يقدم لكم موقع تجارتنا نيوز كيفية التسجيل في التعداد السعودي 2023 والشروط المطلوبة !.. حيث أطلقت الهيئة السعودية العامة للإحصاء في اليوم السابق الثلاثاء 23 نوفمبر. بوابة إلكترونية للتسجيل في تعداد السعودية 2023. ذلك ضمن إطار إجراءات الهيئة العامّة للإحصاء من أجل التهيئة لتنفيذ التعداد العام للسّكان والمساكن والمنشآت في المملكة. وإنّ ذلك بسبب كون الهيئة هي المرجع الرسمي الوحيد للمعلومات الإحصائيّة داخل السعودية. كما فإنّها تتولى مسؤوليّة الإشراف والتّنفيذ على جميع ما يتعلّق بالأعمال والعمليّات الإحصائية. كذلك تنفيذ المسح الميداني، وإجراء الدّراسات الإحصائيّة وتحليل البيانات وحفظها وتوثيقها. أيضا غيرها من المهام الإحصائيّة الأساسية. ذلك يعود لأنّها جهة حكومية مستقلّة لا علاقة لها بأيّ من الجهات الحكومية الأخرى .

الهيئة العامة للإحصاء في السعودية - التعداد السكاني 2023

الهيئة العامة للإحصاء في السعودية – التعداد السكاني 2023

 

التسجيل والمشاركة في أعمال التعداد السعودي 2023

حيث أتاحت الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية الفرصة للذين يرغبون بالتعاون مع الهيئة لدعم تنفيذ أعمال التعداد السكاني السعودي 2023 والمشاركة في الأعمال الميدانيّة. إمكانيّة التسجيل والترشّح عبر بوابة إلكترونية تم تخصيصها لهذا الغرض. وتمّ استخدام منصة النفاذ الوطني الموحّد للدخول إلى البوابة. كما لقد وضعت الهيئة بعض الشروط التي سيتم الترشيح بناءً عليها. ثم من بين هذه الشروط أن لا يقلّ المؤهل العلمي للمرشّح عن شهادة المرحلة الثانويّة. أيضا أن لا يقلّ عمرهُ عن 20 سنة. كذلك لقد أكّدت الهيئة على إجادة التّعامل مع الأجهزة الذّكية. وأشارت إلى أهمية أنه يكون للمتقدّم للأعمال للتعاون مع الهيئة مرجع عمل محدّد في القطاع الحكومي أو الخاص. أيضا سيتم الترشيح النهائي للمتقدمين بعدَ حضور التدريب واجتياز التقييمات الأساسيّة التي تضعها الهيئة.

رابط استمارة البيان السنوي 2023 في العراق من وزارة العمل

كيفية التسجيل في التعداد السعودي 2023

حيث يمكن لأيّ مواطن سعودي التسجيل في التعداد السعودي 2023 .ذلك بعد أن تنطبق عليهِ شروط التسجيل في تعداد السعودية 2023 . ذلك وفقَ ما حدّدتها الهيئة السعودية العامة للإحصاء التسجيل في بوابة الترشح التي تمّ إطلاقها يوم أمس. وذلك من خلال بيانات النفاذ الوطني الموحد، بالعمل بالخطوات التالية:

  • يجب أولاً الدخول إلى رابط بوابة تعداد السعودية 2023.. من “هنا“.
  • بعد ذلك يتمّ النقر على تسجيل الدخول.
  • ثمّ اختيار أيقونة التسجيل من خلال بوابة النفاذ الموحد.
  • ومن بعدها يجب القيام بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور بشكلٍ صحيح.
  • وبعدها يتمّ النقر على تسجيل الدخول، ثم انتظار رسالة التأكيد وإدخالها.
  • بعد ذلك التحقّق من السّياسات العامة والموافقة عليها.
  • بذلك يتمّ التقديم في البوابة للمشاركة في التعداد السكاني في السعودية 2023 .

قصة فيلم الكمين الإماراتي العالمي 2023.. موعد العرض المنتظر لفيلم الكمين

شروط التسجيل في التعداد السكاني السعودي 2023

حيث أطلقت أيضا الهيئة العامة للإحصاء في المملكة عن شروط التسجيل في بوابة التعداد السكاني في السعودية 2023 . والتي يجب أن تتوافر جميعها، لأنّها تعتبر بمثابة معايير الترشّح والقبول. كما من هذه الشروط الأساسية ما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدّم حاصل على مؤهل الثانوية العامة أو أعلى من ذلك.
  • كما يجب أن لا يقلّ عمر المتقدّم عن 20 عاماً.
  • أيضا يجب أن يجيد التعامل مع الأجهزة الذكية الإلكترونيّة الحديثة والمتطوّرة.
  • كذلك من المهم أن يكون للمتقدّم مرجع عمل سواءً ضمن القطّاع الحكوميّ أو الخاص.

ثم نهايةً بعد تقديم طلب التسجيل للتعداد السكاني السعودي 2023 عبر منصة النفاذ الوطني الهيئة العامة للإحصاء للتّسجيل في بوابة تعداد السعودية 2023 . يتم ترشيح المقبولين والمحققين لجميع الشروط. ثم يعتمد الترشيح النهائيّ على اجتياز التدريبات والتقييمات التي تحددها الهيئة لاحقاً.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Nov,24,2021

>> اقرأ أيضاً : رابط حجز تذاكر حفلة محمد حماقي في موسم الرياض 2023..التذاكر محدودة !