تحذير من بنك مصر للعملاء بالانتباه من مكالمات النصب والاحتيال. ذلك حيث أكّد بنك مصر على أنه عمل خلال الفترة الماضية بمداومة إرسال رسائل نصية وتحذير للعملاء من رسائل ومكالمات الاحتيال والنّصب. والتي قد تأتي إليهم هم من أشخاص يزعمون تبعيّتهم لبنك مصر أو أي من الجهات الحكومية. كما يطلبون من العملاء تزويدهم بمعلومات عن أشخاصهم أو حساباتهم البنكية. و إنّ بنك مصر يعمل بجهد كبير و حرص على أموال المودعين والعملاء لحمايتهم من العمليات الاحتياليّة المنتشرة هذه الأيام. كما كان البنك قد قام بنشر فيديوهات تحذيرية عبر منصّاتنه على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. و تضمّنت هذه المقاطع تحذيرات بشأن عمليات النصب والاحتيال الإلكترونيّ.

ما سبب تحذير بنك مصر للعملاء من مكالمات الاحتيال؟

كما لقد جاء ذلك البيان التحذيريّ، بعد تعرّض سيدة من إحدى مدن الصّعيد، للنّصب عن طريق محتال اتّصل بها هاتفياً. و تمكّن من الاستيلاء على بياناتها السّرية، بعد ذلك سحب مبالغ مالية كبيرة من حسابها في بنك مصر تقدّر بحوالي أكثر من مليوني جنيه مصري!. ذلكَ وفقَ ما جاء في استغاثتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الشّبكة، والتي يتم التحقيق فيها حتى الوقت الحالي. كما أوضح البنك أنّ تلك الرسائل التي سارع بإرسالها للعملاء نوّهت إلى ضرورة إبلاغ البنك فوراً في حالِ حدوث مثل ذلك الأمر. والانتباه جيداً لعدم نشر أي معلومة خاصّة حول الحساب البنكي. كما يقوم البنك بتقديم كافة الوسائل المساعدة على الشبكة من فيديوهات وغيرها، لمكافحة الاحتيال و حماية أموال العملاء.

>> يمكنك أن تقرأ : موعد فتح الطيران بين الكويت ومصر – الشروط والتفاصيل

هل أموال عملاء بنك مصر في أمان ؟

أيضا لقد أكّد بنك مصر على مسؤوليّته الكاملة عن أموال مودعيه. كما أنّ مصالح عملائه تقع على رأس أولويّاتهِ واهتماماته، معرباً عن إدانته الكاملة لواقعة الاحتيال التي تعرضت لها عميلة فرع سمالوط وقلة آخرين. ذلك نتيجة مشاركتهم بياناتهم السّرية للآخرين بالرّغم من جميع التحذيرات التي نشرها بنك مصر. و أكّد البنك على أنه يتّخذ كافّة الإجراءات لحماية أموال المودعين وفقاً للوائح والقوانين المنظّمة لذلك. و أنّ الواقعة قيد البحث والتحقيق من الجهات المختصة. ذلك حيث إنّ عمليات الاحتيال تقع تحت طائلة القانون وفي إطار سلطة الدولة المصرية. و أن البنك لا يتهاون في واجبهِ في حماية الحقوق بما تلزمه به القوانين واللوائح المصرفيّة في مصر. كما أشار رئيس بنك مصر ” محمد الأتربي ” إلى أنّ البنوك المصريّة لم تتعرّض في السّابق لأي اختراق أو جرائم نصب واحتيال. و أكد أنّ أموال المودعين في أمانٍ تام.

>> قد يعجبك : فتح حساب في بنك شباركاسه الألماني مع جميع الوثائق المطلوبة

تحويل الأموال من حساب أون لاين إلى الكارت توقف مؤقتاً

حيث أوضح “محمد الأتربي” رئيس بنك مصر عن عدم وجود مشكلة في كارت ميزة. و لكن تحويل الأموال من حساب أون لاين إلى الكارت توقف مؤقتاً. ذلك بعد عمليات النصب التي تعرض إليها عدد من المواطنين وسحب أموالهم. وخلال مداخلة هاتفية له شدّد محمد الأتربي على عدم الانسياق وراء أيّ شخص يدّعي أنه يريد بيانات العميل لتحديثها أو تسجيلها. كما واصل الأتربي وتحدّث عن أنّه أكثر من 13 عملية تمّت خلال الفترة الماضية. مشيرًا إلى أن العميل هو المسؤول عن هذا الملف. و قال خلال حديثة : “محدش يدي بياناته لأيّ شخص” ،و أي رقم سري يخص العميل فقط، وهو المسؤول عن هذه الواقعة، وليس البنك. بالرّغم من ذلك بنك مصر سيقف بجانب العملاء، و حماية حقوقهم وأموالهم محفوظة، حتى ولو أن البنك ليس له أي ذنبٍ بما حدث. وللتواصل مع البنك و الاستفسار عن معلومات أخرى، يمكنكم التوجه إلى موقع بنك مصر الإلكتروني من ” هنا

أيضا لمتابعة أهم التحديثات والأخبار، ابقوا على تواصل مع موقع تجارتنا نيوز، حيث نقدّم لكم أبرز العناوين المطروحة.

>> اقرأ أيضاً : الرسوم الإدارية على القروض في بنك مصر تنخفض إلى النصف !