خطوات الحصول على دراجة من وزارة الشباب والرياضة .. مبادرة دراجتك صحتك، حيثُ تستعد وزارة الشباب والرياضة اليوم السبت لطرح الدفعة الثالثة من المرحلة الثالثة للمبادرة الرئاسية “دراجتك صحتك” .

كما تهدف المبادرة الرئاسية “دراجتك صحتك” لتشجيع المواطنين على ركوب الدراجات، بما يتناسب وتحقيق أهداف التنمية المستدامة البيئية. يتم تسليم الدراجات بالمحافظات من خلال مديريات الشباب والرياضة، كما يتم تسليمها للحاجزين من القاهرة والجيزة بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

مبادرة دراجتك صحتك

الدراجات في مبادرة دراجتك صحتك

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة  أن الوزارة تطرح الدفعة الثالثة من المرحلة الثالثة لمبادرة “دراجتك..صحتك” بإجمالي عدد ٣٢٠٠ دراجة تتضمن ٢٠٠٠ دراجة جبلي، ٦٠٠ دراجة هجين، ٤٠٠ دراجة للفتيات، ٢٠٠ دراجة كهربائية. كما سيتم إتاحة حجز الدراجات على بوابة مصر للشباب والرياضة بأسبقية الدفع من خلال شركة فورى مساء اليوم الجمعة . إليكم أسعار الدراجات في مبادرة دراجتك صحتك:

  • الدراجة الجبلي: ١٩٠٩ جنيهات
  • الدراجة الهجين: ٢٣٣١ جنيه
  • دراجة الفتيات: ١٩٧٨ جنيها
  • الدراجة الكهربائية: ١٢٠٠٠ جنيه

اضاف وزير الرياضة أن الدراجات الكهربائية بسعر 12 ألف جنيه ويتم تقسيط سعرها على مدار 12 شهراً و تأتي ضمن المبادرة التي تتبناها الوزارة “دراجتك صحتك” ، وضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بنشر ثقافة استخدام الدراجات كوسيلة انتقال، فضلاً عن دورها الإيجابي في ممارسة المواطنين للرياضة.

مبادرة درّاجتك صحتَك في سيناء

أعلنت محافظة جنوب سيناء، عن تفعيل مبادرة “درّاجتك صحتك” التي أطلقها الرئيس السيسي، بجميع المحافظات. وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، لتوفير 100 دراجة للموظفين بمدينة طور سيناء كمرحلة أولى، ومن المقرر أن يجري توفير عدد من الدراجات للعاملين في المصالح الحكومية بكافة مدن المحافظة تفعيلًا لمبادرة رئيس الجمهورية “صحتك في دراجتك”.

كما أوضح المحافظ في تصريح له اليوم الجمعة، أنه سيجري تقسيم الدراجات على 11 مصلحة حكومية بمدينة طور سيناء، بواقع 50 دراجة لديوان عام المحافظة، و 10 دراجات لمديرية الشباب والرياضة، و10 دراجات لمجلس مدينة طور سيناء، و5 دراجات لمديرية الإسكان، و3 دراجات لمديرية الزراعة، و3 دراجات لمديرية الطب البيطري، و3 دراجات لمديرية التموين، و5 دراجات لمديرية الصحة، و5 دراجات لمديرية التربية والتعليم، و3 دراجات لمديرية الطرق، و3 دراجات لمديرية الشئون الاجتماعية.

وأوضح أيضا أن تكلفة الدراجة الواحدة تصل إلى 2420 جنيه، والحصول على هذه الدراجات بأسبقية الحجز لكل جهة اعتبارًا من غدًا السبت ، على أن يكون مقدم الدراجة 420 جنيه، وقسط شهري يصل إلى 400 جنيه لمدة 5 شهور، ويخصم من الراتب بموجب خصم من إدارة الموارد البشرية.

وأكد أن الدراجات التي جرى طرحها ضمن مبادرة “دراجتك صحتك” تتميز بوجود محرك كهربائي، وبطارية تساعد على قطع مسافات كبيرة، وتعد وسيلة انتقال أمن، لافتًا إلى أن الهدف من المبادرة هو نشر ثقافة استخدام الدراجات كوسيلة انتقال، فضلاً عن دورها الإيجابي في ممارسة المواطنين للرياضة، لكونها أداة جيدة للحفاظ على اللياقة البدنية.


كما يمكنك أن تقرأ: