في ظل التزايد المستمر لبلوغ الخسائر في سوق العملات المشفرة بالإجماع. جاءت عملة تيتان الرقمية من أهم تلك العملات المتضررة. حيث جاء انهيار عملة تيتان انهيار عملة تيتان الرقمية واقترابها إلى مستوى الصفر خلال التداولات الأخيرةالرقمية مما أدى إلى  تراجعها لبلوغ أدنى مستوى لها يلامس الصفر في قيمته خلال نهاية الأسبوع الماضي. على الرغم من أنها استطاعت تحقيق مستويات عالية خلال الفترة السابقة لها قد وصلت قيمتها إلى ما يقارب 64 دولار أمريكي.

تراجع القيمة السوقية للعملات المشفرة

وفي السياق نفسه. انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة بنسبة ملحوظة خلال تداولات يوم السبت الماضي. حيث تجدر الإشارة إلى أنها قد بلغت مستوى سابق وصل إلى 1742.5 مليار دولار أمريكي خلال تداولات يوم الأربعاء. لكن سرعان ما تراجعت إلى مستوى 1499.7 مليار دولار خلال تداولات يوم السبت. لتسجل خسارة ما يقارب 242.8 مليار دولار. حيث يجدر القول أن ذلك التراجع قد جاء مدفوعاً بعوامل تخلص كبار المستثمرين من حيازتها. ونتيجةً لذلك، جاءت موجات كبيرة للبيع قد حدثت بشكل واسع مدفوعةً بالخوف والقلق فيما يتعلق بمستقبل تلك العملات.

 الملياردير الأمريكي Mark Cuban  يتأثر بانهيار عملة التيتان الرقمية

ومن جهة أخرى. أوضح  الملياردير الأمريكي Mark Cuban عبرة تغريدة له على التويتر. أنه قد تأثر بشكل مباشر في انهيار عملة التيتان. إذ تعرض لخسائر كبيرة جراء ذلك قبل تمكنه من بيع حيازته. لكن وبالرغم من إفصاحه عن تعرضه لتلك الخسائر، لم يكشف أي تفاصيل توضح حجم تلك الخسائر المالية التي تعرض لها أو كيفية خروجه من حيازة العملة.

والجدير بالذكر أن عملة التيتان الرقمية لها معروض متداول قد يصل نحو 910 ملايين عملة. إشارةً إلى أن أقصى معروض لها يقدر نحو 5 مليارات عملة.

استمرار الضغوط الصينية على عملة البيتكوين

تجدر الإشارة إلى أن البيتكوين قد تعرضت إلى ضغوطات عدة من قبل الصين وما زالت قائمة حتى الآن. إذ أن تلك الضغوطات تؤثر بشكل مباشر على قيمتها ما بين العملات الرقمية الأخرى ولا سيما أنها تحتل لقب أكبر العملات الرقمية.

وفي الحديث عن ذلك، انخفضت قيمة البيتكوين خلال تداولات يوم الأحد بنسبة 5.5 في المئة. لتحتل مستوى يقارب 34142 دولار أمريكي . والجدير بالذكر أن هذا الانخفاض هو الرابع على التوالي الذي تتعرض له تلك العملة الرقمية خلال الجلسات الخمس الأخيرة. حيث أن ذلك التراجع لم يقتصر عليها فحسب. بل وقد تراجعت كذلك إيثريوم بنسبة 5.9 في المئة وهي ثاني أكبر عملة رقمية بعد البيتكوين. لتبلغ مستوى 2095 دولار تقريباً. فضلاً عن تراجع باقي العملات الرقمية الأخرى ولا سيما تلك العملات الصغيرة التي باتت قيمتها تساوي الصفر.!

مقالات قد تعجبك :

عملة مونيرو Monero الرقمية الأكثر خصوصية ولماذا يفضلها المهاجمون على البيتكوين