في حدث هو الأوّل من نوعه، قامت دائرة المالية المركزية بالشارقة بالعمل على إجراءات تربط نظام الإيصال الذّكي “تحصيل” التي قامت بتطويره الدائرة، مع محافظ الدّفع الإلكترونيّة العالميّة “جوجل باي” و “أبل باي”. و ذلك من خلال تعاونهم مع بنك المشرق للتّجارة الإلكترونيّة عبر موقع الشّبكة والتطبيقات الذّكيّة على الهواتف المحمولة.

أهميّة التعاون الجديد لدائرة المالية المركزية

و كما يهدف هذا الحدث الجديد إلى تسهيل عمليّات الدّفع في إنجاز المعاملات الحكوميّة والخاصّة بطريقة آمنة وسهلة. بالإضافة إلى الحفاظ على مستويات الخصوصيّة، كذلك أصبح بإمكان متعاملي نظام تحصيل الذين يتجاوز عددهم مليونين متعامل، دفع رسوم المعاملات والخدمات لأي جهة تابعة لحكومة الشارقة. من خلال هذه المحافظ الثلاث، وذلك من أي مكان و على مدار اليوم.

الرّبط الجديد لنظام تحصيل يواكب أحدث التطوّرات التقنيّة في العالم

وانطلاقاً من رؤية عضو المجلس الأعلى حاكم الشّارقة “صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي”، وتوجيهات القيادة الحكيمة. تحدّث المدير العام للدّائرة “وليد الصّايغ” عن أنّ دائرة المالية المركزية بالشارقة، تعمل على تمكين التّحوّل التقني الذكي، مع تقديم الخدمات الرقمية الحديثة. ذلك ما يسهم في التّخفيف على المتعاملين، وزيادة كفاءة الإجراءات المتّبعة، ويحقّق للحكومة الرشيدة موارد مالية على الدّوام.
كذلك أكّد المدير العام أنّ تدشين هذه الخدمة سيمنح نحو مليوني متعامل مسجّل في نظام تحصيل خياراً أسهل وأسرع لإنجاز دفع رسوم معاملاتهم الحكوميّة والخاصّة. و كما أضاف أنّ الدائرة تعمل دائماً على تحسين الخدمات المقدّمة للجمهور، بما يواكب أحدث التطوّرات التقنيّة العالميّة. و يمنح في الوقت نفسه المتعاملين المزيد من الخصوصيّة والأمان مع إتاحة الخدمة بشكل دائم على الشّبكة من دون انقطاع.

حديث المسؤولين حول التعاون الجديد لدائرة المالية بالشارقة

وفي الجانب الآخر تحدّث نائب مدير أعمال الحيازة والتحالفات الاستراتيجيّة في بنك المشرق حول تعاونهم الجديد. حيث يفتخر البنك بالشّراكة طويلة الأمد مع دائرة الماليّة المركزيّة بالشّارقة. و من خلال تسهيل طرق الدفع الجديدة مثل أبل باي و سامسونج باي و جوجل باي، يضمن أنّ الدائرة لديها مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة لتلبية متطلّبات العملاء سريعة التطوّر. و كما سيواصل بنك المشرق سعيه نحو توفير حلول مبتكرة لتحقيق الرّاحة والأمان والشّفافية في إدارة وإجراء المعاملات عبر طرق دفع متعددة ومبتكرة.
أيضاً فقد أكّد الرّئيس التّنفيذي لشركة رافد لحلول المركبات التّابعة لشركة الشارقة لإدارة الأصول “سالم سعيد المدفع”، أنّ الربط مع محافظ الدّفع العالمية، يوفّر تجربة أكثر سهولة لعملاء “رافد”. و يتيح لهم دفع رسوم الخدمات التي تقدّمها الشّركة على مدار السّاعة عبر بوّابة الدّفع الإلكترونيّة، و توجّه بالشكر إلى دائرة المالية المركزية بالشارقة على جهودها الكبيرة في تسريع وتحسين إجراءات التّعاون.

النّظام الخاص لدائرة المالية المركزية “تحصيل”

يوفر نظام “تحصيل”، الذي يعدّ منصّة شاملة لمعالجة الدفعات المالية الرقمية في الوقت الحالي. خدمات عدة للدفع الإلكتروني للمعاملات، سواءً كانت خاصّة بالأفراد أو الشّركات. وذلك من خلال طرق دفع متعددة منها: بوّابة الدّفع الإلكترونيّة، والتطبيق الذّكي على الأجهزة الذكيّة. ومعاملات رافد عبر جميع قنوات مصرف الشّارقة الإسلامي. بالإضافة إلى معاملات رافد عبر تطبيق الدّردشة الإلكترونيّة.
وتعمل دائرة المالية المركزية بالشارقة على تحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجيّة التي تكمن في إدارة وتنمية وتوفير السّيولة النّقدية. كذلك تطوير منظومة موازنة الأداء، وتنفيذ سياسات ماليّة متكاملة وفعّالة. مع بناء نموذج عالمي في الماليّة العامّة. وسرعة التحّول الذكي، وتطبيق خدمات جديدة. إضافةً إلى تعزيز منظومة الرّقابة الداخليّة، وتمكين الموارد البشريّة، وتطوير ثقافة التميّز والابتكار.

اقرأ أيضاً:

وزارة الاقتصاد في الإمارات تعلن عن تعديل قانون هام للمستثمرين و التّجار الأجانب !!