أعلن مؤخراً مصرف أبوظبي الإسلامي عن إطلاقه منصة افتراضيّة، لتمكين عملائه التابعين للشّركات الصّغيرة والمتوسّطة، من فتح حساب “النّخبة” للأعمال. و ذلك من دون الحاجة إلى زيارة الفرع، أو تقديم أي مستندات، أو الحضور شخصياً لتوقيعها.

خدمة مصرف أبوظبي الإسلامي تحقق فائدة كبيرة

حيث تعتمد خدمة فتح الحسابات عن بعد، على تقنيّة مكالمات الفيديو. ذلك بهدف تسهيل التعاملات بين العملاء ومديريّ العلاقات المصرفيّة لدى مصرف أبوظبي الإسلامي. كما أنّها تتيح للعملاء الجدد، إمكانية تعبئة بياناتهم، والتوقيع، وتحميل كافّة المستندات والنّماذج المطلوبة، بجانب تنفيذ إجراءات المصادقة اللازمة. و غيرها من عمليات التحقّق من الهوية، عبر نظام موحّد و سلس.
كذلك فقد تحدّث الرّئيس العالمي للخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي “فيليب كينغ” عن تأكيده بأن اطلاق هذه المنصّة مرة أخرى، هو صورة لالتزام المصرف بدعم الشّركات الصغيرة. ذلك من خلال تزويدها بحلول مبتكرة، تعزّز بدورها الخدمات المصرفيّة، ضمن تجربة آمنة ومريحة وبسيطة.
أيضا في ظلّ تسارع وتيرة التطوّر التكنولوجي، سيواصل المصرف جهوده لمواكبة هذه التطوّرات. كما سيستمرّ في تقديم حلول ومنتجات حديثة.

خطوات فتح الحساب الجديد “النخبة” للأعمال

كما يمكن لعملاء حسابات “النخبة” للأعمال، من تقديم طلباتهم لفتح حسابات جديدة، عبر أيّ جهاز من أجهزتهم الذكية المفضّلة. ذلك باتّباع بعض الخطوات البسيطة الآتية:
1_ يحدّد مدير العلاقات المصرفية للأعمال لدى المصرف، موعداً لإجراء مكالمة.
2_ ثمّ تتم تعبئة طلب فتح الحساب عبر المنصّة الرقمية، بمساعدة من مدير العلاقات المصرفية للأعمال لدى أبوظبي الإسلامي.
3_ بعد ذلك تحميل النّسخ الرقمية من المستندات المطلوبة. بما في ذلك نسخة سارية من الهوية الإماراتيّة وجواز السفر. بالإضافة إلى الترخيص التجاري، وعقد التأسيس، ومستند إثبات عنوان الإقامة، وغيرها من المستندات الأخرى.
4_ توقيع نموذج الطّلب واتفاقية الخدمات المصرفيّة، عبر المنصّة الرقمية المخصّصة لذلك.

فوز مصرف أبوظبي الإسلامي بجائزة أفضل مؤسسة مصرفية مبتكرة خلال الأزمات

كذلك خلال حفل توزيع جوائز الابتكار السّنويّة 2023 التّالع لمجلّة “جلوبال فاينانس”، فاز مصرف أبوظبي الإسلامي بجائزة “أفضل مؤسسة مصرفية مبتكرة خلال الأزمات” في منطقة الشرق الأوسط.و ذلك جاء تكريماً لجهود المصرف واستجابته الفوريّة في دعم عملائه خلال تفشّي جائحة “كوفيد 19” بالإضافة إلى محفظته من الحلول المصرفية الرقميّة. أيضا بسبب مرونته الكبيرة في التأقلم مع التحديات واستجابته في مواجهة الأزمات بطرق مبتكرة. و شمل ذلك إدخال جملة من التحسينات على التطبيق المصرفي للهواتف الذكية، بالإضافة إلى إطلاق خدمة “تمويل إكسبريس”، التي تتيح للعملاء المؤهلين فرصة الوصول الفوري إلى التّمويل الشخصي. ذلك بجانب خدمة أخرى تتيح للعملاء تقديم طلب عبر المنصّات الإلكترونيّة للحصول على بطاقات مغطّاة، أو تحديث معلوماتهم الشخصية دون الحاجة للذهاب إلى الفرع.

اقرأ أيضاً:

مصرف الإمارات للتنمية يخصص تمويلاً بقيمة 30مليون درهم من خلال منصة بيهايف