تكلفة وشروط حجز اسم تجاري في دبي من خلال بوابة دبي للاقتصاد والسياحة.. حيث يمكن لأي مواطن أو مقيم مستثمر في إمارة دبي الحصول على اسم تجاري. ذلك بعد الاطّلاع على مجموعة الشروط البسيطة، التي سوف نستعرضها لكم من خلال موقع تجارتنا نيوز.

حيث يقسم الاقتصاديون الأصول المملوكة لأي شركة أو مؤسّسة مالية إلى أصول ثابتة كالأرض والمباني والآلات. وأخرى متداولة أو غير الثابتة وأهمها الاسم التجاري أو العلامة التجارية. كما إنّ الاسم التجاري هو المسمّى الذي يميز رخصة تجارية عن الأخرى. فأنّ الاسم التجاري خلاصة تجربة المستهلك مع سلعة الشّركة أو المنشأة مهما كانت. لذلك على جميع من يرغب بالحصول على اسم تجاري في إمارة دبي متابعة هذا المقال. الذي سنعرض فيه تكلفة حجز اسم تجاري في دبي، مع عرض شروط حجز الاسم التجاري من خلال رابط بوابة دبي للاقتصاد والسياحة.

تكلفة وشروط حجز اسم تجاري في دُبي

تكلفة وشروط حجز اسم تجاري في دُبي


رابط حجز الاسم التجاري في دبي 

حيث يمكن للمواطنين والمقيمين في دبي الوصول إلى خدمة حجز الاسم التّجاري. ذلك من خلال بوابة دبي للاقتصاد والسياحة، عن طريق الموقع الرسمي لحكومة دبي على شبكة الإنترنت. ومن ثمّ الضغط لأجلِ الحصول على خدمة الاسم التجاري في دبي من خلال الرابط التالي “هنا“.

منح جامعة دبي الدراسية للطلبة الجدد من المواطنين والمقيمين لعام 2023


تكلفة حجز الاسم التجاري المميز في دبي

ثم بالحديث عن رسوم حجز اسم تجاري مميز في دبي. فإنّه يستوجب دفع رسوم إضافية للحصول على اسم تجاري يحتوي مميزات خاصة، من 1,000 إلى 2,000 درهم إماراتي. كما ينبغي سداد رسوم حجز الاسم التجاري المميز خلال 72 ساعة من صدور إذن الدّفع.
أيضا يمكن حجز أو تعديل اسم تجاري في دبَي بتكلفة 600 درهم. ورسوم درهم المعرفة 10 دراهم. ورسوم درهم الابتكار بواقع 10 دراهم.

شروط حجز اسم تجَاري في دبي

حيث يجب تحقيق بعض الشروط المطلوبة لحجز اسم تجاري في دبي. ولابدّ أن يلتزم بها صاحبها المتقدّم على طلب الحجز في دبي. ومجموعة الشروط هي كالتالي:
  • أولاً لا يمكن ترجمة الأسماء التجارية، وإنما يتم كتابة الاسم نفسه باللغتين بنقل الحروف.
  • كما إنّه يجب استخدام الحروف والأرقام فقط في الاسم التجاري، ولا يمكن استخدام الأيقونات والرموز الخاصة.
  • كذلك لا يمكن أن يتضمّن الاسم التجاري الاسم الأول والأخير للشريك أو المالك. ولكن لا يجب أن يقتصر على اسم العائلة، مثال: يمكن تسجيل اسم أحمد الغامدي العقارية وليس الغامدي العقارية.
  • أيضا لا يمكن أن يشمل الاسم التجاري اسم الله أو أي من ألفاظ الجلالة، ولا أسماء الدول والمناطق والأقاليم والمذاهب والمنظمات.
  • ولا يمكن حجز اسم تجاري يبدأ بكلمات مثل عالمي أو دولي أو الشرق الأوسط ولا ترجمتها إلى الإنجليزية.
  • كما إنّ بيانات الاسم التجاري مبنية على كيفية نطق الاسم. لذلك يجب تحديد أي تشابه وارد في اللغتين العربية والإنجليزية.
  • ولا يمكن أن يكون الاسم التجاري هو نفسه النشاط الأساسي.
  • كما يجب أن يكون الاسم من الأسماء اللائقة والتي لا تحتوي على الكلمات البذيئة وألا يكون من الأسماء التي تخدش الحياء.
  • أيضا يجب ألّا يحمل الاسم التجاري اسماً من أسماء الدول أو العواصم أو الحكومات، إلا بموافقة السفارة التابعة للدولة
  • ويمكن أن يتضمن الاسم التجاري كلمات معينة مثل جولف، الاختصارات، الأسماء الأجنبية ويعتبر في هذه الحالة اسم تجاري مميز.
  • أيضا يمكن أن يتضمن الاسم التجاري علامة تجارية مسجلة أو اسماً معرّباً أو اسم منطقة ويعتبر في هذه الحالة اسماً تجارياً مميزاً.

“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Jan,23,2023

>> اقرأ أيضاً: أسبوع مميز من العروض والجوائز في ختام مهرجان دبي للتسوق 2023