أعلن مؤخراً مصرف الإمارات للتنمية عن توقيع اتفاقيّة تعاون مع المنصّة التكنولوجيّة الأولى المتخصّصة بالإقراض الجماعي في الإمارات “بيهايف”. و ذلك لتعزيز خيارات التمويل المتاحة أمام الشّركات الصغيرة والمتوسطة. كشلك انطلاقاً من دور المصرف باعتباره أحد المحرّكات الرّئيسيّة لمشاريع التنوّع الاقتصادي والتحوّل الصّناعي في الإمارات.

الاتفاقية الجديدة تعزز الرؤية الاستراتيجية الجديدة لمصرف الإمارات للتنمية

كما إنّ هذه الاتفاقيّة تعزّز الرؤية الاستراتيجيّة الجديدة لمصرف الإمارات للتّنمية، والتي تهدف إلى دعم خطط التّنوّع الاقتصاديّ في الدّولة. ذلك عن طريق تمكين الأفراد والمشاريع الصغيرة والمتوسّطة والشّركات الكبرى في القطّاعات ذات الأولويّة والتي تشمل الصّناعة والرّعاية الصحيّة والبنية التحتيّة والأمن الغذائي والتكنولوجيا. و ذلك على مدار الخمس سنوات القادمة. كما خصّص مصرف الإمارات للتّنمية، في إطار دوره كمستثمر مؤسسي، تمويلاً أوليّاً بقيمة 30 مليون درهم عبر منصة “بيهايف”، و سيتمّ تقديمها للشّركات المؤهّلة. و من جانبها، ستعمل المنصّة على تسهيل القروض التجاريّة للشّركات الصّغيرة والمتوسّطة التي تتمتّع بالأهليّة الائتمانية وتتطلّع إلى توسيع العمليّات أو تحسين رأسمالها العامل.

التمويلات التي ستوفرها الشراكة ستدعم المئات من الشركات

أيضا سيكون من شأن هذه التمويلات التي ستوفّرها الشّراكة خلال المرحلة القادمة، دعم المئات من الشّركات الصّغيرة والمتوسطة في الدولة. ذلك ما سيعزّز الاستراتيجيّة الجديدة لمصرف الإمارات للتنمية، والتي تهدف إلى زيادة إمكانيّة وصول الشّركات الصّغيرة والمتوسّطة والشّركات المملوكة للمواطنين والمقيمين في الإمارات إلى مصادر التمويل. كما يسعى المصرف لمساعدة الشّركات الصّغيرة والمتوسّطة في الحصول على التمويل وتطوير وتنمية أعمالها. ممّا يزيد من مساهمتها في النّاتج المحلّي الإجمالي غير النّفطي لدولة الإمارات إلى أكثر من 70% خلال عام 2023. ذلك إلى جانب تعزيز القيمة الوطنيّة المضافة والإنتاجيّة واستحداث الوظائف داخل الدولة.

شراكة مصرف الإمارات للتنمية مع بيهايف هو تعزيز لبيئة عمل الشركات الصغيرة والمتوسطة

ثم تعليقاً على هذه الشّراكة، فقد تحدّث الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية “أحمد محمد النقبي”، عن أنّ هذا التّعاون مع بيهايف هو جزءاً من الجهود المستمرّة لردم البعد الذي يفصل بين الشّركات الصغيرة والمتوسطة. كذلك بين الوصول السّريع إلى مصادر التمويل الكبيرة. و يتمّ التطلّع من خلال هذا العمل المشترك إلى تعزيز بيئة عمل الشّركات الصغيرة والمتوسّطة. و دعم أهداف دولة الإمارات في بناء اقتصاد قوي قائم على المعرفة. كما أضاف النقبي أنّ الاتّفاقيّة تتماشى مع الاستراتيجية الجديدة لمصرف الإمارات للتنمية. و التي توفّر الدعم التمويلي وغير التمويلي للشّركات الصغيرة والمتوسّطة والنّاشئة في الإمارات. و خاصّة تلك العاملة في القطاعات ذات الأولويّة، بما يساهم في خلق بيئة عمل مستدامة قادرة على دعم جهود الدولة للتنويع الاقتصادي.

اقرأ أيضاً:

العملة الرقمية دوجكوين مهددة بهبوط يصل لأكثر من 60% !!