تجديد شهادة الآيزو في الشارقة

وفي هذا السياق أكدت بلدية مدينة الشارقة عن ضرورة تجديد شهادة الآيزو (ISO27001:2013) لنظام إدارة أمن المعلومات العالمية. في غضون السنوات الثلاثة القادمة متوافقة مع معايير وشروط هذه الشهادة المعتمدة.  لكي تكمل البلدية مسيرة نجاحها على جميع المستويات إضافةً إلى رفع مستوى الأمن الإلكتروني لكافة قطاعاتها وإداراتها.

وفي هذا السياق ووفق كل ما ذكر عن أهمية تجديد هذه الشهادة. فقد أكدت البلدية أنها وفرت نظام أمن معلوماتي مطابق للمعايير العالمية. إضافةً إلى تجهيز هذا النظام بمواصفاتٍ تقنيةٍ عالية التطور مثل أنظمة التشغيل والأمن والحماية ما يضمن الجودة في أداء الأعمال واستمرارها. كما يأتي هذا تماشياً مع استراتيجية البلدية في تحقيق التفوق على مستوى التشغيل. إضافةً إلى التميز على مستوى المؤسسات إضافةً إلى تقديم خدمات استباقية للمتعاملين. كما تحرص بلدية الشارقة على اتباع أفضل الممارسات في كافة المجالات على اختلاف توجهاتها. أضف إلى ذلك الاهتمام الكبير في أنظمة المعلومات، في هذا الوقت الذي يشهد الفضاء الإلكتروني فيه كماً هائلاً من التطور والتقني والتكنولوجي.

كما توفر البلدية لجميع موظفيها دورات تدريبية إضافةً إلى ورش ونشرات توعوية بطريقةٍ منتظمة ودورية. من أجل خلق التوعية بالمجال الإلكتروني وحماية أمن المعلومات. إضافةً إلى إنجاز كافة المراحل المطلوبة في سبيل تجديد الاعتماد عن طريق تشكيل فرق عمل وكوادر مؤهلة من البلدية. وفي هذا السياق تعمل العديد من ورش العمل وبالتنسيق الدائم بين جميع القطاعات والإدارات لتحقيق أعلى معدلات النجاح والإنجاز. بالإضافة إلى توفير أنظمة مراقبة وبرامج لحماية أمنها الإلكتروني ليحافظ على سرية المعلومات ويمنع اختراقها.

أهداف إطلاق منصة أمن توعوية في أمن المعلومات

كانت بلدية الشارقة قد أطلقت منصة آمن تعتبر منصة توعوية ذكية في أمن المعلومات. وتهدف هذه المنصة إلى زيادة وعي الموظفين بجميع ما يتعلق في مجال الأمن السيبراني والحماية من محاولات الاختراق المتعلقة بالأجهزة الخاصة أو أجهزة العمل. وذلك ليتم المحافظة على جميع المعلومات والبيانات الخاصة بسير العمل. بالإضافة إلى حماية المؤسسات من أية هجمات إلكترونية. هذا وقد وفرت البلدية لجميع موظفيها آلية التسجيل بالمنصة وتنظيم ورش توعوية مستمرة في هذا الإطار.

في الختام فإن سعي دولة الإمارات في الريادة التكنولوجية والتطور التقني هو سعيٌ حثيث. وأصبحت دولة الإمارات تعتبر مركز استقطاب لكافة المتميزين في مختلف المجالات بعد المراسيم التي أعلنها المسؤولون في دولة الإمارات. 

نأمل أن تكون تجارتنا نيوز قد قدمت لكم معلومات ممتعة وقراءةً مفيدة عن تجديد شهادة الآيزو لنظام إدارة أمن المعلومات العالمية. 

التأشيرة الذهبية في الامارات للموهوبين في مجال التكنولوجيا

العمل فري لانسر Freelancer .. أفضل مواقع العمل أون لاين .. موقع خبزة