شروط سفر المصريين للكويت حيث كشف الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج. بالإضافة للمقيمين في الكويت علاء سليم عن وضع آلية جديدة لتنفيذ قرار المصريين في السفر إلى الكويت. ذلك بعد إعلان الكويت عن افتتاح الرحلات الجوية. فيما اتخذ مجلس الوزراء الكويتي قرارات تحدد شروط سفر المصريين للكويت. وبناء عليها يتم دخولهم لدولة الكويت.

مجلس الوزراء الكويتي يحدد شروط سفر المصريين للكويت

كما أكد الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج أن شروط سفر المصريين للكويت. هي نفسها المحددة من قبل مجلس الوزراء الكويتي التي هي أن المغادرة إلى خارج الدولة من الواجب على المسافر حصوله على جرعتين من لقاح فيروس كورونا. بالإضافة لذلك إجراء مسحة pcr للتأكد من سلامته وخلوه من الإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضا:

التسجيل المسبق للقادمين إلى قطر 2023…رابط وطريقة التسجيل في المنصة

شروط سفر المصريين للكويت وعودتهم

كما هناك أيضا شروط يجب على المسافر القيام بها كأداء مسحة تفاعل البوليميراز المتسلسل. ذلك قبل 72 ساعة من صعوده للطائرة إلى الكويت، فيما سيتم عزله في المنزل لمدة 7 أيام. هذا بعد وصوله في حين يوجد حالة واحدة يستطيع من خلالها كسر هذه الفترة من العزل. ذلك من خلال إرسال مسحة تفاعل البوليميراز المتسلسل إلى تطبيق الحصانة الإلكتروني. كذلك أضاف سليم انه من شروط عودة المسافر هي أن يكون المسافر قد اجرى مسحة PCR. حيث جاءت نتيجتها تدل على خلوه من فيروس كورونا، كما يجب حصول المسافر على جرعتين من لقاح فيروس كورونا. فضلا عن حصوله على أحد اللقاحات الدولية المعتمدة في دولة الكويت.

اللقاحات المعتمدة في الكويت

أمّا اللقاحات المعتمدة في الكويت فقد بين الدكتور علاء سليم أن الكويت تتخذ 4 لقاحات لكنه لا يتضمن لقاح Sinopharm الصيني. الذي سبق أن اتخذته مصر من بين اللقاحات التي يتم تلقيها. ايضا أضاف سليم أن اللقاحات المعتمدة لدى الكويت هي لقاحات AstraZeneca و Pfizer. بالإضافة للقاح Johnson و Moderna، وفي حال الأخذ للقاح Johnson & Johnson يتم ذلك من خلال جرعة واحدة فقط. من شروط السفر إلى الكويت يجب على المسافر إثبات التطعيم ضد فيروس كورونا عند وصوله إلى الكويت:
أولا- وثيقة إثبات التطعيم في خارج الكويت،. ثانيا: ثانيا- حيث من الشروط أخذ حصول على لقاح كورونا من خارج الدولة أو شهادة الحصول على لقاح فيروس كورونا.

شروط السفر للكويت

فضلا عن شهادة أخذ لقاح كورونا من خارج الكويت: تحت اسما مطابقا لجواز السفر ونوع اللقاح. بالإضافة لتاريخ الحصول على الجرعات واسم الجهة الذي حصل على التطعيم منها أيضا كود الاستجابة السريعة للتحقق الإلكتروني. اما في حالة عدم توفر رمز الاستجابة السريعة يتم رفع شهادة التطعيم إلكترونيًا عن طريق موقع وزارة الصحة الكويتية.
بذلك تطلب الكويت من المسافرين إليها توقيع تعهد لدى وصولهم إلى الكويت. ذلك أن المسافر سقوم بالتسجيل عبر تطبيق Shlonak، برقم هاتف كويتي. ومن شروط السفر إلى الكويت هو الدفع المسبق عن قيمة اختباري PCR. ومن تطبيق مسافر الكويت. رغم انه يمثل التطبيق تبسيطا لإجراءات السفر. كما أنه ليس مطلوبًا لمن هم محصنون في الكويت. غير أنه ينطبق على الزوار والمقيمين غير المطعمين.

اقرأ أيضا:
ارتفاع أسعار الخضراوات والفواكه في سوق العبور في مصر اليوم السبت 21-8-2023