سعر IPhone 13pro Max ومواصفاته وميزات الكاميرات السينمائية. حيث يعد هاتف iPhone 13pro max من الهواتف الرائدة والمنتظرة لهذه العام. والذي سوف تقوم آبل بطرحه في الأسواق خلال شهر نوفمبر القادم. كما يعتبر هذه الهاتف واحد من سلسلة iPhone 13 التي سوف تطرح بالأسواق الفترة القادمة. كما تظم هذه السلسلة iPhone Pro13 و هاتف iPhone 13 mini. أيضاً سوف يحمل الهاتف الجديد من الشركة الأمريكية آبل على كاميرات سينمائية احترافية تعطي دقة عالية في التصوير والتقاط الفيديو. وكذلك يدعم هاتف آبل الجديد شبكات الجيل الخامس 5G. في هذه المقال سوف نتعرف على مواصفات وسعر iPhone 13pro max.

مواصفات هاتف iPhone 13pro max

يدعم الهاتف أحدث شبكات الاتصال شبكات الجيل الخامس. ويحتوي على خاصية الاتصال قريب المدى من خلال تقنية NFC. كما يأتي بمنفذ شريحة واحدة من نوع Nano sim. وتبلغ أبعاد الهاتف ١٦٠.٨ طول ٧٨.١ العرض وسمك ٧.٤. وكذلك يبلغ وزن هاتف آبل العصري ٢٢٨ غرام. وأيضاً يأتي جوال برو ماكس مصنوع من أقوى انواع الزجاج وهو من نوع غوريلا غلاس في الظهر. كما تأتي الواجهة أيضاً من نوع غوريلا غلاس. وتأتي جوانب الهاتف من نوع الألمنيوم المقاوم للصدأ. وكما يأتي الهاتف مقاوم للغبار والماء. ويحتوي هاتف iPhone 13pro max على خاصية الدفع الإلكتروني عن طريق بطاقات الماستر كارد والفيزا كارد وغيرها. كما يأتي الهاتف بمعالج قوي من نوع Apple A14 Bionic سداسي النواة بتقنية 5 نانو متر. ومعالج رسوميات من نوع Apple GPU.

كذلك يدعم الجوال ميكرفون ثانوي يستخدم لعزل الضوضاء أثناء التحدث أو التصوير. ويأتي جهاز آبل داعم لأحدث اصدار من تقنية الواي فاي والهوت سبوت. وأعلا اصدار من تقنية البلوتوث. ويدعم الجوال خاصية تحديد المواقع الجغرافية من خلال خاصية الـ GPS. ويحتوي الهاتف على مستشعر للوجه ومستشعر البارومتر، والبوصلة، والجيرسكوب، وحساسات التسارع والتقارب. كما يحتوي على سماعات خارجية ستيريو التي تدعم خاصية Dolbe Atoms. ويحتوي الجوال على منفذ USB Type-c. وكذلك يدعم أحدث اصدار من نظام التشغيل iOS 15.

مواصفات كاميرات iPhone 13pro max

يحتوي الجهاز على ستة كاميرات احترافية، أربع كاميرات خلفية واثنتين أمامية.

الكاميرا الأولى الخلفية تبلغ دقتها 20 ميغا بكسل. وهي من نوع Wide. وتستخدم في التصوير الواسع. وتدعم المثبت البصري OIS. أما الكاميرا الخلفية الثانية تأتي بدقة 20 ميغا بكسل من نوع Ultra wide. والكاميرا الثالثة الخلفية تبلغ دقتها 16 ميغا بكسل وتستخدم في قياس العمق كما تدعم وتدعم خاصية optical zoom. أما الكاميرا الخلفية الرابعة دقتها 12 ميغا بكسل وتستخدم في قياس العمق والبورتريه والعزل. كما تدعم الكاميرات الخلفية التصوير بجودة الـ 4K. وجودة 1080 بكسل.
الكاميرا الأولى الامامية دقتها 16 ميغا بكسل وهي كاميرا واسعة تدعم التصوير الواسع. والكاميرا الثانية دقتها 12 ميغا بكسل. وهي من نوعى SL 3D وتستخدم في فتح الهاتف من خلال الـ Face ID. كما تدعم الكاميرات الامامية التصوير بتقنية 4K وجودة 1080.

مواصفات شاشة هاتف ايفون 13 برو ماكس

تأتي الشاشة من نوع  Super Retina XDR OLED بكثافة 409 بكسل. ومعدل تحديث الهاتف 120 هرتز وسطوع الشاشة 800 شمعة. تبلغ مساحتها 6.3 بوصة. تستحوذ الشاشة على 86.6% من واجهة الجوال الامامي. تحتوي على طبقة مقاومة للخدوش والطلاء والزيوت والبصمات. كما تدعم الشاشة خاصية HDR10 وخاصية الـ Dolby Vision.

حجم الذاكرة في هاتف ايفون 13 برو ماكس

يأتي هذه الجوال من شركة آبل بثلاث نسخ من الذاكرة:

النسخة الأولى حجمها 128 جيجا بايت وتحتوي على ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت. والنسخة الثانية تأتي بذاكرة 256 جيجا بايت و 8 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية. والنسخة الثالثة من الهاتف تأتي 512 جيجا بايت و 8 جيجا بايت ذاكرة الوصول العشوائي. كما لا يدعم الجوال تركيب كارت ذاكرة خارجي.

كما يأتي الجوال ببطارية 4000 ميلي أمبير تدعم خاصية الشحن السريع بقدرة 25 وات. كذلك تدعم الشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 20 وات. وتعمل البطارية 24 ساعة عند تشغيل الفيديوهات من الهاتف. كما تعمل 14 ساعة عند تشغيل الفيديو من الأنترنت. و 90 ساعة عند تشغيل الصوتيات.

سعر iPhone 13pro max

  • السعر العالمي الهاتف هو 1600 دوار أمريكي.
  •  في مصر 26000 جنيه مصري.
  • سعر الجوال في المملكة العربية السعودية 6000 ريال سعودي.
  • سعر الجوال في الإمارات 5800 درهم إماراتي.