حفلت 2023 بالعديد من المفاجئات في كثير من بلدان العالم ومنها مصر لأنه منذ مدةٍ قريبةٍ أعلنت منظمة انجنيركس(وهيَ المنصة الرائدة لكل مهندس وتقني في العالم) عن قائمة شركات التكنولوجيا الأكثر طلباً من قِبل الموظفين في مصر لعام 2023.
كما ذُكر .. تضمنت هذه القائمة الشركات التكنولوجية الأكثر طلباً لعام 2023 من قبل الموظفين والتي توفر أنسب بيئة عمل لموظفيها وعمالها ومنها: شركة فودافون مصر، فاليو، اتصالات مصر،  أورانج، مايكروسوفت، اي بي ام، فوري، جيزة سيستمز،  انكورتا، هاواوي، واخيراً ديل تكنولوجيز.

الشركة المتفوقة على الجميع في المنطقة

وصلت شركة فوري “عملاقة التكنولوجيا المالية الرائدة” إلى قائمة أكثر الشركات طلباً من قبل الموظفين متوفقةً بهذا على باقي الشركات في الميدان وهذا بسبب جهود الشركة في استقطاب وجذب أفضل المواهب التقنية في سوق التكنولوجيا.
كان هناك شركات في طريقهم إلى القمة حيث تقع شركة فوري وسُميت ب: الشركات الناشئة ومنها: “طلبات” و “افيكتيفا” و “روبوستا” و “انستابوغ” حيثُ جاءت هذه الشركات كجزء من الشركات الناشئة الأكثر طلباً.

آلية التقييم

وصول بعض الشركات دوناً عن غيرها إلى القائمة المسبوق ذكرها لا يتم عن طريق الحظ أو الصدفة.. حيثُ يتم التقييم عن طريق استطلاع رأي يُشارك فيه أكثر من 5000 مهندس وتقني ذو خبرة, يقوم هؤلاء بالتصويت للشركة الأفضل في السوق من بين 500 شركة منافسة أخرى وذلك بتطبيق عدد من القواعد والشروط مثل: تقديم الشركة لموظفيها بيئة عمل مريحة ومناسبة ومحفزة وهو أهمها, بالإضافة إلى الحرص الكلي على صحة الموظفين في كل زمان ومكان, والعمل على تطوير وتنمية مهارات الكوادر من العاملين في جميع الأصعدة لمساعدتهم على تقديم أفضل جودة وصورة للشركة التي يعملون فيها, كما تتضمن معايير تقييم النمو الوظيفي، وثقافة مكان العمل، والراتب والتعويضات، وقوة العلامة التجارية للشركة، والمرونة والعمل عن بُعد.

بشكلٍ عام وفي جميع القطاعات كلّما زادت العوامل المُساعدة التي تمنحها الشركة لموظيفها مثل تأمين بيئة عمل مريحة ومتكيفة ومحفزة أي بإمكانها تحفيز العاملين لديها على إعطاء أفضل ما لديهم للشركة والعمل معاً يداً بيد لتحسين جودتها وأدائها كلّما وضحت صورة المستقبل الذي ترسمه الدولة لنفسها اقتصادياً.
على سبيل النجاح, نجحت شركة فودافون مصر في الفوز بجائزة “العامل صاحب الاختيار الذهبي”، كما أّنّها تتصدر القائمة المذكورة مسبقاً للمرة الخامسة على التوالي.
كما أكَّدَ محمود فهمي – المدير التنفيذي بمنظمة إنجينيركس، أنّ المنظمة تحتفل كل عام بأفضل الشركات التي تتمتع بأكثر إقبال من الموظفين، وتمنح جائزة “صاحب الاختيار الذهبي” للشركة الفائزة, حيث تسلط هذه الجوائز الضوء على جهود الشركات التي تعمل جاهدة لخلق أفضل بيئة عمل لموظفيها, وأوضح أنَّ إنجينيركس تقوم باختيار الشركات وأصحاب العمل ذات الريادة، ممن لديهم القدرة على تقديم تجربة عمل استثنائية وتطوير قدرات الموظفين لديهم على مستوى جميع قطاعات المؤسسة.
وتزويد هذه المؤسسات بفرص زيادة التواصل والتفاعل مع موظفيهم بما يحقق مستويات رضا أعلى في المستقبل.