تمديد برنامج الدعم الحكومي للقطاعات المتأثرة بجائحة كورونا في البحرين، حيثُ أوردت وكالة أنباء البحرين، يوم أمس الأربعاء الموافق 23 حزيران 2023، أن البلاد ستمدد برنامج الدعم الحكومي لثلاثة شهور إضافية للقطاعات المتأثرة بتداعيات جائحة كوفيد-19.

كما أضافت أن دور السينما ومراكز الألعاب الترفيهية والصالات والأندية الرياضية والمقاهي وصالونات الحلاقة ودور رياض الأطفال من القطاعات المستفيدة من هذا البرنامج.

برنامج الدعم الحكومي للقطاعات المتأثرة بجائحة كورونا

وفي شهر مايو الماضي، أصدر مصرف البحرين المركزي تعميمًا إلى جميع بنوك التجزئة وشركات التمويل في البحرين لتوفير خيار تأجيل أقساط القروض المستحقة لكل الأفراد والشركات وذلك لمدة ستة أشهر إضافية.

تنتهي مدة التعميم في 31 ديسمبر 2023 من دون احتساب رسوم على التأجيل أو زيادة في مبلغ القسط أو زيادة في سعر الفائدة أو الربح على أن يتم احتساب أسعار الفائدة المقررة من قبل المصارف على هذه القروض خلال فترة التأجيل.

كما تمت هذه الترتيبات بالتشاور والتنسيق مع القطاع المصرفي للمساهمة في دعم الأنشطة الاقتصادية المختلفة إثر استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا.

المركزي البحريني يوجه البنوك بتأجيل أقساط القروض

أصدر مصرف البحرين المركزي، مؤخرا، تعميمًا إلى جميع بنوك التجزئة وشركات التمويل لتوفير خيار تأجيل أقساط القروض المستحقة لكل الأفراد والشركات وذلك لمدة ستة أشهر إضافية تنتهي في 31 ديسمبر 2023 من دون احتساب رسوم على التأجيل أو زيادة في مبلغ القسط أو زيادة في سعر الفائدة/ الربح على أن يتم احتساب أسعار الفائدة المقررة من قبل المصارف على هذه القروض خلال فترة التأجيل.

وصرح رشيد المعراج، محافظ المصرف بأن هذه الترتيبات قد تمت بالتشاور والتنسيق مع القطاع المصرفى للمساهمة. في دعم الأنشطة الاقتصادية المختلفة إثر استمرار تداعيات جائحة فيروس كورونا.

كما نوه بأن تعاون القطاع المصرفي مع العملاء أفرادًا وشركات، بتأجيل أقساط القروض في الفترة الماضية. قد ساهم بشكل كبير في التخفيف من الآثار الاقتصادية للجائحة بما ساعد على استقرار المعاملات المالية. والتجارية والأنشطة الاقتصادية المختلفة وحافظ على مسار نموها المستدام.

وقررت البحرين أيضا، رفع الطاقة الاستيعابية لعدد جرعات التطعيم اليومية. وتكثيف استخدام الفحص السريع بهدف تحديد الحالات القائمة، بالإضافة إلى تحديث البروتوكولات الخاصة بالتعامل مع الحالات القائمة والمخالطين.

كانت هيئة شؤون الطيران المدني في البحرين، قد أعلنت تعليق دخول المسافرين القادمين. من الدول المدرجة على القائمة الحمراء وهي الهند وباكستان وسيريلانكا وبنغلاديش ونيبال. على جميع الرحلات الجوية بدءًا من يوم الاثنين 24 مايو 2023. بما فيهم القادمون من هذه الدول الذين سيدخلون المملكة بشكل مؤقت.

– كما يمكنك أن تقرأ: