معرض بيلدكس للبناء ينطلق يوم 24 حزيران في العاصمة دمشق، حيثُ يفتتح في الرابع والعشرين من الشهر الجاري برعاية وزارة الأشغال العامة والإسكان ” معرض بيلدكس للبناءBUILDEX 2023 ” في دورته الثامنة عشر والذي سيستمر لغاية 28 حزيران، لتكون البوابة الرسمية لعودة الاقتصاد السوري للعمل من جديد.

معرض بيلدكس للبناءBUILDEX 2023

تتميز هذه الدورة للمعرض بحضور نوعي وبمشاركة عدد كبير من الشركات السورية من مصنعين وموردين وعاملين في قطاع البناء والمقاولات إضافة إلى مشاركات عربية و دولية.

تكمن أهمية “المعرض الدولي للبناء – بيلدكس” بكونه يشكل المنصة المثلى التي من خلالها تستطيع الشركات العاملة في مجال البناء و التشييد استثمار الفرص المتوفرة عبر خلق بيئة للتواصل المنتج ، الفعّال بين جميع الأطراف، حيث استطاع “معرض بيلدكس”، أحد أقدم المعارض المتخصصة في البناء و التشييد خلال دوراته الماضية، ترسيخ حضوره في سوق المعارض الدولية المتخصصة بوصفه معرضاً رائداً أساسية للكثير من الشركات الدولية التي تستهدف ليس فقط السوق السورية بل الأسواق العربية المجاورة.

كما تتميز هذه الدورة للمعرض بحضور نوعي وبمشاركة عدد كبير من الشركات السورية يصل لأكثر من ٢٥٠ شركة يضاف إليها مشاركة دولية من خلال وجود جناح وطني روسي وجناح وطني إيراني ومشاركة وطنية مصرية.

ويستقطب بيلدكس نخبة رجال الأعمال من كل سورية ويضاف إلى ذلك الحضور الرسمي من مسؤولين وصناع قرار ومدراء مشتريات، كما حققت هذه الدورة نتائج هامة على صعيد المشاركات الدولية الهامة في المعرض وهو ما يحدث لأول مرة في سورية بعد الحرب.

بيئة مثالية للاستثمار في سوريا

وشكّل “بيلدكس” البيئة المثالية التي استطاعت الشركات العاملة في مجال البناء والتشييد استثمارها. واغتنام الفرص التي وفرها المعرض، عبر التواصل المنسجم والمنتج. بين جميع الأطراف من موردين ومصنعين ومهندسين واستشاريين وصناع قرار من مختلف أنحاء العالم.

هذا ويعتبر المعرض الدولي للبناء “بيلدكس” أيضا من أكبر المعارض في المنطقة بلا منازع وأحد أهم الوجوه المضيئة في الاقتصاد السوري، حيث تنتظره سنوياً مئات الشركات والمعنيين بمجال البناء، كما شكّل البوابة الرئيسية للشركات الراغبة بدخول الأسواق السورية وأسواق الدول المجاورة ، هذا عدا عن مكانته ورمزيته الخاصة في ذاكرة السوريين اللذين اعتادوا على ” بيلدكس” برأس القائمة ضمن جدول نشاطاتهم وزياراتهم كل صيف وعلى مدى 16 عاماً متتالية، استطاع “بيلدكس” خلالها رسم قصة نجاح سورية ألهمت الكثيرين بوصولها للعالمية نظراً للتميّز والإبداع الذي رافق مختلف جوانبها.

كما يرأس المجموعة العربية للمعارض والمؤتمرات رجل الاعمال علاء هلال الذي يملك العديد من الاستثمارات في سورية. بعدة مجالات بينها السياحة، ويعتبر المعرض الذي تنوي الشركة اعادة اطلاقه اشهر المعارض السورية. والذي كان يحظى بشهرة واسعة داخل وخارج سورية.


إقرأ أيضا

شركات جديدة تطالب بالترخيص للبدء بـ التداول الإلكتروني في سوريا بعد شركة ألفا كابيتال

سيارة لاند روفر الكهربائية الجديدة .. تحدي لـ شركة تيسلا

ارتفاع مرتقب لأسعار السلع الغذائية في سوريا .. على اثر رفع الحد الأدنى لأسعار المستوردات