تأثير أزمة أوكرانيا على العملات الرقمية يؤدي إلى انهيار البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى

بالتزامن مع أزمة أوكرانيا التي قد تسبب أثر كبير وواضح على الاقتصاد العالمي وخصوصاً على العملات الرقمية أيضاً. إذ لا بد من أن هناك أثر كبير لـ أزمة أوكرانيا  وروسيا على تدهور العملات الرقمية. حيث يجدر القول أن أزمة أوكرانيا وروسيا قد أحدثت مخاطر كبيرة قد أثرت على العملات الرقمية مما تسببت في حدوث تراجعات حادة على معظم العملات ولا سيما عملة البيتكوين التي تعد أشهر العملات الرقمية.

أثر أزمة أوكرانيا على العملات الرقمية

حيث وفي الحديث عن أزمة أوكرانيا التي قد أثرت بشكل كبير على سوق العملات الرقمية. يجدر القول أن تلك الآثار قد شملت حدوث مخاطر كبيرة على البيتكوين خلال تداولات اليوم الخميس 24 فبراير. وذلك بالتزامن مع القصف الروسي لأوكرانيا صباح اليوم. حيث تراجعت عملة البيتكوين صباح اليوم بنسبة وصلت إلى 7.77 في المئة لتصل إلى مستوى 39.303.4 دولار أمريكي. علاوةً عن ثاني أكبر العملات المشفرة “الإيثريوم” إذ هوت بنسبة تصل نحو 11.39 في المئة. مما اسفر إلى بلوغها مستوى 2746.7 دولار أمريكي.

كما وقد شملت ازمة أوكرانيا انيهار عملة بينانس كوين بنسبة 10.53 في المئة. لتبلغ مستوى 392.7 دولار أمريكي. كما وقد تأثرت عملة سولانا أيضا بتلك الأزمة مما أدى إلى بلوغها خسارة بنسبة 7.62 في المئة. أما عن عملة كاردانو كانت من أكثر العملات الرقمية المشفرة تأثراً بالأزمة الأوكرانية حيث تدهورت بنسبة 15.56 في المئة لتصل إلى مستوى 0.9774 دولار. علاوةً عن عملة بولكادوت أيضا حيث خسرت ما نسبته 15.27 في المئة لتصل إلى مستوى 17.67 دولار أمريكي.

استمرار تدهور البيتكوين في ظل الازمة الروسية و الأوكرانية

وفي السياق نفسه. يجدر القول أن عملة البيتكوين قد خسرت ما نسبته 7.8 في المئة من قيمتها خلال ظهر اليوم بعد الخسارة التي بلغتها خلال الساعات الأولى من صباح اليوم. حيث أن أزمة أوكرانيا قد أثرت بشكل كبير على سوق العملات الرقمية المشفرة ولا سيما عملة البيتكوين التي خسرت خلال الآونة الأخيرة نسبة كبيرة من قيمتها لتصل إلى مستوى 35.69 ألف دولار أمريكي وهذا ما قد يشير إلى بلوغها أدنى مستوى لها منذ شهر تقريباً.

لكن وفي الحديث عن ذلك. تجدر الإشارة إلى أن التدهور والانخفاض مازال مستمر حتى هذه اللحظة. إذ أن البيتكوين وباقي العملات متأثرة بشكل كبيرة في تلك الأزمة. ناهيك عن الأثر الاقتصادي الكبير الذي سيتبعه. لذلك الأمر يجب أن نشير إلى أن تلك الأرقام قد تتبدل وتتغير في غضون ثوان نظراً للتأثر الكبير في الأزمة العالمية الحاصلة بين كل من روسيا وأكورانيا


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: