أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$39,634.06
+12.03%
ETH
$2,506.02
+6.9%
LTC
$170.01
+6.74%
DASH
$171.36
+7.46%
XMR
$265.57
+9.02%
NXT
$0.03
+3.63%
ETC
$58.20
+6.71%
DOGE
$0.33
+4.33%
ZEC
$131.08
+6.22%
BTS
$0.05
+5.57%
DGB
$0.06
+6.73%
XRP
$0.88
+6.05%
BTCD
$99.56
+12.03%
PPC
$1.21
+4.05%
CRAIG
$0.01
+12.03%
XBS
$3.15
0%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$1,800.98
0%
DANK
$0.01
+12.03%

إدارة مباحث الأموال العامة تكشف عن قضايا جديدة للاحتيال المصرفي في القاهرة

قامت إدارة مباحث الأموال العامة مؤخّراً بالكشف عن ثلاث قضايا جديدة للاحتيال المصرفي وتجارة العملة في محافظة القاهرة و الجيزة. فحيث قام أحدهم بتزوير كشف حساب بنكي للحصول على قرض شخصي. و ألقت الإدارة العامة القبض على المتّهمين، و من بينهم شخص يحمل جنسيّة عربيّة.

إدارة مباحث الأموال العامة تكشف عن قضية تزوير كشف حساب بنكي

حيث أكّدت معلومات وتحرّيات إدارة مكافحة الجرائم المصرفيّة بالإدارة العامّة لمباحث الأموال العامة في محافظة الجيزة. أنّ صاحب مكتب مقاولات مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور في الجيزة، قد أقدم على تزوير كشف حساب بنكي باسمه منسوب صدوره لإحدى البنوك. و يفيد بأنّ تعاملاته المالية والخاصّة بعمليّات السّحب والإيداع على حسابه غير حقيقية. ذلك لإظهار قدرته المالية وتقديمه ضمن الأوراق والمستندات المقدّمة منه لإحدى البنوك بهدف الحصول على قرض شخصي.

وأضافت التحريات أنه تبين لمسئولي الفرع أنه مزور، وبمراجعة البنك المشار إليه أفاد بأن كشف الحساب مزور وغير صادر منه.
وعقب الإجراءات المتخذة تمكّنوا من ضبطه، و خلال مواجهته أقرّ بارتكابه الواقعة على النّحو المشار إليه، مضيفاً أنّه اصطنع كشف الحساب المزوّر باستخدام ماسح ضوئي “Scanner”. و برامج الحذف والتعديل “فوتوشوب’ لتعديل البيانات، وإعادة طباعته من خلال تردده على إحدى مقاهي الإنترنت وتقديمه للبنك عقب ذلك للحصول على القرض المطلوب.
و تمّ اتّخاء الإجراءات القانونيّة بحقّه، و ذلك بسبب جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الاحتيال المصرفيّ التي تعمل على الاستيلاء على أموال الشّركات و البنوك في مصر.

كشف تجارة عملة في محافظة القاهرة

و أمّا في محافظة القاهرة، فقد عملت قوّة أمنيّة تابعة لوحدة مباحث إدارة تأمين الطّرق والمنافذ في دائرة قسم شرطة السّاحل بمديريّة أمن القاهرة، على ضبط أحد الكمائن، و هما شخصان لأحدهما معلومات جنائية سابقة، ومقيمان في الإسكندرية. و تمّ ذلك الضّبط أثناء استقلالهما إحدى سيّارات الأجرة، وبحوزتهما مبالغ مالية كبيرة لعملات أجنبيّة. ثمّ خلال مواجهتهما قاما بالاعتراف بتحصّلهما على المبلغ المالي المضبوط بحوزتهما من شخص بدائرة قسم شرطة الموسكي بالقاهرة. و ذلك مقابل مبلغ مالي بقصد الإتجار به خارج السّوق المصرفيّة بنطاق دائرة قسم شرطة بولاق الدكرور في محافظة الجيزة.

إدارة مباحث الأموال تضبط شخص يحمل جنسية عربية متورّط بنظام المقاصة

و في قضايا تجارة العملة أيضاً، أكّدت معلومات إدارة مباحث الأموال العامة بالتنسيق مع قطّاع الأمن الوطني، أنّ شخص يحمل جنسيّة إحدى الدّول العربية. و هو مقيم بالقاهرة، تمّ ضبطه وهو يتاجر بالنّقد الأجنبي وتحويل الأموال من وإلى البلاد خارج نطاق المصارف المعتمدة. ذلك بما يعرف بنظام المقاصة بالمخالفة لأحكام القانون،
وعقب العمل على الإجراءات المتبعة ضبطته الجهات المختصّة بحوزته مبالغ مالية عملات أجنبية. و هاتف محمول، يحوي العديد من الرّسائل والمحادثات الدالة على نشاطه.
ثمّ بمواجهة المتّهم بما أسفر عنه الضّبط أقرّ بالواقعة، وأنّ المبالغ المالية المضبوطة كانت حصيلة نشاطه الغير قانوني. و اتخذت إدارة الأموال الإجراءات القانونيّة للعرض على النّيابة العامة لمباشرة التحقيقات بخصوصه.

اقرأ أيضاً:

دائرة المالية المركزية بالشارقة تربط نظام “تحصيل” مع محافظ الدفع الإلكترونية الكبرى
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.