سيأتي تحديث MIUI 13 الجديد لأجهزة شاومي وريدمي وبوكو قريبًا. حيث وعد مؤسس شاومي لي جين منذ بضعة أيام أن التحديث المبني على أندرويد 12 سيرى الضواء بنهاية العام 2023، مشيرًا إلى عمل مبرمجي الشركة بجد في تحسين النظام.

ومع اقتراب الجدول الزمني للإطلاق الرسمي لتحديث MIUI 13 للعديد من هواتف Xiaomi و Redmi و Poco الذكية، يتساءل المستخدمين عن ماهية الميزات المتوقعة بترقية الواجهة، وقائمة الهواتف التي سيصلها التحديث MIUI 13. تعرف على كل التفاصيل بالمقالة.

ما التوقعات من تحديث MIUI 13؟

على مايبدو، فإنّ شركة شاومي تعمل بكامل قواها لإبراز واجهة MIUI 13 القادمة كأفضل وأحدث واجهة تعتمد على نظام التشغيل أندرويد 12 القادم. حيث قدمت الشركة خططها لإطلاق نظام التشغيل الجديد لنهاية العام الجاري بدلًا من الصيف المقبل. وذلك بسبب شاكوى عدة لبعض المشكلات التي واجهتها واجهة MIUI 12.5.

والآن، بعد وصول MIUI 12.5 لمعظ الهواتف بالفعل، يترقب المستخدمون تحديث MIUI 13 beta قريبًا للاختبار بالفعل لرؤية بعض التغييرات الكبيرة التي أكدت شاومي أنها تعمل عليها. ومن بعض الأمور الجديدة التي يتوقعها المستخدمون والمحللون التقنيون في الواجهة الجديدة: رموز محسنة للتطبيقات الإفتراضية، ورسوم متحركة وخطوط جديدة محسنة لتجربة حساسية اللمس، وأن يكون المظهر أكثر بساطة مع أيقونات أحدث.

كذلك من المتوقع أن تقدم شاومي طريقة نظام الطبقات لعرض الرسوم المتحركة. كما وهناك تسريبات عن طريقة جديدة للعب في وضع النافذة الصغيرة. لكن لن يشمل تحديث MIUI 13 تحسينات على المظهر للهاتف فحسب. حيث سيقدم عدة ميزات محسنة للأداء، من ضمنها وفق التسريبات تقنية دمج الذاكرة، أو إمكانية دعم إضافة ذاكرة عشوائية للهاتف. ومن المتوقع الحصول على تجربة لمس ومؤثرات صوتية جديدة كليًا.

تحديث MIUI 13 لأجهزة شاومي وريدمي وبوكو قادم قريبًا فقط لهذه الأجهزة. المصدر: Insider Paper

تحديث MIUI 13 لأجهزة شاومي وريدمي وبوكو قادم قريبًا فقط لهذه الأجهزة. المصدر: Insider Paper

رغبات المستخدمين بالواجهة الجديدة

بعض الأمور الأخرى التي يريدها المستخدمون أن تتحسن تشمل دعم تسجيل الشاشة الأصلي، إضافة لقطات شاشة متحركة والمزيد من ميزات التحرير الفوري الإضافية ضمن الجهاز. بالإضافة إلى تحسين MIUI Always-on Display، ووضع إمكانية لاختيار الجدولة لوضع الطائرة.

كما ويرى محللون أن الواجهة مع دمجها بنظام أندرويد 12 ستمتلك خيار الردود السريعة المحسّن مع قبول أوسع على التطبيقات المختلفة. ووضع داكن محسن وقابل للجدولة حسب ما يرغب المستخدم. بالإضافة لأمورٍ مثل وضعٍ أفضل لتوفير الطاقة، إدارة الإشعارات الفائتة والقديمة. وتحسينات بنية تحتية للنظام بشكلٍ عام ليسمح مثلًا بخيار منح الوصول (أذونات) مرة واحدة فقط. كما والحصول على إدارة أفضل لوظيفة الشحن التوربيني بالأجهزة القوية.

قائمة الهواتف التي ستحصل على تحديث MIUI 13

  • أجهزة بوكو:

الأجهزة المؤكدة لشركة بوكو التي ستحصل على الترقية هي: Poco X3، بوكو X3 برو، Poco F2 Pro / Poco X2 Pro، Poco C3. كما وهاتف Poco M3 Pro 5G. ومن المتوقع أن تعلن المزيد عن الأجهزة من بوكو بالأسابيع القادمة.

  • أجهزة ريدمي:

كذلك ستحصل كل سلسلة Redmi Note 11 على التحديث بالطبع. كما وسيأتي كذلك إلى Redmi Note 10،Redmi Note 10S، Redmi Note 10T، وهاتف Redmi Note 10 Pro، وهاتف Redmi Note 10 Pro Max.

أيضًا تشمل القائمة: Redmi K40، Redmi K40 Pro، Redmi K40 Pro +، Redmi K40 Gaming Enhanced Edition، Redmi K30 Ultra، Redmi K30i 5G، Redmi K30 5G، Redmi K30 Pro Zoom، Redmi K30 Pro. بالإضافة لهاتف  Redmi Note 9 بجميع نسخه.

  • أجهزة شاومي:

ستأتي ترقية MIUI 13 لأجهزة شاومي التالية: Mi 11 Ultra، Mi 11 ، Mi 11 Pro، هاتف Mi 11X. وهاتفMi 11X Pro، وهاتف Mi 11 Lite. أيضًا يشمل التحديث: شاومي مي 10 تي برو، و Xiaomi Mi 10T، Xiaomi Mi 10T Lite، Xiaomi Mi Note 10 Lite. وهاتف Xiaomi Mi 10 5G، كما وهاتف Xiaomi Mi Note 10، وXiaomi Mi Note 10 pro.

تجدر الإشارة إلى أن القوائم السابقة ليست بالضرورة القوائم الكاملة، حيث من المتوقع أن يشتمل تحديث MIUI 13 على العديد من الهواتف الأخرى فور صدوره.

اقرأ أيضًا:

تحميل لعبة ببجي نيو ستيت الجديدة – وتعرف ما الجديد بلعبة Pubg New State!

أرخص هاتف سامسونغ في 2023 – مواصفات وسعر هاتف Galaxy A03 Core

تحديث iOS 15.2 الجديد – ميزات خصوصية وإصلاح ثغرات بتحديث iOS 15.2