مركز دبي التجاري العالمي يوقع مع بينانس اتفاقية لإنشاء منظومة عالمية للأصول المشفرة.. حيث وقّع مركز دبي التجاري العالمي اتفاقية تعاون مع بينانس Binance. والتي تكون المزود العالمي الرائد للبنية التحتية لتقنية بلوك تشين والعملات المشفرة. ذلك بهدف إنشاء منظومة متكاملة لقطاع الأصول الافتراضية. حيث تسهم في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي رائد في هذا القطّاع الواعد وتحقيق نمو اقتصادي طويل الأجل من خلال الابتكار الرقمي. أيضا تأتي هذه الخطوة عقب الإعلان عن تحويل مركز دبي التجاري العالمي إلى منطقة متكاملة. ذلك لدعم تنظيم والرقابة على الأصول الافتراضية والمشفرة. كذلك منتجاتها وتبادلاتها الرقمية ومشغليها في الإمارة التي تسعى باستمرار لتبنّي التوجهات والتقنيات المبتكرة في مختلف القطاعات.

اتفاقية مركز دبي التجاري العالمي مع بينانس

اتفاقية مركز دبي التجاري العالمي مع بينانس

عروض دبي فيستيفال سيتي الترفيهية احتفالاً برأس السنة الميلادية 2023

أهمية تعاون مركز دبي التجاري مع منصة بينانس

كما قد أفيد أن المنصّة سوف تشارك خبراتها بالتعاون من الجهات المنظمة العالمية للمساعدة في تطوير أنظمة أصول افتراضية متقدمة. أيضا إنّ الهدف هو مساعدة تبادل العملات الرقمية والاعمال التي تقدّم خدمات تكنولوجيا “بلوكتشين ” و”تقنية دفتر الأستاذ الموزع”. كذلك مجموعة واسعة من العملات الأصول الرقمية لتصبح مرخصة في دبي.

أيضا أكّد هلال سعيد المري، المدير العام لمركز دبي التجاري العالمي. أنّ الابتكار هو النهج الدائم لدبي، وأن تأسيس بيئة داعمة لاقتصاد المستقبل من شأنه تحفيز التعاون بين مختلف الأطراف. كذلك تسريع وتيرة الابتكار في القطاع مع توفير أعلى معايير الأمان. كما أضاف المري أنّ الإعلان عن أول منطقة متخصصة في العالم في هذا القطاع الواعد يعكس رؤية دبي المتطورة لمجتمع رقمي شامل ومتكامل. كذلك يعدّ بمثابة استجابة سريعة لتقديم الدعم اللازم لهذه الصناعة بمختلف مكوناتها. ذلك بحيث يمكن لمقدّمي الخدمات وجميع الأطراف التي من شأنها تمكين هذه التكنولوجيا والحكومات المشاركة في إنشاء الجيل القادم من منظومة الأصول الافتراضية العالمية.

إنشاء بوابة دفع إلكترونية تدعم سوريا واليمن والدول العربية بشكل آمن وسهل

اتفاقية التعاون بين مركز دبي التجاري العالمي وبينانس

حيث تشكّل اتفاقية التعاون التي وقعتها سلطة مركز دبي التّجاري العالميّ مع بينانس واحدة من الركائز المهمة في هذه المنظومة الجديدة. والتي تهدف إلى تحقيق التوازن بين خلق قيمة مضافة والتحكم في المخاطر. ذلك من خلال توفير الفرص الاستثمارية ضمن بيئة آمنة ومنضبطة. أيضا تنص الاتفاقية على أن تقوم منصة بينانس بدعم مركز دبي التجاري العالمي لتأسيس أفضل منظومة لتنظيم قطاع الأصول الرقمية في العالم. كما تعد بينانس من الشركات الرائدة في هذا المجال. حيث يبلغ حجم التداولات اليومية على منصتها ما يعادل 80 مليار دولار. كما يصل عدد مستخدميها حول العالم 28 مليون مستخدم. و فيما وصل حجم تداول العملات الرقمية على المنصة خلال العام 2023 ما يعادل 7,7 تريليونات دولار.

فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2023 في أسبوعه الثاني

تبادل الخبرات في اتفاقية إنشاء منظومة عالمية للأصول المشفرة

كذلك من جانبه عبّر تشانغبينغ تشاو، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة بينانس. عن تقديره لثقة سلطة مركز دبي التجاري العالمي في شركة بينانس. كما أكد أنّ الرؤية المشتركة للطرفين تهدف إلى دعم جهود دبي لتبني التوجهات الاقتصادية المستقبلية بما يتضمن العملات المشفرة وتقنيات البلوك تشين. أيضا أضاف تشاو أن تقنيات العملات المشفرة والبلوك تشين ما زالت في بدايتها. كما أشار إلى أن هذا التعاون يستفيد من قدرات «بينانس» التقنية ورؤية دبي بعيدة المدى لوضع الأطر التشريعية والتنظيمية المناسبة والداعمة لنمو قطاع الأصول الافتراضية. أيضا تغطّي الاتفاقية العديد من الجوانب بما يشمل تبادل الخبرات والمعرفة. كذلك تعزيز أطر التعاون مع الهيئات التنظيمية العالمية خلال عملية صياغة البنية التشريعية لقطاع الأصول الافتراضية. ذلك بهدف تمكين بورصات العملات المشفرة والشركات التي تقدم خدمات بلوك تشين، والأصول الرقمية من ممارسة الأعمال في دبي.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Dec,22,2023

>> اقرأ أيضاً:  كيفية حساب الزيادة السنوية للإيجار على العقار في دبي 2023