ارتفاع قيمة البيتكوين اليوم الأحد 22-8-2023 يقود بارتفاع بقية العملات المشفرة

شهدت العملات الرقمية ولا سيما البيتكوين قفزات ملحوظة من الارتفاع خلال التداولات الأخيرة اليوم. حيث أن نسبة ارتفاع قيمة البيتكوين  اليوم قد قدرت نحو 3.33 في المئة لتبلغ قيمتها نحو ما يقارب 48.648.17 دولار أمريكي. بالمقارنة مع مستواها الذي كانت عليه خلال تداولات يوم أمس نحو 47.109.60 دولار أمريكي.

فيما وقد تجدر الإشارة كذلك أن القيمة السوقية لأشهر العملات الرقمية “البيتكوين” قد بلغت في الآونة الأخيرة نحو ما يقارب 914.22 مليار دولار. أما عن تداولاتها فقد وصلت قيمتها نحو 34.71 مليار دولار أمريكي تقريباً خلال 24 ساعة الأخيرة الماضية.

تراجع العملات الرقمية بشكل جماعي خلال تعاملات اليوم الأربعاء 18 أغسطس 2023

ارتفاع قيمة البيتكوين اليوم

ارتفاع قيمة البيتكوين اليوم يقود بارتفاع بقية العملات المشفرة

تجدر الإشارة إلى أن ارتفاع قيمة البيتكوين اليوم لم يقتصر عليها فحسب. بل وقد ارتفعت ثاني أكبر العملات الرقمية أيضا “إيثريوم” بنسبة 1.56 في المئة. وهذا ما قد ساعد من بلوغها قيمة 3273.23 دولار أمريكي خلال التداولات الأخيرة.

إضافةً إلى عملة دوجكوين التي شهدت نسبة ارتفاع نحو 2.16 في المئة لتبلغ مستوى 0.3239 دولار أمريكي.

أما عن العملة الرقمية “إكس ريبل” فقد ارتفعت كذلك بنسبة جيدة تقدر نحو 2.97 في المئة لتبلغ قيمتها خلال التداولات الأخيرة اليوم نحو 1.26 دولار أمريكي.

فضلاً عن عملة لايتكوين التي قفزت بنسبة 3.02 في المئة. أي أنها قد بلغت قيمتها نحو 181.43 دولار أمريكي. كذلك بولكادوت التي كان لها النصيب الأكبر من الارتفاع. لترتفع بنسبة 7.95 في المئة تقريباً وتبلغ مستوى 28.83 دولار أمريكي.

كما ولا بد من الإشارة أيضا. أن عملة تشاينلينك الرقمية قد قفزت بنسبة ملحوظة نحو 5.63 في المئة لتحصل قيمتها على 28.68 دولار.

ارتفاع أسعار العملات الرقمية وخاصة البيتكوين بعد دعم إيلون ماسك لها اليوم 28 تموز 2023

الأسباب التي ساهمت من الارتفاع

تجدر الإشارة إلى أن البيتكوين قد شهدت تراجعات حادة خلال الفترة الأخيرة الماضية. لكن سرعان ما قد استعادت قيمتها مع باقي العملات الرقمية الأخرى. حيث يأتي ذلك بسبب مواصلة الشركات العالمية بالاعتراف بتلك العملة الرقمية “البيتكوين” كعملة دفع . وذلك مقابل الحصول على خدمات هذه الشركات مثل أبل باي . بالإضافة إلى جوجل باي.

حيث وبالإضافة إلى تلك الشركات. قد أعلنت ايه ام سي أنها ستكون مستعدة لقبول العملة الرقمية “بيتكوين” مقابل حجز تذاكر دور العرض بنهاية هذا العام الحالي 2023. لكن على الرغم من ذلك. إلا أن هناك تخوفات من تراجع تلك العملة ولا سيما بعد إصدار الدولار الرقمي الذي قد يهدد من مكانة العملات الرقمية بالعموم.


اقرأ أيضاً : العملات الرقمية في البحرين طفرة في حجم التداول وترخيص لشركتي خدمات