أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$57,700.33
+1.31%
ETH
$4,604.56
+6.74%
LTC
$208.62
+5.61%
DASH
$182.46
+2.73%
XMR
$240.82
+2.32%
NXT
$0.02
-2.31%
ETC
$49.08
+3.55%
DOGE
$0.22
+8.36%
ZEC
$231.63
-5.84%
BTS
$0.05
+1.4%
DGB
$0.05
-0.7%
XRP
$1.00
+2.73%
BTCD
$144.94
+1.31%
PPC
$0.92
+2.4%
CRAIG
$0.01
+1.31%
XBS
$2.41
0%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$5,800.98
0%
DANK
$0.02
+1.31%

بطاقات الائتمان الإسلامية كريدت كارد لأول مرة من بنك سورية الدولي الإسلامي

بطاقات الائتمان الإسلامية كريدت كارد لأول مرة من بنك سورية الدولي الإسلامي.. حيث أطلق بنك سورية الدولي الإسلامي يوم الأحد السابق خدمة بطاقات الائتمان الإسلامية كريدت كارد. بذلك ليصبح أوّل بنك في سورية متقدّم بخطوة عن غيره من البنوك، وأصدرَ هذا النوع من البطاقات. كما تجدر الإشارة إلى أنّ هذه البطاقة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بالكامل. كذلك فإنّ البطاقات الجديدة تنقسم إلى ثلاثِ فئات بسقوف ائتمانية متجدّدة. وتمّ تصميمها خصّيصاً لأجلِ تلبية المتطلّبات المتنوعة لعملاء البنك في سورية، وتتناسب مع مختلف شرائح المجتمع.

بطاقات الائتمان الإسلامية كريدت كارد لأول مرة من بنك سورية الدولي الإسلامي
بطاقات الائتمان الإسلامية

فئات بطاقات الائتمان الإسلامية من بنك سورية الدولي الإسلامي

ثمّ بالحديث عن فئات بطاقات الائتمان الإسلامية الجديدة من بنك سورية الدولي الإسلامي. فلقد تناقلت المصادر الإعلامية المحليّة عن الرئيس التنفيذي للبنك السيد “بشار الست” أنّ البنك أصدر ثلاث فئات مفيدة جداً من البطاقات وهي كالتالي:

  • أولاً بطاقة فضية كريدت كارد سقفها الائتمانيّ 5 ملايين ليرة سوريّة.
  • ثم بطاقة ذهبية سقفها الائتمانيّ 20 مليون ليرة سوريّة.
  • وبطاقة بلاتينيوم سقفها الائتمانيّ أكبر من 20 مليون ليرة سوريّة تم تخصيصها لرجال الأعمال وكبار العملاء. ذلك من أجل مساعدتهم في تنفيذ عمليّاتهم المصرفية بمرونة وسهولة كبيرة.

بعد ذلك أضاف رئيس بنك سورية الدولي الإسلامي “بشار الست” أنّ بطاقات الائتمان الإسلامية الثلاثة هذه تم تصميمها خصيصاً من أجلِ أن تناسب مختلف شرائح عملاء البنك والمجتمع في سوريا. كما سوف يكون لها دور كبير في توفير الوقت، والجهد، للعملاء خلال تسديد ثمن مشترياتهم. أو من خلال الخدمات الجيدة المقدّمة لهم. ذلك لمرونة الدفع بشكل سريع وآمن عبر أجهزة نقاط البيع P.O.S المنتشرة في مختلف مناطق الجمهورية العربية السورية.

تأشيرات الترانزيت في الإمارات تضيف نوعين جديدين للمسافرين العابرين

أهمية بطاقات الائتمان الإسلامية كريدت كارد من بنك سورية الدولي الإسلامي

كما تجدرُ الإشارة إلى أنّ فكرة بطاقات الائتمان الإسلامية كريدت كارد الجديدة من بنك سورية الدولي الإسلامي تقوم على أنّ المصرف يصدرها ويقدّمها لعملائه الذين يملكون حسابات مصرفيّة لديه. ثم بعدها يقومون بشراء البضائع والسّلع المختلفة في الأسوق من خلال استخدام هذه البطاقة. و فيما يتكفّل المصرف بشكل كامل بدفع المبالغ للتجّار بائعيّ تلكَ البضائع. أيضا تسمح بطاقات الائتمان الإسلامية  “كريدت كارد بنك سورية الدولي الإسلامي” لحاملها ألّا يدفع كامل المبالغ المتوجّبة عليه. حيث بالإمكان تسديد فقط جزء من تلك المبالغ، وترك باقي أجزاء المبلغ لتسديدهِ في الشّهر التالي كنوعٍ من الاقتراض. ولكن من المهم معرفة أنّ ذلك يرتّب عليه فائدة على الدين. وأكد الرئيس التنفيذي الست على أنّ إطلاق هذا النوع من الخدمات “بطاقات الائتمان الإسلامية” يتماشى مع توجهات مصرف سورية المركزي. والتي تهدف بشكل كبير إلى تعزيز الابتكار ضمن قطّاع الخدمات المصرفية وتحقيق التوجّه نحوَ مجتمع أقل اعتماداً على النّقد والدفع النقدي.

إطلاق منصة أفايا الذكية لدعم توطين الوظائف في الإمارات من جيتكس 2021

خدمة نقاط البيع P.O.S من بنك سورية الدولي الإسلامي

وبالحديث أيضا عن بنك سورية الدولي الإسلامي بعد إطلاقه بطاقات الائتمان الإسلامية ، فقد أطلقَ مسبقاً خلال شهر نيسان من هذا العام 2021. خدمة نقاط البيع P.O.S، والتي تتيح لعملائهِ الدّفع عبر البطاقة المصرفية ذاتها. كما تجدر الإشارة إلى أنّهُ أوّل بنك في سوريا يطلق هذه الخدمة الهامة للعملاء. حيث لقد بلغ عدد أجهزة الدفع الالكتروني P.O.S التي نشرها أكثرَ من 250 جهاز ويعمل بنك سورية الدولي الإسلامي على توسيع نطاق الخدمة عبر نشر شبكة واسعة من أجهزة نقاط البيع P.O.S حتى نهاية العام الجاري 2021. فإنّ البنك يستهدف بشدّة نشر حوالي 2500 نقطة بيع في مختلف القطاعات ضمن الأسواق السوريّة من فنادق، ومطاعم، مراكز تسوق، مستشفيات، مراكز طبية، محلات تجارية. وغيرها من الفعاليات الهامة في دمشق والمحافظات. أيضا فإنّ هذهِ الخدمة تعدّ أحد الحلول التقنية المهمة للمدفوعات. كما تتيح آليّة متطورة للدفع الإلكتروني من خلال البطاقة المصرفية التي تمكّن عملاء بنك سورية الدولي الإسلامي من دفعِ ثمن مشترياتهم وخدماتهم بكلٍّ يسرٍ وسلاسة.

خدمات مجانية من بنك Saib لنهاية شهر أكتوبر بمناسبة اليوم العالمي للادخار

بنك سورية الدولي الإسلامي

بطاقات كريدت كارد من بنك سوريا الدولي الإسلامي هي حلول الدفع الأكثر تميزاً

ثم نهايةً لقد أكّد المدير التنفيذي لبنك سورية الدولي الإسلامي “بشار الست” على السّعي المستمر والدائم للبنك إلى إثراء باقةِ منتجاتهِ المصرفيّة. كذلك توفير مميزات جيدة جداً لعملائه. ثم أضاف الست أنّهم فخورون جداً بإصدارِ هذه البطاقات الائتمان الإسلامية كريدت كارد، التي تعدّ من بين حلول الدّفع الأكثر تميّزاً في السّوق السورية. أيضا أوضحَ أن إطلاق بطاقات الائتمان الإسلامية يأتي ضمن استراتيجية البنك لتزويد العملاء بأفضل المنتجات والخدمات المصرفية التي تفيدهم في الحياة اليومية. كذلك لأجلِ تبية الاحتياجات والمتطلّبات المتغيرة والمتزايدة باستمرار لمختلف شرائح العملاء بأعلى جودة ممكنة وكفاءة عالية. ذلك لكي تثري تجربتهم المصرفيّة وترسخ مكانة بنك سورية الدولي الإسلامي كشريكٍ هام وداعم للعملاء على المدى الطويل.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”
Oct,22,2021

>> اقرأ أيضاً : بنك سورية الإسلامي يعقد هيئتة العامة في دمشق ويطلق خطط عمله المالية لعام 2021

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.