البحث عن عمل في الكويت…من خلال ديوان الخدمة المدنية عبر رابط Csc.Gov.Kw، إذ يعد من أهم الموضوعات التي يتم البحث عنها. وعن طريقه يقوم الراغبون في العمل في البحث عن فرصة عمل في أحد المجالات الحكومية في دولة الكويت. فيما يتم البحث عن عمل بالكويت عبر تسجيل البيانات والمعلومات الخاصة بالأشخاص الراغبين في العمل. فضلا عن تحديث البيانات عن طريق رابط ديوان الخدمة المدنية، كما يتم استقبال تسجيلات الكويتيين. ذلك في عدة تخصصات، وفق انطباق آلية خاصة للشروط يجب توافرها في المتقدمين، عبر التسجيلات في رابط الموقع الرسمي.

موعد البدء باستقبال طلبات البحث عن عمل

فيما يحدد موقع وزارة الديوان الوطني في الدولة الكويتية موعد البدء باستقبال طلبات الراغبين في التسجيل. هذا في البحث عن عمل في الكويت في الوظائف الحكومية للدولة والذي يمثل للكثير السبل الآمنة للتوظيف. بالإضافة للإقبال الكبير من قبل الجنسين للعديد من التخصصات، حيث بدأ التسجيل الإلكتروني بدءا من يوم الجمعة 20 أغسطس 2023. ذلك عن طريق رابط الوزارة، بينما سيستمر حتى الثالث من شهر سبتمبر 2023، وسيتم تقسيم المسجلين على رابط الوزارة بمجموعات تبعا لأعمار المتقدمين وبحسب تخصصاتهم. بالإضافة للمهارات الخاصة و الدراسات العليا، أيضا ستكون الأولوية لأصحاب الخبرات الخاصة في القبول في المناصب العليا.

اقرأ أيضا:
التسجيل المسبق للقادمين إلى قطر 2023…رابط وطريقة التسجيل في المنصة

شروط تسجيل البحث عن عمل بالكويت

إذ تتخذ وزارة الخدمة المدنية شروطا عديدة لقبول تسجيلات البحث عن عمل للمواطنين. بينما تمثل هي الشروط العامة للقبول في وظائف القطاع الحكومي بشكل عام في الكويت للسنوات الأخيرة. حيث جاءت تحت وطأة الزيادة في اعداد البطالة بين قطاع الشباب من عدة تخصصات وتنوع شهادات. ومن هذه الشروط العامة للتسجيل:

أولًا – حيث تكون جنسية المسجل في البحث عن العمل في القطاع الحكومي كويتية.
ثانيًا – أيضا الحد الأقصى لعمر المتقدم 45 عاما؛ ليتناسب عمره مع العمل.
ثالثًا – كما يجب أن يكون الراغب في التسجيل يحمل من الشهادات العليا أو المتوسطة، فيما يتم القبول تبعا للحاجة من التخصصات.
رابعًا – كذلك يتم تسجيل المهارات والشهادات الإضافية للمسجلين، بالشكل الذي يجعل لهم أولوية في التعيين.
خامسًا – فضلا عن ذلك يتم تسجيل الراغبين في العمل على الرابط المحدد للتسجيل في الفترة المحددة والتي تبدأ من 20 أغسطس لغاية 3 سبتمبر 2023.
سادسًا – من لديه احكام جنائية لا يتم قبول طلبه، وأيضا من لديه أحكام في جرائم تمس الأمانة او الشرف.
سابعًا – علاوة على ما سبق يتم القبول في العمل وفقا المعايير الخاصة للوظائف الحكومية.

طريقة تسجيل االبحث عن عمل بالكويت عبر رابط csc.gov.kw

حيث يجب استيفاء شروط التسجيل قبل البدء بالتسجيل الإلكتروني من خلال الموقع الحكومي عبر رابط csc.gov.kw. ذلك لضمان قبول طلب التسجيل وعدم رفضه. فيما يكون التسجيل باتباع الخطوات الآتية:

1 – إذ يدخل الباحث عن العمل في الكويت مباشرة على رابط وزارة الخدمة الوطنية الحكومي والرسمي.
2 – كما يتم الضغط على أيقونة تسجيل الباحث عن العمل.
3 – القيام بكتابة الرقم المدني الخاص بالمتقدم.
4 – أيضا يتم إدخال جميع البيانات المطلوبة كرقم الهاتف الجوال وبالإضافة للبريد الإلكتروني الخاص.
5 – كذلك يبدا بإدخال العمر للمتقدم والجنس.
6 – يقوم بكتابة الشهادات والمهارات التي لديه.

اقرأ أيضا:
أورنج الأردن للاتصالات تطرح حزمة من حلول الحياة الذكية