سعر الدولار أمام الليرة اللبنانية..ارتفاعا كبيرا وإضرابا تحذيريا للبنوك

سعر الدولار أمام الليرة اللبنانية..ارتفاعا كبيرا وإضرابا تحذيريا للبنوك

 

يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز سعر الدولار أمام الليرة اللبنانية اليوم في لبنان، سعر صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار الأمريكي اليوم، مصارف لبنان، جمعية مصارف لبنان، سعر صرف الدولار أمام الليرة اللبنانية في السوق السوداء،  سعر صرف الدولار أمام الليرة اللبنانية في منصة صيرفة،  سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة اللبنانية في مصرف لبنان المركزي، سعر الدولار اليوم في لبنان عند الصرافين، تابعوا مقالتنا لتتعرفوا أكثر على سعر الصرف.

سعر الدولار أمام الليرة اللبنانية..ارتفاعا كبيرا وإضرابا تحذيريا للبنوك. فقد شهد سعر صرف الدولار الأمريكى قفزة كبيرة أمام صرف الليرة اللبنانية أمس الإثنين. ذلك في مستهل تعاملات الأسبوع في السوق غير الرسمية في لبنان، بينما عملت المصارف العاملة في لبنان على تنفيذ إضرابا تحذيريا يستمر حتى اليوم. حيث جاء إضراب البنوك للتنبيه بخطورة ما وصلت إليه الأوضاع الراهنة في لبنان في هذه الأيام.
فقد تخطى سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة اللبنانية حاجز 24 ألف ليرة. هذا إثر زيادات تدريجية مع بدء التعاملات الصباحية التي قد افتتحت اليوم على سعر 22700 ليرة للدولار. لذلك وصل سعر الصرف إلى أعلى مستوى له منذ بداية الأزمة الأوكرانية. هذا وسط ترقب لزيادات جديدة خصوصا مع وجود عدم اليقين حول إيجاد مخرج عاجل للأزمة القضائية الحالية مع البنوك.

إضراب جمعية المصارف اللبنانية بسبب ارتفاع صرف الدولار 

فقد دعت جميعة المصارف اللبنانية للإضراب الكامل يوم الأحد واليوم الإثنين. كما طالبت بتصحيح الخلل الحاصل حاليا، وصدور قانون “الكابيتال كونترول”. هذا في أسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى ضرورة إقرار خطة تعاف ومباشرة تنفيذها. كذلك تحتفظ جمعية المصارف بحقها في اتباع خطوات أخرى ضرورية للمحافظة على مصلحة لبنان والاقتصاد الوطني.
أيضا أشارت جمعية المصارف إلى أن الوضع لم يعد يحتمل نتيجة القرارات التعسفية بشأنها. كما أكدت أنه قد تم حرمان البنوك من السيولة النقدية التي تتيح لها توفير متطلباتها.
فيما عقد مجلس الوزراء اللبناني جلسته الاستثنائية؛ وبحث فيها أزمة المصارف مع القضاء. بينما تم تكليف وزير العدل هنري خوري من أجل وضع رؤية لمعالجة الأوضاع القضائية وتصحيح الخلل الذي قد يعتريها وعرضه على مجلس الوزراء بوقت قريب.

اقرأ أيضا: فتح حساب في بنك الجزيرة السعودي اونلاين وخطوة بخطوة

سعر الدولار أمام الليرة اللبنانية الإثنين 21 مارس 2023

من جانب آخر، تم تكليف وزير المالية يوسف الخليل بطلبا من مصرف لبنان، ليتخذ بشكل فوري الإجراءات اللازمة. فضلا عن عدم وضع سقوف لسحب الرواتب والمعاشات الموطنة في المصارف. في حين يتأثر بارتفاع سعر الدولار بالسوق غير الرسمية أمام الليرة اللبنانية زيادة كبيرة في الأسعار وبالأخص الوقود. حيث يتم تحديد 15% من سعر الوقود، تبعا لسوق الصرف غير الرسمية، و85% بحسب منصة صيرفة الحكومية. فقد ختمت المنصة تعاملات الأسبوع الماضي يوم الجمعة على متوسط سعر 20800 ليرة مقابل الدولار الواحد.
فيما يبقى سعر الصرف الرسمي في البنوك ثابتا عند حد 1507 ليرة للدولار ،و8000 ليرة للدولار الواحد لأصحاب الودائع البنكية.

  الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم

شهد سعر الدولار اليوم في لبنان في السوق السوداء عند سعر شراء 23 ألفاً و100 ليرة، وعند البيع إلى 23 ألف ليرة لكل دولار. أما سعر الدولار اليوم في لبنان عند الصرافين فقد ارتفع سعر الدولار الأمريكي أمام الليرة اللبنانية عند الصرافين إلى الحدود السعرية بين 5500 ليرة للشراء، و5650 ليرة للبيع. في حين بلغ سعر الدولار اليوم في لبنان في منصة صيرفة
عند 20 ألفاً و800 ليرة لبنانية. فضلا عن سعر الدولار اليوم في مصرف لبنان سحب بالليرة اللبنانية عند 8000 ليرة للدولار.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز سعر الدولار أمام الليرة اللبنانية اليوم في لبنان، سعر صرف الليرة اللبنانية أمام الدولار الأمريكي اليوم، مصارف لبنان، جمعية مصارف لبنان، سعر صرف الدولار أمام الليرة اللبنانية في السوق السوداء،  سعر صرف الدولار أمام الليرة اللبنانية في منصة صيرفة،  سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الليرة اللبنانية في مصرف لبنان المركزي، سعر الدولار اليوم في لبنان عند الصرافين، تابعوا مقالتنا لتتعرفوا أكثر على سعر الصرف.

اقرأ أيضا: قرار عاجل من البنك المركزي المصري برفع أسعار الفائدة