أفضل شهادات الاستثمار في البنوك المصرية بعد صدور القرار الخاص بالبنك المركزي، فيما يتعلق بشهادات الاستثمار في البنوك. بذلك بدأت تساؤلات الأشخاص وبحثهم عن أفضل شهادات الاستثمار الموجودة حاليا في بنوك مصر جميعها. وقد رصد موقعنا الأخبار عن هذا الأمر والمعلومات عن فوائد شهادات الاستثمار التي يبحث عنها الجميع في مصر. كما سنورد أسعار الفوائد في شهادات الاستثمار كافة كيف أصبحت مع قرار البنك المركزي. وقد كان اجتماع اللجنة السياسية النقدية للبنك المركزي في يوم الخميس الماضي الموافق 16 من شهر سبتمبر 2023.

قرار البنك المركزي بتثبيت الفوائد على الاقراض والودائع

فقد تم من خلال الاجتماع تثبيت السعر الخاص على الإقراض والودائع، فضلا عن أن سعر العملية الرئيسية التي توجد في البنك المركزي المصري عند المستوى 8.25% و 9.25% و 8.75% بنفس الترتيب. فيما تم تغيير سعر الخصم والائتمان عند نسبة 8.75%. بذلك قال المصرفيون أن أسعار الفائدة في البنوك ستكون مناسبة للجميع. سواء للمدخرين في حصولهم على عائد جيد أو بالنسبة للمقترضين ليتم تخفيف تكلفة الاقتراض مما يدفع إلى عدم المساس بالفائدة.

أفضل شهادات الاستثمار في البنوك المصرية

فقد طرح البنك الأهلي المصري شهادة الادخار البلاتينية. بحيث تكون مدتها ثلاث سنوات، وفائدة تصل نسبتها نحو 11% سنويا. كما سيتم صرف فوائدها بشكل شهري.
وبالنسبة للبنك الزراعي المصري فقد قدم شهادة الحصاد؛ لتكون مدتها ثلاث سنوات. أما سعر فائدة 11% في السنة ويتم صرفها بشكل شهري.
من جهته، قدم بنك مصر شهادة القمة الثلاثية. فيما تصل الفائدة منها إلى 11%، ويتم الصرف بشكل شهري لثلاث سنوات.
أيضا من أفضل شهادات الاستثمار تلك التي قدمها بنك القاهرة شهادة لمدة ثلاث سنوات. إذ تكون نسبة العائد منها عن كل ثلاث أشهر 10.75%، أما بالنسبة للعائد الشهري فنسبته تكون 10.25%.

اقرأ أيضا: الهجرة المصرية تعلن عن أول وثيقة تأمين للمصريين العاملين والمقيمين في الخارج

أفضل شهادات الاستثمار بعد قرار المركزي

بالإضافة لذلك ، قام المصرف المتحد بتقديم شهادة استثمار ثلاث سنوات في نسبة عائد تكون 11.25%. هذه النسبة للعائد عن الربع سنوي، فيما تكون نسبة العائد الشهري 11%.
فضلا عن أن بنك المشرق أيضا طرح شهادة ادخار تصل مدتها 3 سنوات. أما فائدة شهادة الاستثمار تصل نحو 11% بشكل سنوي. كما سيتم صرف العائد عن الشهادة بشكل شهري.
أما ميد بنك فقد قدم الشهادة الثلاثية بنسبة عائد 11.25% سنويًا. حيث يتم صرف العائد بشكل شهريًا لثلاث سنوات.
فيما قدم بنك الإسكندرية شهادة ثلاثية تصل نسبة الفائدة إلى 10% بشكل سنوي. كما يتم تقيسم العائد ليصرف بشكل شهري، وبنسبة 10.25% في عائد ربع بشكل سنوي.
كذلك قدم بنك ناصر الاجتماعي الشهادة الثلاثية وبنسبة فائدة 11.5% بشكل سنوي. كما يتم صرف العائد بشكل ربع سنوي، وبنسبة 11% سنويًا يتم صرف العائد بشكل شهري.

البنك المركزي المصري

الجدير بالذكر أن البنك المركزي المصري قرر تثبيت سعر الفائدة على الإيداع والإقراض في اجتماع لجنة السياسة النقدية. وقد جاء هذا للمرة السابعة على التوالي، مع تعاف في الأوضاع الاقتصادية، وأيضا توقعات في ارتفاع المعدل السنوي للتضخم. من جانب آخر، قال مصرفيون في عدد من البنوك، إنه سيتم الإبقاء على أسعار الفائدة في أوعية الادخار والقروض دون تغيير تماشيًا مع قرار البنك المركزي في تثبيت الفائدة.

اقرأ أيضا: أسعار العملة في مصر اليوم الثلاثاء 21-9-2023