حقيقة ارتفاع أسعار البنزين والوقود خلال الأيام القادمة وسعر بنزين 80 اليوم، حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم، سعر البنزين في مصر 2023، سعر السولار اليوم، تواريخ زيادة أسعار البنزين في مصر.

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين والوقود خلال الأيام القادمة وسعر بنزين 80 اليوم، تجري لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية اجتماع لتحديد أسعار الوقود والبنزين والسولار.

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين والوقود خلال الأيام المقبلة

يتوقع أن يتم تثبيت أسعار الوقود والبنزين الفترة المقبلة حيث أنه تم رفع سعر البنزين 5 مرات متتالية في الفترة الماضية أخرها زيادة شهر أبريل الماضي.

تعقد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية اجتماع كل 3 أشهر، ووفق البيانات الرسمية فقد ارتفع سعر الوقود إلى 16% منذ شهر أبريل الماضي.

وقد قامت الحكومة برفع أسعار البنزين 25 قرش شهر أبريل الماضي مع تثبيت سعر السولار لمنع رفع أسعار السلع الغذائية حيث أن الشاحنات الكبري التي تقو بنقل السلع الغذائية تعتمد على السولار.

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين والوقود خلال الأيام القادمة

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين والوقود خلال الأيام القادمة

ارتفاع أسعار البنزين والوقود

تأني أسعار البنزين كما يلي:

  • سعر بنزين 80 بسعر 7.50 جنية للتر.
  • بنزين 92 بسعر 8.75 جنية لتر.
  • يبلغ سعر بنزين 95 بسعر 9.75 للتر.

وقد تم تثبيت سعر السولار عند 6.75 جنية مصري للحد من رفع أسعار السلع.

وأكد نائب رئيس الهيئة العامة للبترول الأسبق المهندس “مدحت يوسف” على أنه سيتم تثبيت سعر البنزين وعدم رفع سعره وفق أوامر الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصه على رفع الأعباء عن المواطن.

وأضاف المهندس “مدحت يوسف” أنه سيتم تثبيت أسعار البنزين لرفع الأعباء عن المواطن المصري رغم ارتفاع الأسعار عالميًا بسبب التضخم الاقتصادي العالمي.

كما أشار إلى أن سبب الارتفاع السابق لأسعار البترول أبريل الماضي بسبب الارتفاع العالمي لأسعار المحروقات بعد الحرب بين روسيا وأوكرانيا والتي كانت سبب في الأزمة الاقتصادية الحالية.

كما اعلن الرئيس “عبد الفتاح السيسي” تأجيل زيادة أسعار الكهرباء والتي كان المقرر رفع سعرها أول شهر يوليو القادم، أما بالنسبة للوقود فقد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي ولجنة التسعير على رفع الضغوط من المواطن.

سعر البنزين في مصر اليوم 2023

وأكد الرئيس “السيسي” خلال افتتاح الإنتاج الحيواني والألبان الأثنين الماضي 20 يونيو 2023، على أن لجنة تسعير الوقود تحرص على عدم تحميل المواطن ضغوط إضافية، ولكن الدولة لن تستمر في دعم الوقود بتلك الطريقة.

وأضاف إلى أن الموازنة كانت تتراوح بين 60 إلى 90 مليار جنية سابقًا، لكنها ارتفعت بشكل كبير حتى وصلت إلى 120 إلى 150 مليار جنية وهو ما لا تتحمله الدولة، ولكن الدولة تحرص على عدم الضغط على المواطن.

سعر الدولار اليوم في مصر

يتم تحديد سعر الوقود بواسطة لجنة تسعير الوقود والتي تشكلت عام 2019 والمكونة من وزارة البترول ووزارة المالية ووزارة التخطيط، ويتم تحديد سعر الوقود في اجتماع يتم عقده كل 3 أشهر.

وقد اعلن اللجنة 11 قرار منذ تشكيلها، حيث قامت بتخفيض أسعار البنزين في قرارين، وتم تثبيت سعر البنزين في 4 قرارات، ورفعه في 5 قرارات.

حقيقة ارتفاع أسعار البنزين والوقود خلال الأيام القادمة وسعر بنزين 80 اليوم، حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم، سعر البنزين في مصر 2023، سعر السولار اليوم، تواريخ زيادة أسعار البنزين في مصر.