريباً 12 جنيه

وفي الحديث نفسه. تم التوضيح أن متوسط سعر طن الدقيق قد زاد ليتراوح ما بين 7 آلاف إلى 8 آلاف جنيه مصري. ويرجع الأمر لهذه الزيادة في أسعار المكرونة هو تسجيل أسعار القمح زيادة واضحة خلال الفترة الأخيرة الماضية. بالإشارة إلى أن تلك الزيادة لم تكن الأولى من نوعها خلال هذا الشهر بل وقد شهدت الأسعار أيضا زيادة من جديد في الأسعار ولا سيما في أسعار المكرونة إذ سجلت ارتفاع أيضا بنحو جنيه واحد منذ مطلع شهر مارس / آذار الجاري. ويرجع ذلك الأمر بالدرجة الأولى إلى تداعيات الحرب بين روسيا وأوكرانيا علاوةً عن الارتفاع الواضح في أسعار الدقيق أيضا. وهذا ما دفع لتسجيل زيادة إجمالية تبلغ نحو ما يقارب ثلاث جنيهات مصرية حتى هذه اللحظة.

اقرأ أيضا: سعر الذهب عيار 21 بكام النهارده الخميس.. سعر الذهب اليوم في مصر تحديث يومى

ومن جهة أخرى أيضا. يجدر بالذكر أن مصر تعتبر أكبر دولة تشتري القمح حول العالم ولا سيما من أوكرانيا وروسيا إذ تسيطر على 29 في المئة تقريباً من تجارة القمح على المستوى العالمي. وهذا ما يدفع من رؤية السبب الأهم في حدوث تلك الزيادة وهي تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية. ناهيك عن الارتفاع والتضخم الذي يحدث في البلاد خلال الفترة الاخيرة الماضية. ولا ندري ما إذا كانت تلك الزيادة ستسمر أم لا.


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: