أبوظبي البحرية تعلن إطلاق خدمات ترخيص الدراجات المائية  

أبوظبي البحرية تعلن إطلاق خدمات ترخيص الدراجات المائية

أبوظبي البحرية تعلن إطلاق خدمات ترخيص الدراجات المائية. حيث تعد الجهة المسؤولة عن تنظيم الممرات البحرية والمنظومة البحرية في إمارة أبوظبي. كما تتبع أبوظبي البحرية لمجموعة موانئ أبوظبي. فقد أطلقت أبوظبي البحرية ترخيص الدراجات المائية “جت سكي” في إمارة أبوظبي. ذلك في خطوة جاءت في إطار جهودها التي تهدف إلى تعزيز مكانة إمارة أبوظبي كمركز بحري رائد. وأيضا تدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع البحري المحلي. كذلك من المقرر أن تقدم الدعم إلى جمهورها من الأفراد ومزودي الخدمات البحرية لترخيص الدراجات المائية بكل سهولة. فيما كانت سابقا تقوم بهذا الدور شرطة أبوظبي، فضلا عن تقديم خدمات حجز مواعيد الفحص الفني للدراجات المائية.

أبوظبي البحرية توفر خدمة ترخيص الدراجات المائية

إذ جاءت خدمة ترخيص الدراجات المائية لتشكل إضافة نوعية وحصرية لخدماتها. حيث تقوم الفرق الفنية عبر هذه الخدمة بإجراء الفحص في مواقع يختارها مقدمو الطلب. كذلك يستطيع المستخدمين الاستفادة من الخدمة عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني لأبوظبي البحرية. بحيث يوفر الموقع منصة إلكترونية مخصصة لهذه الخدمات مما يساعد في تسهيل عملية الترخيص وجعلها أكثر سرعة. أيضا تسهم خدمة ترخيص الدراجات المائية في تحسين السلامة والأمن البحري في الممرات المائية لإمارة أبوظبي. ذلك من خلال ضمان بقاء الدراجات المائية المستخدمة جميعها في حالة فنية جيدة وتناسب الإبحار.

موقع أبوظبي البحرية الإلكتروني

إذ جاء الهدف من جعل الموقع الإلكتروني لأبوظبي البحرية هو المنصة الإلكترونية الوحيدة لكافة الخدمات البحرية في الإمارة. بينما سيقدم الموقع حلولًا شاملة تلبي متطلبات أفراد المجتمع المحلي والشركات العاملة في المجتمع البحري للإمارة.
بذلك قال مدير عام أبوظبي البحرية الكابتن سيف المهيري، إن مهام ترخيص الدراجات المائية جاء في سياق دورها كجهة مسؤولة. إذ إنها مسؤولة عن تشريع وإدارة استخدام الممرات المائية في إمارة أبوظبي.

اقرأ أيضا: حفل فندق شيراتون مول الإمارات في رأس السنة 2023

 

تلبية متطلبات المجتمع البحري

كما تدل الخدمة الجديدة إلى الاستعداد الدائم لتلبية متطلبات المجتمع البحري المزدهر في أبوظبي. فضلا عن الحرص على تحسين التجربة الإجمالية التي يتم تقديمها للمستخدمين وتسهيل إجراءات ترخيص الدراجات المائية. مما يؤدي إلى السرعة في الإنجاز وبكفاءة أكبر، أيضا تقديم خدمات رقمية متكاملة تسهم في تسهيل ممارسة الأنشطة البحرية. هذا ما يعزز مستويات السلامة في الممرات المائية ويجعلها أكثر استعداداً؛ لتوفير متطلبات المستقبل الرقمي.
كذلك فقد لاقى الإعلان عن هذه الخدمات استحسان الهيئات الحكومية المعنية والموانئ والأفراد وشركات الخدمات البحرية. حيث تعد هذه خطوة رائدة على الطريق الصحيح لتوفير تجربة فريدة للمستخدمين.

موانئ أبوظبي توقع 5 شراكات استراتيجية

من جانب أخر، وقعت موانئ أبوظبي عددًا من الاتفاقيات الاستراتيجية ومذكرة تفاهم مع شركة تطوير العقبة. ذلك من أجل تطوير قطاعات السياحة والبنى التحتية للخدمات اللوجستية والرقمية والنقل في مدينة العقبة الأردنية. فيما تشكل الاتفاقيات الجديدة خطوة مهمة للتعاون الاستراتيجي بين البلدين الشقيقين، كما تعزز الحضور الإقليمي لموانئ أبوظبي. بينما جاءت الشراكات الاستراتيجية الخمس لتطوير منطقة مرسى زايد وأيضا محطة السفن السياحية. بالإضافة لتطوير نظام رقمي متقدم لمنظومة الموانئ وتحديث ميناء متعدد الأغراض. فضلا عن تحديث مطار الملك حسين الدولي في مدينة العقبة في المملكة الأردنية الهاشمية.

اقرأ أيضا: عروض كارفور الإمارات لنهاية السنة وكود الخصم لكافة المنتجات