إصابات كورونا في الأردن ترتفع واعتماد شهادة اللقاح لدخول المؤسسات العامة كشرط أساسي! حيثُ ناقش مجلس الوزراء في الأردن برئاسة الدكتور بشر الخصاونة، توصيات اللجنة الإحترازية للتعامل مع وباء كورونا المتعلقة بتطورات الحالة الوبائيّة في الأردن.

كما أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول، بخصوص كورونا في الأردن، أنه سيصدر خلال الأيام القليلة المقبلة أمر دفاع جديد، بموجب قانون الدِّفاع رقم (13) لسنة 1992، لمواجهة الحالة الوبائيَّة التي تشهد تصاعداً في الآونة الأخيرة.


الأردن يعتمد شهادة اللقاح لدخول المؤسسات العامة كشرط أساسي

كورونا في الأردن

كما أوضح الشّبول في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية أن أمر الدِّفاع الجديد سيتضمن مجموعة من الإجراءات، من ضمنها اعتماد شهادة مطعوم كورونا (جرعتان) كشرط وحيد للعاملين ومراجعي جميع الدوائر الرسمية، ومنشآت القطاعين العام والخاص؛ وذلك اعتباراً من مطلع العام الجديد 2023.

إليك أيضا: رابط حجز تذاكر أسير الشوق 26 نوفمبر في موسم الرياض 2023

وبين أيضا أن رئيس الوزراء قد أشار خلال الجلسة إلى الجهات المختصة بتشديد الرقابة وتكثيف حملات التفتيش على جميع المنشآت العامَة والخاصَة، للتأكد من التقيُّد بإجراءات السَّلامة والوقاية، من ارتداء الكِمامات والتباعد الجسدي وغيرها. وأضاف الشبول أيضا، أنّ الإجراءات الجديدة تشمل حثَّ المواطنين، وجميع المقيمين على أراضي المملكة، ممن هم فوق 18 عاماً، خصوصاً الفئة العمريّة فوق 50 عاماً، على تلقي الجرعة الثالثة المعززة من مطعوم كورونا.

كما تشمل الإجراءات، التَّعميم على أولياء الأمور للحصول على موافقتهم، لتطعيم الفئة العمريَّة ما بين 12 – 17 عاماً. وأشار إلى أنَّ رئيس الوزراء حثّ جميع الجهات المختصَّة على التطبيق الصارم لأوامر الدفاع والبلاغات والتعليمات الصادرة بموجبها، فيما يخص الحالة الوبائيَّة في المملكة.


إصابات كورونا في الأردن

واصلت الإصابات اليومية لفيروس كورونا ارتفاعها بالأردن، بتسجيل ما يزيد على 4 آلاف حالة جديدة في 24 ساعة. عقب يوم واحد من إعلان وزارة الصحة دخول المملكة في موجة ثالثة للوباء.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار القهوة عالمياً وخفض جودتها بسبب أزمة تسيطر على سوق القهوة العالمي

وبحسب النشرة اليومية لوزارة الصحة، سجل خلال الـ 24 ساعة الماضية نحو 4 آلاف و 324 إصابة، و 16 وفاة. كما بلغ إجمالي الإصابات بالفيروس 919 ألفا و 173. منها 11 ألفا و 377 وفاة، و 866 ألفا و 989 حالة تعافٍ.

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية، دخول البلاد في موجة ثالثة لفيروس كورونا، مع ارتفاع ملحوظ بأعداد الإصابات. سجلتها المملكة خلال الأيام القليلة الماضية. كما أعلنت في اليوم ذاته، عزمها إصدار “أمر دفاع” جديد. لمواجهة ارتفاع الإصابات، وتكثيف حملاتها التفتيشية لضمان التقيد بالإجراءات الوقائية، والتعميم على أولياء الأمور للحصول على موافقتهم اختياريا لتطعيم الفئة العمريَة ما بين 12 – 17 عاما، والحث على تلقي جرعة ثالثة معززة من اللقاح.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الثلاثاء 23 نوفمبر 2023

اقرأ أيضا

رابط حجز تذاكر نبض الرياض في موسم الرياض 2023 عبر موقع التذاكر

حجز تذاكر أسير الشوق 26 نوفمبر في موسم الرياض 2023

رابط حجز تذاكر حديقة الطيور في شجرة السلام خلال موسم الرياض 2023