زيادة أسعار المواد الغذائية في مصر وعلى رأسها أسعار الدقيق … تعرف على الأسباب.

زيادة أسعار المواد الغذائية في مصر. حيث قد شهدت مختلف أصناف المواد الغذائية في مصر ارتفاعات ملحوظة على مدى شهر أبريل / نيسان الجاري مدفوعةً بالعديد من الأسباب وعلى رأسها الذبذبات الحاصلة عالمياً نظراً للنزاع بين كل من روسيا وأوكرانيا منذ مطلع شهر أبريل. ومن الجدير بالذكر أيضا أن ارتفاع أسعار الشحن عالمياً قد يقود بشكل مباشر إلى زيادة أسعار المواد المستوردة من الخارج بشكل كبير وهذا ما قد حدث بالفعل. حيث ارتفعت أسعار المواد الغذائية ومن أهمها أسعار الدقيق والمكرونة. جاء ذلك وفقاً لما قد تم تصريحه من قبل رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية “جلال عمران”. ومن خلال مقالنا هذا سنعرض لكم أسعار الدقيق الحالية في الأسواق وباقي المواد الغذائية عبر موقع تجارتنا نيوز

اقرأ أيضا: أسعار المواد الغذائية في الإمارات 2023 أسعار السلع والمواد الاستهلاكية في الإمارات

زيادة أسعار المواد الغذائية

حيث شهدت أسعار الدقيق والزيت والمكرونة زياد ملحوظة في الاسعار خلال شهر أبريل / نيسان الحاري. ومن الجدير بالذكر أن سعر طن الدقيق الجملة قد ارتفع ليبلغ سعر يترواح ما بين 11 إلى 12 ألف جنيه مصري للطن وذلك بسوق الجملة. مقارنةً مع الأسعار التي كانت عليه قبل الزيادة وهو ما بين 8 إلى 9 آلاف جنيه للطن. أما بالنسبة إلى سعر الكيلو المعبأ للمستهلك فقد بلغ بالأسواق تقريباً 13 إلى 14 جنيه مصري وقد يصل إلى سعر 16 جنيه بحسب النوع والماركة.

لكن والذي يجب أن نشير إليه هو زيادة أسعار الدقيبق دائماً ما يتبعها زيادة وارتفاع في أسعار المكرونة في الأسواق. إذ ارتفعت أسعار المكرونة بنسبة 25 في المئة. وهو ما يقدر بنحو 1.5 جنيه في الكيس المبعأ الذي يزن 400 جرام. وهذا ما يجعل من سعر الكيس بالكامل يبلغ نحو 7 جنيهات مصرية مقارنةً بالسعر قبل الارتفاع حيث كان يبلغر 5.5 جنيهات. ناهيك عن أن تلك الزيادة شملت ارتفاع أسعار كرتونة المكرونة جملة لترتفع من سعر 88 جنيه إلى سعر 115 جنيه. ومن الجدير بالذكر أن تلك الزيادة قد تؤثر بشكل عام على الأسواق المصرية ولا سيما أن الدقيق يعتبر مصدر أساسي وهذا ما يفسر أيضا الزيادة الحاصلة في أسعار العيش خلال الفترة الأخيرة الماضية.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا لكم عبر موقع تجارتنا نيوز أسعار الدقيق والمكرونة وزيادة أسعار المواد الغذائية بشكل عام في مصر خلال شهر أبريل / نيسان الجاري.


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: