خسائر العملات المشفرة تتوالى في سوقها، فقد تعرضت نحو 65 عملة رقمية مشفرة من بين أكبر 100 عملة من حيث القيمة السوقية، لخسائر عنيفة وحادة في تداولات الأسبوع الماضي، وقد تضاعف حجم الخسائر في تعاملات وم أمس الأثنين.

خسائر العملات المشفرة نتيجة تشديد الصين القيود عليها

وقد جاءت خسائر العملات المشفرة  بعد تكثيف الصين لحملتها على قطاع التعدين للعملات المشفرة في بلادها. حيث أصدر بنك الشعب الصيني تعليمات جديدة للبنوك والشركات المالية العاملة، والتي منها البنك الصناعي الصيني و ALIPAY بأن يتم تشديد القيود المفروضة على تداول العملات الرقمية المشفرة.

حجم خسائر العملات المشفرة وحجم خسارة بيتكوين

وبحسب  بيانات من منصة “كوين ماركت كاب”، فقد تراوحت الخسائر ما بين 20 و42%. بينما عملة “بيتكوين”، التي تعد الأكبر في سوق العملات الرقمية المشفرة سجلت خسائر العملات المشفرة في الساعات الماضية بنسبة وصلت نحو 5%. كما حصدت خسائر أسبوعية بما يصل نسبته إلى 20%، وقد تمت تداولاتها في تعاملات أمس الإثنين في مستوى 32 ألف دولار. فضلا عن ذلك هبطت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مايقارب 604.21 مليار دولار.

خسائر عملة إيثريوم

كذلك من بين أشهر العملات الرقمية التي تكبدت خسائر، جاءت عملة “إيثريوم” بخسارة تصل نسبتها إلى 23%، أثناء تداولات الأسبوع الماضي. وقد جرت عمليات تداولاتها في جلسة أمس عند مستوى 1945 دولار، مرتفعة عن مستوى 1918 دولار في بداية تداولات الجلسة. كذلك انخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى مايقارب 225.88 مليار دولار.

خسائر دوجكوين

فيما حصدت عملة “دوجكوين” خسائر في تداولات الأسبوع الماضي في نسبة 19%، ليجري تعاملها في جلسة أمس عند مستوى 0.217 دولار. أيضا انخفضت قيمتها السوقية المجمعة بحوالي 33.250 مليار دولار.

خسائر إكس ريبل

بينما سجلت عملة “إكس ريبل” خسائر أسبوعية بنحو 24% لينخفض سعرها في تعاملات أمس إلى مايقارب 0.669 دولارا. علاوة على ذلك تراجعت قيمتها السوقية الإجمالية بنحو 30.640 مليار دولارا.

خسائر آي سي بي

ومن جهتها، وصلت خسائر عملة “آي سي بي” إلى نسبة 11.8% في الساعات الماضية، فقد بلغت خسائرها الأسبوعية نسبة 37%. بذلك جرى تداولها في تعاملات أمس الإثنين في مستوى 40.64 دولارا. بالإضافة لذلك هبطت قيمتها السوقية الإجمالية إلى حوالي5.141 مليار دولارا.

خسارة كي إس إم

حيث تم تسجيل أكبر الخسائر من نصيب عملة “كي إس إم” التي تاخذ الترتيب رقم 47 في قائمة العملات الرقمية من ناحية قيمتها السوقية. أيضا تتجه العملة نحو خسارة ما يقارب  نصف قيمتها. كذلك سجلت العملة خسائر في الساعات الماضية بنسبة وصلت 13%. وفي تداولات الأسبوع الماضي تكبدت خسائر  بنسبة 42% ليتم تداولها في تعاملات أمس الإثنين في مستوى 250 دولارا. فضلا عن هبوط قيمتها السوقية الإجمالية بحوالي 2.024 مليار دولارا.

والجدير بالذكر، أن تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” إيلون ماسك،  تؤثر بشكل كبيى على سوق العملات المشفرة، وتؤدي إلى ارتفاعها أو تزيد من خسائر العملات المشفرة. حيث يؤكد إيلون دائما على دعمه للعملات الرقمية. حيث جاء في تغريدة له أن المعركة الحقيقة هي كائنة بين العملات الورقية والرقمية وانه في صف ويؤيد العملات الرقمية.

اقرأ أيضا:

توطين الوظائف القيادية في الشركات اقتراح جديد قيد الدراسة في السعودية