مقاطعة كارفور كأس العالم في قطر 2023..وشركة كارفور تنفي الخبر

مقاطعة كارفور كأس العالم في قطر 2023..وشركة كارفور تنفي الخبر

 

مقاطعة كارفور بطولة كأس العالم في قطر 2023..وشركة كارفور تنفي الخبر . حيث جاء في بيان شركة كارفور الصحفي أمس حول الأخبار المتداولة عن نية مقاطعة كارفور كأس العالم في قطر 2023. وقد أورد بيان الشركة أن هذه الادعاءات ليس لها أساس من الصحة. فضلا عن أنه لا توجد علاقة لكارفور بأي خبر مقاطعة لكأس العالم في قطر 2023.   فيما جاء في البيان الذي تم نشره في أكثر من موقع أن كارفور قد أعلنت سابقا، وتعد إحدى رعاة المنتخب البلجيكي الرسمي، إنها لن تقوم باستخدام تذاكر كأس العالم فيفا. ذلك في بطولة كأس العام المُنتظر إقامتها في دولة قطر، على حسب زعمها أنّ هناك مخاوف تتعلق بملف حقوق الإنسان في قطر.

 

مقاطعة كافور بطولة كأس العالم المرتقبة في قطر 2023

فقد أكد بيان شركة كارفور بما يتعلق بمقاطعة كارفور بطولة كأس العالم في قطر على أنه لا علاقة بالشركة بالأخبار المتداولة. فيما صرحت كارفور قطر بأنها تؤكد على نفس موقف الشركة الأساسية من هذه الادعاءات التي ليس لها أساس من الصحة. كما شددت على التزامها بالشكل الكامل بدعم ومساندة بطولة كأس العالم قطر 2023. فضلا عن التزامها بالعمل بقوة في قطر، وكما تطلع لخدمة عملائها والضيوف في كأس العالم في قطر 2023.
بينما سبق وأعلن عدد من رعاة المنتخب البلجيكي أنهم سيقاطعون من جانبهم كأس العالم المرتقب في نوفمبر 2023. حيث أعلنت شركة كارفور وشركاتING Belgium البنكية، وأيضاCote d’Or للشوكولاتة. بالإضافة إلى GLS مزود الخدمات البريدية، وشركة Jupiler Beer للمشروبات الكحولية، أنهم لن يلبوا دعوات الحضور في فعاليات كأس العالم التي تلقوها كونهم رعاة للمنتخب البلجيكي. بينما بررت الشركات مقاطعة دعوات الحضور بسبب مخاوفها بشأن ملف حقوق الإنسان في الدوحة.

اقرأ أيضا: زكاة الفطر في قطر 2023..كيفية دفع الزكاة في قطر

تفاعل القطريون مع خبر مقاطعة كارفور بطولة كأس العالم 2023

من جانبهم عبر القطريون عن استيائهم من إعلان سلسلة كارفور الفرنسية مقاطعة مونديال قطر 2023. كما طالبوا بالرد بالمثل عن طريق مقاطعة منتجات شركة كارفور التي لديها فروع في بلدهم. أما كارفور التي تبيع المنتجات الغذائية بالتجزئة، أعلنت في بيان، أنها تتخلف عن الالتحاق بالشركات التي ترعى المونديال أو الفرق المشاركة فيه. هذا لأن لديها مخاوف تتعلق بحقوق الإنسان في الدولة الخليجية. إذ تمتلك شركة كافور العديد من الفروع في دولة قطر.
كذلك إن إعلان كارفور أدى لانزعاج واسع لدى القطريين، وبحسب رأيهم أن مقاطعة مونديال قطر من كافور ينتج من “عداء” للدوحة، ليس كما يدعون أنه يتعلق بحقوق الإنسان. ذلك لأن
هذه المخاوف لم يسبق وأن منعت كارفور من العمل في قطر لما يزيد عن عقدين من الزمن. حيث افتتحت كافور في هذه المدة 10 فروع، وقد بلغ عدد العاملين فيها أكثر من 2000 موظف. علاوة عن أن الناشطون على “تويتر” دشنوا وسماً تحت عنوان “#مقاطعة_كارفور”، وشنوا فيه حملة لمقاطعة كارفور في قطر.

مونديال قطر 2023

الجدير بالذكر، أن مونديال قطر سيقام في الفترة ما بين 21 نوفمبر، و18 ديسمبر المقبلين، ويشارك فيه 32 منتخبًا. ذلك قبل زيادة العدد حتى 48 بدءًا من النسخة القادمة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.
كما تم في مطلع الشهر الحالي، سحب قرعة مونديال قطر، وأسفرت عن مجموعات لعمالقة اللعبة، وللمنتخبات العربية البالغ عددها 4 حتى الآن.
بدوره، أفاد الناطق باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، بأن قطر أتمت استعدادها النهائي لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم قرابة 100%.
فيما بين المتحدث الرسمي باسم اللجنة خالد النعمة عن جاهزية البنية التحتية والخطط التشغيلية لمونديال قطر. إذ إن عمل اللجنة يتعلق بملاعب كأس العالم وملاعب التدريب، وقد تمّ إنجازها بالكامل.

قد يهمك: عروض كارفور في السعودية لغاية 26 أبريل 2023 … أقوى العروض والتخفيضات