طرحت المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر حزمة باقات حصرية لرواد الأعمال كدعم جديد لهم. حيث يتمثل هذا الدعم في توفير عدة باقات مختلفة. إذ توفر مجموعةً واسعةً من الخدمات وحلول الدعم.

جاء هذا متزامناً مع اليوم العالمي لريادة الأعمال الذي يحتفل العالم به في 21 أغسطس/آب من كل عام. ودعم المنطقة الحرة في هذا السياق جاء من خلال تأكيد مكانتها باعتبارها رافداً استراتيجياً لحراك النشر والعاملين فيه. كما إنها ترسخ حضورها باعتبارها حاضنةً لنخبةٍ من المشاريع الناشئة، والمتوسطة، والشركات العريقة. إضافةً إلى ما تتمتع به من جوٍ تنافسي يجعلها مركزاً للشركات في المنطقة والعالم.

باقات حصرية لرواد الأعمال

تحتوي الباقات المقدمة من قبل المنطقة حتى تاريخ 5سبتمبر/أيلول  المقبل على خيارات واسعة ومتكاملة.

الباقة الأولى تقدم بقيمة 6500 درهم حيث توفر للمستفيدين منها رخصةً لحوالي سنة. إذ تجمع بين نشاطين تجاريين ضمن ترخيصٍ واحدٍ. كما يمكن إطلاق مسمىً مساهمٍ واحد بالإمكان ترقيته. كما سوف يحصل الراغب على رخصةٍ معتمدة إضافةً لكونها مصدقة مع عقد تأسيس.

من ثم الباقة الثانية التي تُقدم بقيمة 9500 درهم رخصة مزاولة عمل لفترة سنة. كما تجمع بين نشاطين تجاريين، وخيار استخراج تأشيرة عمل لشخص واحد. كما يمكن أن تكون ضمن مسمى مساهم واحد بالإمكان ترقيته، كما سوف ينال المتقدم لهذه الباقة رخصةً معتمدةً ومصدقةً بالإضافة إلى عقد تأسيس.

أما الباقة الثالثة فتقدم بسعر 17500 درهم، حيث توفر حلولاً للأعمال وذلك لفترة سنة. بالإضافة إلى تأشيرةٍ صالحة مدة 3 سنوات، إذ سوف ينال المستفيد من الباقة إمكانية دمج نشاطين تجاريين تحت ترخيص واحد وذلك ضمن مسمى مساهم يمكن ترقيته. كما سوف ينال المستفيد منها رخصةً معتمدةً إضافةً لكونها مصدقةً مع عقد تأسيس. إضافةً إلى تأشيرةٍ وهويةٍ إماراتيةٍ، ثم فحصٍ طبي. بالإضافة إلى التسجيل في نظام echannel المخصص لنظام الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وبطاقة المنشأة.

حرص المنطقة الحرة على تعزيز مكانة الشارقة

أكد مدير المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر سالم عمر سالم على حرص المنطقة الحرة على تعزيز مكانة الشارقة باعتبارها بيئة حاضنة للأعمال إضافةً لرواد الأعمال. كما بيّن توجه المنطقة الحرة للاحتفاء بهذه المناسبة كونها تؤكد على مكانة المنطقة الحرة لمدينة الشارقة. إذ إنها تعتبر مركزاً حيوياً جاذباً للراغبين بانطلاق أعمالهم إضافة إلى التوسع فيها عن طريق توفير كافة الطرق الهادفة للارتقاء بالأفكار الاستثمارية الإبداعية. وذلك لتحقيق شراكةٍ مستدامة ومتألقة.

كما خصصت هذه المناسبة لكي يحتفى بالمبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال على مستوى العالم. بالإضافة إلى أصحاب الابتكارات والأفكار الجديدة ضمن المشاريع التجارية القابلة للتنفيذ على أرض الواقع. كما تولت الشركة تأسيس المشاريع وتشغيلها ليصبحوا مسؤولين عن نجاحها.

في الختام فإنّ الدعم الذي تقدمه أيّ دولة فيما يتعلق بتشجيع الأعمال وروادها سوف يعود بالفائدة على كلا الطرفين. لإن هذه العلاقات تعتبر علاقات طردية يرتفع نجاح الأول بالثاني وبالعكس.

نأمل الخير لكل البلدان العربية ونسأل الله عز وجل كل التوفيق لما فيه خير هذه الأمة.

نأمل أن تكون تجارتنا نيوز قد قدمت لكم معلومات ممتعة وقراءةً مفيدة عن حزمة الباقات الحصرية لرواد الأعمال في منطقة الشارقة.