هيئة قطر للسياحة تستحوذ على أكبر اتفاق مع الرابطة الدولية للرحلات البحرية في بريطانيا. حيث تحقق المكانة الأفضل في سوق الرحلات البحرية في البريطانية العام 2023. ذلك بعد الاتفاق على الشراكة بين هيئة قطر للسياحة وبين الرابطة الدولية لسياحة الرحلات البحرية ” CLIA Cruise”. فيما جاء هذا مع تعافي الاقتصاد، والبدء بعودة الانتعاش في هذا القطاع السياحي. بذلك تكون أولى المؤسسات السياحية العالمية التي تأخذ هذه المكانة رغم ظروف تفشي جائحة كورونا. كما وتضع واجهة قطر السياحية على مقدمة الأماكن السياحية المهمة في جدول الرحلات البحرية لأكبر سوق للرحلات البحرية في المملكة المتحدة وفي العالم.

هيئة قطر للسياحة الراعي الرسمي لفعاليات الرحلات البحرية السنوي

كذلك أفادت الرابطة الدولية عن أن الشراكة مع قطر للسياحة تجعل السياحة القطرية جزءا مهما في سوق الرحلات البحرية البريطاني. بدءا من العام الحالي ولسنوات قادمة. أيضا تشمل الشراكة مع هيئة قطر للسياحة؛ بأن تكون الراعي الرسمي للفعاليات في يوم الرحلات البحرية السنوي وأيضا الراعي الرسمي في منتدى الرحلات البحرية والذي سيقام في مدينة “ساوثهامبتون” جنوب انجلترا في تاريخ 4 نوفمبر إلى أول ديسمبر المقبل.

اقرأ ايضا:
التسجيل المسبق للقادمين إلى قطر 2023…رابط وطريقة التسجيل في المنصة

هيئة قطر للسياحة تنضم للرابطة الدولية للرحلات البحرية

وقد أعرب المدير التنفيذي للرابطة الدولية للرحلات البحرية في بريطانيا أندي هارمر في تصريحاته. ذلك بعد الإعلان عن الشراكة، عن سعادته بانضمام هيئة قطر للسياحة لعائلة الرابطة الدولية للرحلات البحرية للعام الحالي. كما أشار هارمر إلى أن الشراكة ستدعم القطاع السياحي بشكل إيجابي، وأن هذه الشراكة سوف تضعها على قائمة أهم الأماكن التي يتطلع لها المسافرون. هذا من خلال الرحلات البحرية لاستكشاف الأماكن السياحية في قطر.

تطور سياحي كبير وتنويع الاستثمار

كذلك جاء في تقريرا أصدرته الرابطة الدولية للرحلات البحرية في بريطانيا، بين أهمية السياحة القطرية على مستوى العالم. بالإضافة لحجم الاستثمار فيها، ولفت التقرير الى أن هناك تطورا سياحيا كبيرا يجري في قطر. إذ تعمل قطر على تنويع الاستثمار في القطاع السياحي، من خلال توسيع العروض التي تقدمها لوكلاء السفر والمسافرين. بذلك تسعى لجذب الزوار إليها، لاستكشاف معالم التراث والثقافة القطرية والخليجية. أيضا أوضح تقرير الرابطة أن الخطوات التي تتخذها قطر تهدف للاستعداد لمونديال كأس العالم المقرر إقامته في قطر في عام 2023، وما يعقبها من وضع السياحة القطرية على قائمة السياحة العالمية.

قطر أكثر الوجهات العالمية العالمية أمانا في الشرق الأوسط

من جهته، ذكر رئيس العمليات التنفيذية في المجلس الوطني للسياحة في قطر بيرث هولد ترينكل، أن قطر إحدى أكثر الوجهات العالمية أمانا في الشرق الأوسط. بالإضافة أنها أكثر عالمية وفيها الكثير من التراث والفنون الذي يدل على أصالة المنطقة. إذ تعتبر من المناطق الغنية في تراثها الثقافي والتاريخي والفني، كما أشار إلى أن قطر تمتلك مميزات فريدة في مجال السياحة. كذلك تمتلك قطر مجموعات متنوعة من المطابخ العالمية الأفضل لتوفير ما يحتاجه الزائر. وأيضا أن قطر تأمل في استقبال نحو 6 ملايين زائر مع حلول عام 2030، عبر فنادقها الجديدة والأنشطة والمتنزهات ومراكز التسوق. كما أضاف بيرث هولد في تصريحه مع إعادة فتح قطر لحدودها. بذلك نرحب بعودة المسافرين والزوار من أنحاء العالم جميعها. فيما استقبلت قطر خلال عام 2019 – 2023 نحو 207 آلاف زائر في الرحلات البحرية إلى الدوحة.

اقرأ أيضا:

إعلان تجديد شهادة الآيزو في بلدية الشارقة في نظام أمن المعلومات