بدأت شركات التطوير العقاري تخطط نحو دعم واقتناص المشاريع المقامة خارج مصر في دول عددية تنقسم تلك المشروعات نحو مشاريع إعادة الأعمار في دول مثل سوريا والعراق وغزة وليبيا. إلى جانب مشاريع من الممكن أن يتم طرحها في دول شرق ووسط أفريقيا. حيث قد جاء ذلك اقتداء بما قامت به شركات عدة  في وقت سابق فيما يتعلق بمجال قطاع التشييد والبناء. المقاولون العرب إضافةً إلى أوراسكوم وحسن علام.

مجال المشروعات التي سيتم اقتناصها خارج مصر

وفيما يتعلق بمجال وقطاعات التي سيتم اقتناص مشاريعها والتنافس عليها. سيتم العمل على القطاعات التي تتمثل بالطرق والكباري إلى جانب محطات المياه والصرف والكهرباء ومشروعات الإسكان. حيث ومن ضمن ذلك. سيتم التوجه لتلك المشاريع بالاستناد إلى الخبرات الكبيرة والمتعددة التي تمتلكها الشركات المصرية في ذلك المجال.

لكن وبالرغم من ذلك لن يقتصر الأمر على ذلك فقط. بل وهناك محادثات قد بدأت بالفعل على صعيد ثنائي فيما بين الشركات بالداخل والخارج. والذي سيتم كذلك بالتعاون مع مظلات مثل اتحاد مقاولي التشييد والبناء وغرفة التطوير العقاري.

حيث أنه وبالإضافة إلى ذلك. يجدر القول أن شركات التطوير العقارية تأخذ اهتمامها الأول نحو المشاريع التي تهتم بالسوق المحلية. إلا أنه وبالرغم من ذلك ، تنطلق الاهتمامات الأخرى نحو البحث عن فرص خارجية بهدف تنويع المحفظة الاستثمارية. إشارةً إلى أن تلك المشاريع متنوعة سواء كانت سكنية أو غير سكنية.

مشروعات شركات التطوير العقاري في مصر

ومن جهة أخرى. لا بد من تسليط الضوء على المشروعات العقارية المتنوعة القائمة داخل مصر خلال الأشهر الماضية. حيث تنوعت وتعدد تلك المشاريع وكان من أهمها مشروع نور إلى جانب مشروع كارميل إضافةً  إلى مشروع زد وبيل في وغيرها من المشاريع العقارية المتنوعة.

وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن أسعار المتر في تلك المشاريع قد تختلف وتتفاوت حسب كل مشروع. فمثلاُ يبلغ سعر المتر في مشروع نور نحو 17 ألف جنيه مصري للمتر الواحد وبتقسيط على خمس سنوات. في حين أن سعر المتر في مشروع كارميل يبلغ حوالي 24 ألف جنيه مصري وبتقسيط على 7 سنوات. أما مشروع زد فيبلغ 26 ألف جنيه للمتر الواحد وبتقسيط على 6 سنوات. وأخيراً يبلغ سعر المتر في مشروع بيل نحو 32 ألف جنيه مصري للمتر.

والجدير بالذكر أن سعر المتر في تلك المشاريع تختلف باختلاف مدى جودة تلك المشاريع وخدماتها حيث يعد مشروع بيل في من المشاريع المتوفقة في شركة إعمار مصر سواء كان في الأسعار أو في خطط السداد إلى جانب الموقع الاستراتيجي المهم. حيث أنه يمتاز بوجود مساحات خضراء يمتاز طول ذلك الوادي نحو 1400 متر .

 

مقالات قد تعجبك :

قطاع العقارات في دبي يحقق مكاسب عالية ولا سيما الأراضي والشقق السكنية