إتاحة الحصول على رخصة افتراضية للمستثمرين الأجانب من خارج الإمارات.. حيث أتاحت دائرة التنمية الاقتصاديّة في إمارة أبوظبي يوم الخميس الماضي الحصول على رخصة افتراضية للمستثمرين الأجانب غير المقيمين في دولة الإمارات. حيث بإمكانهم الحصول على ترخيص اقتصادي لممارسة الأعمال في أبوظبي من خارج دولة الإمارات. ذلك قبل مباشرة إجراءات الإقامة مع إمكانية ممارسة نشاطه من خارج الدولة. كما جاءَ ذلك على هامش مشاركة الدائرة ضمن جناح حكومة أبوظبي في الدورة 41 لفعاليات أسبوع معرض جيتكس للتقنية 2023.

تسهيل إجراءات الحصول على رخصة افتراضية

كما وقد تحدّث رئيس الدائرة “محمد علي الشرفاء”، إنّ الرخصة الافتراضية تعدّ مبادرة استباقية فريدة من نوعها تستهدف جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة. ذلك من خلال تسهيل إجراءات الحصول على ترخيص لنشاطهم الاقتصادي. ومن أيّ مكانٍ في العالم قبل زيارة دولة الإمارات. ذلك انسجاماً مع توجّهات حكومة دولة الإمارات الرّامية إلى تمكين التّجارة الرقمية العابرة للحدود. أيضا أكد رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، على حرص حكومة أبوظبي على زيادة جاذبية الأعمال في الإمارة. وتنافسيتها التجارية والخدمية وتقديمها كوجهة دولية للأعمال عبر تعزيز سهولة ممارسة الأعمال. كذلك جذب رأس المال الأجنبي والتدفقات النقدية، بما يتماشى مع المبادئ العشرة لخطة الخمسين لدولة الإمارات. ومن جانبه، أوضح راشد عبد الكريم البلوشي وكيل الدائرة، إن الرخصة الافتراضية للمستثمرين تتيح المجال للحصول على ترخيص ضمن 13 قطاعاً اقتصادياً. كما تعدّ من القطاعات الاستراتيجية التي تستهدفها حكومة أبوظبي لجذب الاستثمارات الأجنبي المباشرة. حيث يمكن للأجنبي التقديم على إصدار الترخيص وتملكه بنسبة 100%. ذلك ضمن الأشكال القانونية.

ارتفاع متوقع في أسعار الهواتف المحمولة في مصر بسبب تراجع الواردات

الرّخصة الافتراضيّة للمستثمرين الأجانب تشمل عدداً من الأنشطة الاقتصادية

كمت أفاد ربيع الهاجري المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بالإنابة. بأنّ الرخصة الافتراضية لا تشترط الحصول على اعتمادات مسبقة من قبل الجهات المعنية. كما تركز على منح ترخيص اقتصادي للأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين المقيمين خارج الدولة. من أجل تشجيعهم على ممارسة الأعمال في إمارة أبوظبي. كذلك أشار إلى أن الرخصة الافتراضية تشمل عدداً من الأنشطة الاقتصادية في 13 قطاعاً وهي الزراعة، والصناعة، والإصلاح، وأعمال المقاولات والصيانة والتركيب. والبيع بالتجزئة، وأنشطة النقل والخدمات، وخدمات التأجير، والإدارة وتنظيم الفعاليات الصحية والترفيهية والخدمية المساندة. أيضا أنشطة التجارة بالجملة والاستيراد والتصدير، بحيث تخضع للرسوم المحلية بما لا يزيد عن 1000 درهم مع استيفاء كافة الرسوم الاتحادية الإضافية. ذلك وفقاً لنوع النشاط المطلوب والشكل القانوني عند استكمال باقي المتطلبات.

رابط الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي من المصرية للاتصالات في مصر

خطوات إصدار الرخصة الافتراضية للمستثمرين الأجانب

حيث حدّدت دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي خطوات العمل لإصدار الرخصة الافتراضية عبر الموقع الإلكتروني لمركز أبوظبي للأعمال من “هنا” . ثم ليتم بعدها اختيار الرخصة الافتراضية وتسجيل الدخول عن طريق UAE Pass Sop1 واختيار الاسم الاقتصادي باللغة الإنجليزية فقط. من ثم إدخال بيانات الاتصال وتحديد النشاط الاقتصادي المطلوب. ذلك مع إرفاق صورة جواز السفر ودفع الرسوم المحدّدة بواسطة البطاقة الائتمانية ليتم بعدها إصدار الرخصة الاقتصادية. كما حددت آلية التسجيل بالهوية الرقمية للمقيمين المتواجدين خارج الدولة، عبر الدخول عن طريق الهوية الرقمية من “هنا“. واختيار إنشاء حساب جديد. بعد ذلك التحميل عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة “QR”، والنقر على خيار الاشتراك في الصفحة الرئيسية. لتسجيل حساب جديد من خلال التحقق من رقم الهاتف المحمول وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمتعامل وتحديد كلمة سر خاصة بالهوية، وفق ما أوردته بعض مصادر وكالات الأنباء الإماراتية.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”
Oct,23,2023

>> اقرأ أيضاً : ظهور جزيرة جديدة غامضة في المحيط تثير حالة من الذعر عالمياً .. ما سر هذه الجزيرة؟؟