يستمر سعر عملة شيبا مقابل الدولار في الارتفاع بشهر نوفمبر الجاري ليحقق ارتفاعات غير مسبوقة. وذلك بعد البيانات من شركة “كوين بايز انستتيوشن”. والتي أظهرت استحواذ عملة SHIB الآن على نسبة 6.72% من إجمالي حجم التداول في بورصة العملات الرقمية المدرجة في بورصة ناسداك. وفي المركز الثالث وراء فقط أضخم عملتين مشفرتين البيتكوين والإيثر.

سعر عملة شيبا مقابل الدولار يوم الاثنين 22 نوفمبر

وصل السعر الأولي لعملة شيبا مقابل الدولار يوم الاثنين 22 نوفمبر حتى وقت كتابة المقالة إلى مستوياتٍ بالقرب من 0.00004530 دولار. وبذلك يكون سهم عملة شيبا اينو قد تراجع هذا الشهر بنسبة 32% ويوم الأحد بنسبة 2.5%. حيث تأثرت العملة كباقي الأصول المشفرة بخسارات البيتكوين التي هبطت من أعلى مستوياتها على الإطلاق مجددًا بسعر 68 ألف دولار إلى مستويات بالقرب من 59420 دولارًا.

لكن، رغم انهيار العملة قليلًا يومي الأحد والاثنين الموافقين لتاريخ 21 و22 من نوفمبر الجاري مع استمرار هبوط البيتكوين. ما زالت عملة Shiba Inu SHIB تحقق مليارديرات الدولارات في طريقها إلى الصعود. كيف ذلك؟، حسنًا لقد تصدرت العملة التي وصفت أداة قتل عملة “دوج كوين” تصنيفات حجم بورصة Coinbase في آخر أسبوعين (منذ إدراجها)!. حيث صرحت بورصة كوين بايز أنّ العملة ساهمت بنسبة 16.6% من إجمالي النشاط منذ بداية شهر نوفمبر حتى يوم 19.

هذه الأرقام جعلت العملة تتصدر حجم تداولات بورصة كوين بايز لأول مرة ملحقًة الهزيمة بعملتي البيتكوين والإيثر. مما أثارَ فضول المزيد من المستثمرين لشراء العملة والمداولة بها. ورغم أن مؤسسة Coinbase أكدت في النشرة الأسبوعية المؤرخة في 19 نوفمبر أن عملتي البيتكوين BTC والإيثريوم ETC استعادت المراكز الأولى مجددًا. إلّا ان عملة SHIB لا تزال في المركز الثالث في الوقت الحالي. وذلك بفضل زيادة الهوس باستخدام العملة المقتبسة من “ميم” لعمليا البيع بالتجزئة.

توقعات بنمو هائل لسعر عملة شيبا مقابل الدولار

وصل سعر عملة شيبا مقابل الدولار أعلى مستوياته خلال النصف الثاني من الشهر الماضي. حيث وصلت قيمة توكن عملة شيبا اينو في يوم 28 أكتوبر إلى سعر ذروة جديد قدره 0.00008894 دولار، لتنهي الشهر بمكاسب تجاوزت 830%. وبنموٍ تجاوز 1000% خلال آخر شهرين. ورغم أن جزءًا من هذا الارتفاع أتى متأثرًا بالطبع بتسجيل عملة البيتكوين لمستويات قياسية جديدة. إلا انّ نجاح شيبا اينو وتفوقها على غريمها دوج كوين يتجاوز ذلك.

تظهر آخر توقعات التحليلات أن الاستثمار في عملة شيبا اينو الآن بقيمة 15 دولار قد يحقق أرباح مستقبلًا بأكثر من مليون دولار أمريكي. إذا تم القيام به في وقت مبكر بما فيه الكفاية. وذلك مع اقتراب العملة، وفقًا لبيانات البلوك تشين، من أن تصبح معلم رئيسي مع استمرار النمو الهائل لمستخدميها بعد أن أصبحت رمزًا مهيمنًا في عمليات البيع بالتجزئة.

بينما لا يعرف سبب واحد واضح لتفضيل المستثمرين لشراء وحدات من عملة Shiba Inu أو Dogecoin. يشرح تقرير مؤخرًا لشبكة CNBC أن معظم تجار التجزئة يعتقدون أن الاستثمار بالعملات التي تحمل قيمة عشرية بعيدة عن الواحد ستربطهم بنجاح الرموز الرقمية الأخرى الغالية مثل البيتكوين والإيثريوم والسولانا وغيرهم.

كما يوضح بشكلٍ معمق أكثر هالسي مينور، الرئيس التنفيذي لمنصة بلوك تشين Public Mint لوكالة بلومبيرج أن العملتين ترتبطان بعنصر نفسي. حيث أصبح الناس يرغبون بشراء الكثير من عملات شيبا بدلًا عملة بيتكوين واحدة بأسعار عالية جدًا. بينما عملة واحدة من Dogecoin لا تزيد عن 25 سنتًا.

سعر عملة شيبا مقابل الدولار يوم الاثنين 22 نوفمبر 2023 – أرباح شيبا تستمر بالارتفاع

سعر عملة شيبا مقابل الدولار يوم الاثنين 22 نوفمبر 2023 – أرباح شيبا تستمر بالارتفاع

يمكن شراء أغراض مادية بعملة شيبا!

كذلك، جذبَ ارتفاع سعر عملة شيبا مقابل الدولار وتصدر العملة لمؤشر كوين بايز الأشخاص الذين لا يفكرون حتى بالتداول بالعملات المشفرة. حيث انتشرت عدة تغريدات على تويتر لأشخاص حصلوا على سيارات تسلا بالدفع عبر عملة شيبا. مما دفعَ بمزيدٍ من الأشخاص للتفكير بشراء العملة المشفرة.

من جهةٍ أخرى، القفزات الكبيرة للعملة بنحو 1000% خلال الشهر الماضي مع ازدياد حجم الأصول المشفرة بشكلٍ عام وتحقيقها لمكاسب فلكية تجعلها استثمارًا مغريًا. ولكن يجب التذكير، إنّ أي استثمار مع إمكانية جني الكثير من المال بين عشية وضحاها هو رهان محفوف بالمخاطر.

قد تكون عملة Shiba Inu ترتفع بثبات، لكنها كما لاحظنا في الأيام الأخيرة مرتبطة بعملتي البيتكوين والإيثر. كما وان العديد من أخبار العملة وشعبيتها، تمامًا كعملة دوج كوين، تأتي من دفع وسائل الإعلام المتزايد المزيد من المستثمرين لشراء العملة المشفرة. كما ومازال هناك عدة محللين في وول ستريت يرون أن الفرصة صغيرة التي يمكن أن تزدهر فيها Shiba Inu ستكون فقط على المدى الطويل. وذلك بسبب قاعدتها المعجبين المخلصين، لكنها ليست أقوى استثمار في الوقت الحالي بالأصول المشفرة.

اقرأ أيضًا:

أول مدينة بيتكوين في العالم – تعرف على مشروع السلفادور لبناء مدينة عملة بيتكوين!

تغريدات إيلون ماسك على تويتر في نوفمبر 2023 تثير المشاكل مجددًا بالأسهم!

ارتفاع سعر عملة شيبا إينو يحول المستثمرين إليها بدلًا من دوجكوين بأواخر 2023!