يقدم لكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل آخر موعد للتسجيل على وحدات سكنية جديدة لأبناء الأقصر،  حجز وحدة سكنية جديدة في الإسكان الاجتماعي، المستندات المطلوبة لحجز وحدة سكنية جديدة في الأقصر بمصر، الوحدات السكنية الجديدة في الأقصر، للتفاصيل في مقالتنا. 

آخر موعد حجز وحدات سكنية جديدة من الاسكان الاجتماعي لأبناء الأقصر في مصر 2023. فقد وجه السيد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم تعليماته عن تمديد الفترة المحددة لآخر موعد حجز وحدات سكنية بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي. بذلك تم تمديد موعد حجز وحدات سكنية للأقصر لمدة شهر يبدأ من نهاية المدة المحددة سابقا. حيث يمنح هذا جميع المواطنين فرصة في للتقديم وحجز وحدة سكنية جديدة من الإسكان الاجتماعي.

آخر موعد حجز وحدات سكنية جديدة في الأقصر

من جهته، حدد السيد المستشار مصطفى ألهم آخر موعد يستطيع من خلاله أبناء مدينة الأقصر حجز وحدات سكنية جديدة في المدينة من الإسكان الاجتماعي. فيما تم تحديد آخر موعد للتسجيل وتقديم المستندات والأوراق المطلوبة بتاريخ 17 من شهر يونيو القادم 2023. كما تم تحديد الأوراق المطلوبة لكل من العاملينفي الأنشطة التجارية الحرة والمهن. كذلك تحديد المستندات المطلوبة من العاملين في القطاع الحكومي، وما يتعلق بدخلهم الشهري. أيضا تحديد المستندات المطلوبة من النساء المطلقات وكذلك الأرامل في مدينة الأقصر ليتمكنوا من الاستفادة من التسجيل وحجز وحدات سكنية جديدة.

اقرأ أيضا: معارض سيارات بالتقسيط من الجيش 2023 بدون فوائد – سيارات مستعملة بأرخص سعر

المستندات المطلوبة في حجز وحدات سكنية جديدة في مدينة الأقصر

بالنسبة للمستندات والأوراق المطلوبة للتقديم على وحدات سكنية جديدة هي:
حيث يتم تعبئة نموذج استمارة الحجز.
أيضا يتم كتابة إقرار بخط اليد.
فضلا عن تقديم صورة ضوئية من الوثائق الرسمية هذه: بطاقة شخصية، رقم قومي سارية، وكذلك مفردات مرتب للموظف.
بالإضافة إلى ايصال كهرباء أو غاز أو ماء حديث لمقر سكن المتقدم.
فيما يقدم العاملين في الأنشطة التجارية الحرة أو المهنيين سجل تجاري لمدة 6 شهور.
بينما يقدم العاملين في القطاع الخاص مستند من جهة عملهم يحدد فيه دخلهم الشهري.
علاوة على تقدم السيدات الأرامل بيان من التأمينات توضح فيه المعاش التي تستحقه.
كذلك السيدات المطلقات فيجب تقديم مستند النفقة، أما أصحاب الإعاقات فيقدمون مستندات طبية رسمية تبين نوع الإعاقة ودرجتها. فيما يجب الاحتفاظ بكل هذه الأوراق من أجل أن يطلع عليها جهة التمويل العقاري عند قبول الطلب.
كما يجب تسجيل رقم هاتف المتقدم عند التسجيل على الوحدات السكنية الجديدة.

الوحدات السكنية الجديدة في مدينة الأقصر

أما عن الوحدات السكنية المتوفرة في محافظة الأقصر في المدامود “مدينة الشمس”.
فهي كما يلي بجوار مدخل مدينة طيبة، أيضا في الطود بجانب مبنى النزل الدولي للشباب.
فضلا عن وصلة الصحراوي بالقرنة، وحاجر الضبعية بمركز القرنة، وأبو قليعي بأرمنت، وحاجر الرياينة بأرمنت، بالإضافة إلى توماس، الشغب، الدير بإسنا.
مع وجوب التذكير، بتسجيل رقم هاتف لصاحب طلب التسجيل، والحرص على فتح الخط دائما. لأنه يتم عبره إرسال جهاز الإسكان رسائل نصية قصيرة لصاحب الطلب. فيما تتضمن الرسالة التعليمات المهمة التي يجب إتمامها في أوقاتها المحددة، ومنها دفع مقدمة جدية الحجز.
ففي حال لزم الأمر غلق الخط أو تغييره، عندها يجب التواصل مع صندوق الإسكان الاجتماعي على هذه الأرقام: 01009639985، و01111776272 01015106714
1188، 5999، 5777.

قدم لكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل آخر موعد للتسجيل على وحدات سكنية جديدة لأبناء الأقصر،  حجز وحدة سكنية جديدة في الإسكان الاجتماعي، المستندات المطلوبة لحجز وحدة سكنية جديدة في الأقصر بمصر، الوحدات السكنية الجديدة في الأقصر.

قد يهمك: هنا .. الاستعلام عن نتيجة قرعة حج الجمعيات الاهلية ٢٠٢٢ في مصر