مؤشرات البورصة المصرية اليوم… ارتفاع في الأسهم على الرغم من انخفاض قيمة الجنيه المصري، ما سبب ذلك؟

مؤشرات البورصة المصرية اليوم. حيث تباينت مؤشرات البورصة المصرية اليوم خلال تعاملات صباح الأربعاء الموافق 23 مارس / آذار. إذ أنه وعلى الرغم من التراجع الواضح الذي حل على معظم الأسهم في البورصة المصرية خلال الفترة الأخيرى الماضية بالتزامن مع تدهور الوضع الاقتصادي وانخفاض قيمة الجنيه المصري عقب قرار البنك المركزي. إلا أنها قد تباينت خلال تداولات اليوم لتحقق معظم المؤشرات بعض المكاسب والارتفاع. على الرغم من تراجع المرشر الرئيسي “إيجي إكس 30 حيث خسر نحو 0.48 في المئة وهذا ما قد أدى إلى بلوغه مستوى 11607.38 نقطة.

ومن جهة أخرى. يجدر القول أن المؤشر السبعيني  مؤشر المشروعات الصغيرة والمتوسطة ” إيجي إكس 70″ قد حقق مكاسب تصل نسبتها نحو 0.17 في المئة مما جعل هذا المؤشر يبلغ مستوى 1995.26 نقطة. أما عن مؤشر إيجي إكس 100 فقد حقق ارتفاع جزئي وبسيط تصل نسبته إلى 0.04 في المئة وهذا ما قد جعل منها تبلغ مستوى 3010.12 نقطة. بالإشارة إلى أنه سهم شركة العربية للادوية زالصناعات الكماوية قد كان من أكثر الأسهم ارتفاعاً حيث زاد بنسبة 9.02 في المئة. وهذا ما قد أدى إلى بلوغه مستوى 57.300 جنيه مصري.

اقرأ أيضا: أسعار تذاكر مباراة مصر والسنغال … موعد مباراة مصر والسنغال والقنوات الناقلة 

مؤشرات البورصة المصرية اليوم 

لكن وفي سياق آخر. يجدر القول أن رأس المال السوقي في البورصة المصرية قد سجل خلال تعاملات اليوم الصباح نحو 746.4 مليار جنيه مصري.  وبعد ان شهدت مؤشرات البورصة المصرية تلك المكاسب الواضحة. تكثر التساؤولات نحو السبب الذي كان وراء تلك الزيادة على الرغم من انخفاض قيمة الجنيه المصري. حيث قد جاء قرار إعلان البنك المركزي  عن رفع أسعار الفائدة بنحو 1 في المئة سبباً لحدوث بعض الاضطرابات الاقتصادية في البلاد إلا أن مؤشرات البورصة المصرية لن تتأثر بشكل كبير في ذلك الأمر. حيث يجدر بالقول أن هناك بعض المستثمرين قد توجه إلى البيع بصافي قيمة بيع تبلغ نحو 1.4 مليار جنيه مصري. أما بالنسبة إلى التداول أيضا فقد بلغ نحو 1.6 ميار جنيه. مقارنةً بكمية التداول الاجمالية التي بلغت قرابة 183 مليون ورقة منفذة على ما يقارب 45.3 ألف عملية. بالإشارة أيضا إلى أنه قد تم التداول على ما يقارب 152 سهم إذ سجل نحو 12 سهم منهم ارتفاع فيما انخفض منهم تقريباً 19 أسهم بمقارنة مع 121 سهم حيث بقيت كما هي.

 


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: