شحن المركبات الكهربائية في دبي يصبح أكثر تطوراً وسهولة. حيث أعلمت هيئة كهرباء ومياه دبي عن تطويرها لخدمات الشاحن الأخضر ” شحن المركبات الكهربائية”. ذلك لتشمل ميزات جديدة ومنها إتاحة خدمة (الشّحن الذّكي للمركبات الكهربائية) أمام جميع مستخدمي المركبات الكهربائية التجارية وغير التجاريّة. أيضا فإنّ هذا ما يتيح لهم شحن مركباتهم بكلّ سهولة ضمن أكثر من 300 محطة من محطات “الشاحن الأخضر” التّابعة للهيئة في مختلف أنحاء إمارة دبي. كما طرحت الهيئة العديد من الميزات الأخرى بخصوص تحديد محطة الشحن وغيرها.

خدمات شحن المركبات الكهربائية في دبي

حيث أضافت الهيئة ضمن خدماتها لشحن المركبات الكهربائية “خاصّية تحديد أقرب محطة للشاحن الأخضر”، والتأكّد من أنها متاحة أو غير مستخدمة في الوقت الحالي من قبل مستخدمين آخرين. كما سوف تمكن خدمة الشّحن الذكي للمركبات الكهربائية المتعاملين الذين يملكون حسابات للمركبات الكهربائية لدى هيئة كهرباء ومياه دبي بالإضافة إلى المستخدمين الزائرين “غير المسجّلين في خدمة حسابات المركبات الكهربائية لدى الهيئة”. من شحن المركبات الكهربائية بطريقة ذكية عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة QR Code المثبّت على محطّات الشاحن الأخضر التابعة لهيئة كهرباء ومياه دبي. و المتوفرة أيضا ضمن مواقع متفرّقة في دبي.

>> قد يعجبك : إمارة أبوظبي تحدث الطاقة الاستيعابية لعدد من الأنشطة ابتداءً من هذا الوقت

تطوير خدمات شحن المركبات الكهربائية تحقيقاً لاستراتيجية دبي 2030

كما تحدّث العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي “سعيد محمد الطاير”، عن أنّ هذع الخطوة تأتي في إطار جهود الهيئة لتشجيع استخدام وسائل النقل المستدامة كالمركبات الكهربائية والهجينة. أيضا في إطار مساعيها لتقديم حلول مبتكرة وصديقة للبيئة للمساهمة في الحد من الانبعاثات الكربونية في قطاع النقل والمواصلات. ذلك بالإضافة إلى ترسيخ مكانة دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة. و أضاف “الطاير” أنّ مبادرة “الشاحن الأخضر” تسهم في دعم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأسعد في العالم. أيضا في تحقيق استراتيجية دبي للتنقل الأخضر 2030. كما تعتبر المبادرة نموذجاً لترسيخ مساهمة دولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق التنمية المستدامة وبناء اقتصاد تنافسي ضمن مستقبل أقل اعتماداً على الموارد النفطية والوقود الأحفوري. ذلك عبر تبني استراتيجية تنويع مصادر الطاقة، من أجلِ ضمان توفير بيئة مستدامة تمتاز ببنية تحتيّة حديثة.

>> كما يمكنك أن تقرأ : تحديث Windows 11 الجديد .. ميزات Windows 11 الجديد تعرف عليها !

كيفية الاستفادة من خدمة الشاحن الأخضر المجاني

ثم للاستفادة من خدمة الشحن المجاني الذي تقدمه هيئة كهرباء ومياه دبي لمالكي السيارات غير التجارية حتى 31 ديسمبر 2023.

  • أولاً يجب أن يكون الشّحن في محطات الشحن العامة، وليس في محطات الشحن المنزلية. وأما بخصوص مالكي السيارات التجارية التابعة للمؤسسات والشركات والهيئات الحكومية وشبه الحكومية. فإنّه يتعين عليهم دفع رسوم بمقدار 29 فلساً لكل كيلو وات في السّاعة.
  • كما يمكن لغير المسجلين في خدمات “الشاحن الأخضر” اختيار مستخدم زائر Guest Mode وانتقاء إحدى الباقات المتوفرة لشحن مركباتهم. ذلك وفق الفترة الزمنية التي يحددها المستخدم. و بينما سداد الدفعات والرسوم المستحقة يتم من خلال قنوات الدّفع المتعدّدة التي توفرها الهيئة.

” تجارتنا نيوز Tijaratuna News “
Aug,23,2023

اقرأ أيضاً : أسعار السيارات في تركيا تنخفض بعد القرارات الجديدة !