ما تزال شركة غوغل Google  العالمية تسلك طريقها نحو التطور التقني. إذ أن خطتها الجديدة تندرج نحو إصدار تقنية حديثة باسم Project Starline للاتصال المرئي.

وتهدف هذه التقنية نحو إصدار طريقة جديدة ومختلفة يتواصل بها المستخدمون عن طريق الإنترنت. حيث أن هذه الطريقة ستكون مختلفة عن سواها وأقرب إلى التواصل الحقيقي وجهاً لوجه كما لو كان الشخصان في الغرفة ذاتها.

ما الذي يميز تقنية غوغل Google  للتواصل Project Starline عن غيرها؟

على الرغم من تعدد التقنيات والبرامج التي تهدف للتواصل المرئي عن طريق الإنترنت. إلا أن غوغل تسعى دائماً إلى إحداث شيء مختلف عن الغير. حيث أن الهدف الأساسي لها هو أن توفر تجربة تبعد كلياً عن الأساليب التقليدية المعروفة في التحدث مع شخص آخر.

تجدر الإشارة إلى أن تقنية غوغل الجديدة قد استغرقت منها وقتاً لتطويرها منذ سنوات. ولا سيما أن الهدف الأساسي لها هو توفير الشعور لدى الأشخاص الذين يقومون بالتواصل كمان لو كان كل منهم معاً وفي غرفة واحدة. على الرغم أنه من المحتمل أن يكون كل منهم في دولتين مختلفتين.

وما يميز هذه التقنية الحديثة لغوغل هو توافر جميع الخصال الطبيعية التي تضمنها أدوات  التواصل . مثل التحدث مع الأشخاص بالحجم الطبيعي ثلاثي الأبعاد  3D. إلى جانب توافر إمكانية التواصل من خلال العين والتحدث بالطريقة العربية.

لم تنطوي تقنية Project Starline على ذلك فحسب. إنما وتتميز كذلك بإمكانية توفير صورة العرض بحجم مثالي وإحساس بالعمق والحقيقة. وهذا ما يشير إلى أنها ليس بحاجة إلى سماعات أو نظارات 3D. بل تعتمد بالطريقة الأولى على أدوات التواصل الحقيقية دون الحاجة إلى إي تعقيدات تقنية أو أي أدوات أخرى للاستفادة من تلك التقنية. فقط كل ما يحتاجه الشخص هو الجلوس وبدء التواصل والتحدث مع الشخص الآخر المطلوب. فضلاً عن توافر تقنيات تعلم الآلة والمعالجة للصوت المكاني كذلك.

تقنية Project Starline ستكون ميسورة التكلفة

ومن جهة أخرى. قد أوضحت شركة غوغل أن تقنية Project Starline سيتم توافرها بتكلفة ميسورة وذلك لجعل التقنية متوافرة بأكبر عدد ممكن من المستخدمين

في حين وقد تجدر الإشارة إلى أن التقنية قد تم اختبارها بين الزملاء في مكاتب شركة غوغل Google  مثل كاليفورنيا ونيويورك وغيرها وكانت تجربة ناجحة. كما ولا بد من الإشارة إلى أنها قد بدأت التعاون مع شركاء في مجال الرعاية الصحية والإعلام. ويندرج الهدف من ذلك التعاون هو الحصول على تعليقاتهم فيما يتعلق بالتكنولوجيا وتطبيقاتها.

كما أنها تسعى إلى إجراء المزيد من التطورات وعقد شراكات جديدة أخرى خلال الفترة المقبلة من العام الحالي 2023

مقالات قد تعجبك :