يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز أسعار تذاكر الحج كما أعلنتها الخطوط الجوية السعودية على كافة الدرجات، أسعار الحج السياحي من مصر ،أسعار الحج الاقتصادي،  وزارة السياحة والآثار في مصر،  الخطوط الجوية السعودية،  تأشيرات الحج السياحي، أسعار تذاكر الحج السياحي، أسعار تذاكر موسم الحج  1444، مطار القاهرة، مطار برج العرب، موقع الاستعلام عن بيانات التسجيل الخاصة الحج مصر، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 

أسعار تذاكر الحج الخطوط السعودية في كافة الدرجات. حيث أعلنت الخطوط الجوية السعودية، أسعار تذاكر موسم الحج لهذا العام 2023، ضمن الاستعداد لبدء موسم التفويج من مطار القاهرة ومطار برج العرب الدوليين. فقد أفادت شركة الخطوط الجوية السعودية في بيانها الموجه إلى شركات السياحة، أن  تذاكر الطيران لموسم الحج ستبدأ من 13 ألف جنيه. في حين يبلغ أعلى سعر تذكرة الحج حتى 32 ألف جنيه للدرجة الاقتصادية. كذلك من سعر 16 ألف جنيه حتى 35 ألف جنيه لتذاكر الحج الدرجة السياحية.

اقرأ أيضا: خطة لإنقاذ عملة LUNA الرقمية من مؤسسيها .. تعرف عليها

أسعار تذاكر الحج على الخطوط السعودية من مصر

حيث بدأ التسجيل يوم الخميس 19 مايو، وسيستمر حتى يوم 26 من الشهر الجاري. إذ تتضمن الطلبات الاي يتم تقديمها من شركات السياحة في مصر اسم الشركة واسماء الشركات المتعاقدة معها وعدد التأشيرات كل شركة. من جانبها الخطوط الجوية السعودية أعلنت أسعار تذاكر موسم الحج 1444التي تبدأ من 13 ألف جنيه. أما الطلبات المقدمة من الجهات والهيئات الحكومية، من الواجب إرفاق الطلب صورة خطاب التخصيص بعدد التأشيرات التي تم منحها لها.
فيما كانت وزارة السياحة والآثار قد أعلنت تقليص مدة إقامة الحجاج بالسعودية أثناء أداء مناسك الحج.
من جانبها، أكدت غرفة شركات السياحة، أنها تلقت خطابًا من امين عام مجلس الوزراء. ذلك يفيد بتقليص فترة إقامة الحجاج بالمملكة العربية السعودية لتكون من 15 حتى 20 يوما على كأقصى تقدير. هذا من أجل التخفيف من فترة اختلاط الحجاج المصريين بالجنسيات الاخرى، والوقاية من وباء كورونا .

تمديد فترة تسجيل اسماء الراغبين بأداء فريضة الحج

كما قررت وزارة السياحة والآثار في مصر تمديد تسجيل اسماء الراغبين في التقدم لأداء فريضة الحج السياحي عبر الشركات السياحية حتى 23 مايو. وذلك لحرص الوزارة على إتاحة الفرصة أمام المواطنين أداء الفريضة هذا العام 1444هـ/ 2023م.
كذلك استحدثت وزارة السياحة والآثار خدمة إلكترونية جديدة من خلال الموقع الالكتروني لخدمات الإدارة المركزية لشركات السياحية بالوزارة (trans.hajj.gov.eg). بذلك يستطيع المواطنين المتقدمين لأداء فريضة للحج السياحي الاستعلام عن بيانات التسجيل الخاصة بهم، ويتأكدون من قيام الشركة التي سجلوا فيها بتسجيل اسمائهم.

أسعار تأشيرة الحج السياحي 2023 في مصر

أما عن أسعار الحج السياحي 2023، فقد بينت وزارة السياحة أنها تنقسم إلى مستويين، وهما:
قسم 5 نجوم ويبلغ سعر هذا المستوى، بحسب وزارة السياحة من 177500 جنيه و 157 ألف و 500 جنيه. في حين تقسم الأسعار صف أول مباشرة، تبدأ من سعر التأشيرة 177 ألف و 500 جنيه. أما الصف الثاني، فيبدأ سعر التأشيرة من نحو 257 ألف وخمسمئة جنيه وقد وصل عدد التأشيرات المتاحة لهذا المستوى نحو 2760 تأشيرة. 
فضلا عن ان المستوى الثاني الذي أعلنته وزارة السياحة، هو الحج الاقتصادي. إذ تكون أسعاره كما يلي: يبدأ سعر التأشيرة من نحو 82 ألف وخمسمائة جنيه. ذلك حتى 92 ألف وخمسمائة جنيه وعدد التأشيرات المتاحة 60440 تأشيرة.
وفي السياق المتصل،  أن تلك الأسعار لا تشمل قيمة تذاكر الطيران، بحسب وزارة السياحة والطيران المدني. أيضا ذكرت، وزارة السياحة في بيانًا لها أن أسعار الحج السياحي التي تم إعلانها. وقد تخضع للتغيير في حال ورود أية تغييرات من السعودية.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز أسعار تذاكر الحج كما أعلنتها الخطوط الجوية السعودية على كافة الدرجات، أسعار الحج السياحي من مصر ،أسعار الحج الاقتصادي،  وزارة السياحة والآثار في مصر،  الخطوط الجوية السعودية،  تأشيرات الحج السياحي، أسعار الحج السياحي، أسعار تذاكر موسم الحج  1444، مطار القاهرة، مطار برج العرب، موقع الاستعلام عن بيانات التسجيل الخاصة الحج مصر.

قد يهمك: عرض البريمو اليوم من كازيون..شاشات وأدوات منزلية بخصومات هائلة